طريقة معرفة نوع الجنين من شكل ثدي الأم أثناء الحمل

صحتك
8K
1



مرحباً مجدداً عزيزتي قارئة مجلة المرأة العربية هل أنتِ حامل .. تفكرين في كيفية معرفة نوع الجنين مع مجلة المرأة العربية سوف تتعرفين على نوع الطفل حيث تحاول المرأة الحامل دائما معرفة نوع الجنين ، وفي كثير من الأحيان يكون التنبؤ بنوع الجنين على أساس حجم البطن وشكلها دائما هواية مفضلة لدى الكثيرين، حيث ان واحدة من الإشارات للتنبؤ هو أنه عندما يكون هناك ارتفاع في بطن المرأة فإنه يتم توقع ولادة صبي، وإذا كانت بطن 

طريقة معرفة نوع الجنين من شكل ثدي الأم أثناء الحمل

الأم واسعة ومنخفضة الى اسفل فإنه يتم توقع ولادة فتاة .

معرفة-نوع-الجنين مع مجلة المرأة العربية بطريقة جديدة

الكشف عن جنس الجنين من خلال ثدي الأم الحامل :




بين عموم الناس يكون هناك محاولة لتخمين نوع الجنين حسب حجم البطن، وتقول الصحفية جينا بينكوت أنه يمكن التنبؤ من خلال شكل وحجم البطن، ولكن ما لا يعرفه الكثير من الأمهات أن شكل الثدي في الحامل يمكن التنبؤ من خلاله بنوع الجنين .

طريقة معرفة نوع الجنين من شكل ثدي الأم أثناء الحمل

 النساء الحوامل في فتاة يكون لديهن كبر في حجم الثديين أكبر من النساء الحوامل بجنين ذكر.

حيث إن ثدي المرأة يكون فيه زيادة حوالي 8 سم في حالة كون الجنين أنثى، في حين أن المرأة تكون حمل في ذكر فإنه يكو هناك زيادة 6.3 سنتيمترا فقط، ويحدث هذا الفرق ويرجع إلى كمية هرمون التستوستيرون التي ينتجها الجنين الذكر، والذي لا يحفز على تعزيز حجم ثدي الأم.

هناك دراسة ايضا تبين ان حلمة الثدي لدى المرأة الحامل يمكن الاعتماد عليها لمعرفة نوع الجنين حيث انه في الشهور الاخيرة للحمل تكون الحلمة غامقة قليلا اذا كان الجنين فتاة وتكون الحلمة فاتحة في حالة الحمل في جنين ذكر .

طريقة معرفة نوع الجنين من شكل ثدي الأم أثناء الحمل

من وجهة نظر الجينات، عندما يتعلق الأمر بتحديد الجنس، فإن الحيوانات المنوية للأب هي الأمر الحاسم في تحديد جنس المولود، حيث أن النساء دائما تعطي كروموسوم X للطفل، بينما يقدم الأب الكروموسومات والتي يمكن أن تكون إما X أو Y، وعندما يكون الكروموسوم Y من الأب فإنه يكون الجنين صبي، في حين أذا كان الكروموسوم X من الأب فإن الجنين يكون فتاة.

اختبارات اخرى تبين نوع الجنين :

اختبار السائل الأمنيوسي حول الجنين هو واحد من أكثر الاختبارات الدقيقة التي تكشف عن جنس الجنين، وبالرغم من أنه اختبار دقيق مائة بالمائة، الا إنه يمكن أن يسبب خطر الإجهاض، حيث أن هذا الاجراء هو في الأساس إجراء طبي يستخدم لتشخيص اصابة الجنين قبل الولادة بشذوذ في الكروموسومات أو إصابة الجنين.

طريقة معرفة نوع الجنين من شكل ثدي الأم أثناء الحمل

اختبار الغازية هو اختبار يستخدم أيضا لتحديد جنس الجنين، حيث يتم أخذ عينات منها كمية صغيرة من السائل الذي يحيط بالجنين، والإجراء يتم تحت تأثير مخدر موضعي، حيث يتم إدخال إبرة من خلال جدار البطن للأم من خلال جدار الرحم وأخيرا في الكيس الجنيني بينما يتم الاسترشاد الى الوصول عن طريق الموجات فوق الصوتية، ومن ثم ثقب الكيس الذي يحيط بالجنين في منطقة بعيده عن الجنين ويتم استخراج حوالي 20 مل من السائل الذي يحيط بالجنين لتحليلها، ولكن هذا الإجراء له قيود قانونية في بعض البلدان بسبب قدرته على تمييز الجنس، وقد تم إجراء البزل الأول بمساعدة الموجات فوق الصوتية في عام 1972.

في الآونة الأخيرة، ويطبق في الوقت الحقيقي الموجات فوق الصوتية لأنها من المعروف أنها الأكثر أمانا من البزل وله دقة في النتائج، ولكن لا يمكن أن تعطي نتائج دقيقة قبل 18 أسبوعا من الحمل.

طريقة معرفة نوع الجنين من شكل ثدي الأم أثناء الحمل

تشير دراسة من مجلة الجمعية الطبية الأميركية 2011 أن تحليل الدم للأم للحمض النووي للجنين بعد سبعة أسابيع يمكن من خلاله التعرف بدقة على الجنين بنسبة تصل الى خمسة وتسعين في المئة .

البعض يعتمد على اختبار البول للكشف عن جنس الجنين، ولكن هذه الاختبار غير دقيقة تماما، وهناك العديد من مجموعات التنبؤ للجنسين متاحة في هذه الأيام، والتي تدعي أنها تكشف جنس طفلك في وقت مبكر أقل من ستة أسابيع، ولكن في الواقع اختبار البول لا يكون لديه أي هرمونات في هذا الوقت للجزم بنوع جنس الجنين .





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك