طريقة عمل شامبو منزلي سيجعل شعرك أقوى ومرن وصعب التساقط!

شعرك
242.5K
0



تتسبّب مستحضرات العناية بالشعر من الشامبوهات الصناعيّة وكريمات الفرد بأضرار جسيمة لصحة الشعر وفروة الرأس، إذ يعتبرها خبراء التجميل إحدى أهمّ مسببات تلف الشعر وتساقطه وجفافه وتقصفه، كما أنّها تجعل لون الشعر باهتاً وتفقده الحيوية والنعومة المطلوبة، وذلك لاحتواء هذه المواد على مركباتٍ كيماوية تحرق البصيلات وتضعف إنبات الشعر من جديد.

لهذا قررت مجلة المرأة العربية تقديم وصفة جبارة لصنع شامبو منزلي بمقادير جميعها مكوّنة من مواد طبيعية غذائية نستخدمها دائماً في مطبخ المنزل وتتواجد بأسعار زهيدة ومتوفّرة بكثرة، حيث ستحافظ على صحة ونظافة الشعر دون أن تسبب أي آضرار جانبية على الشعر.

خلاصة الشعر للعناية بالشعر 30 مل من جراي – إصلاح تساقط الشعر للشعر التالف

شامبو منزلي بمكونات طبيعية:

المكونات




2 كؤوس كبير ماء

1 ملعقة زعتر

صابون طبيعي مبشور

1 ملعقة كبيرة ليمون

ملعقة زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو

بيضة كاملة

طريقة التحضير

يوضع الزعتر في قدر وأضيفي إليه 2 كؤوس من الماء ويغطى إلى أن يغلي، ثم يرفع عن النار ويترك لساعة كاملة، بعد ذلك قومي بتصفيته وأعيديه إلى النار وضعي فوقه الصابون المبشور مع التحريك المستمر حتى يثقل كالشامبو.
اتركي بعد ذلك المقادير حتى تبرد بشكل تام وأضيفي الليمون والبيضة وزيت الزيتون ويخلط جيدا حتى تتجانس كافة المكونات، ثم ضعي الخليط في قوارير واتركيه ل 12 ساعة.

يمكن استخدام هذا الشامبو عند أخذك الشاور، وستلاحظين مع مرور الوقت أن شعرك بدأ يسترجع لمعانه وقوته ونضارته، كما أن التساقط سيقل بشكل كبير وملحوظ ثم سيختفي تماما.

هذه الوصفة آمنة وستجعل شعرك أقوى بمجرد استخدامه في الأسبوع الأول.

أضرار الشامبو الكيميائي:

شامبو كافيين سي 1 لاعادة تغذية الشعر، عبوة من 3 قطع – 250 مل، من البيسين

هناك بعض السيدات التي تعتقد أن الشامبو باهظ الثمن و التابع لماركات عالمية من الممكن استخدامه بصورة مستمرة و بشكل يومي من أجل الحصول على شعر قوي وصحي و التخلص من الشعر الضعيف التالف و لكن هذا اعتقاد خاطيء فالشامبو يحتوي على مواد كيميائية تضر الشعر و فروة الرأس لذلك يجب عدم استخدام الشامبو بشكل مفرط .

جميع الإعلانات الخاصة بالشامبو تعتمد على ذكر مميزات الشامبو و أنه يساعد على العناية بالشعر والحصول على شعر قوي ولامع و يووقف تساقط الشعر و التخلص من القشرة نهائياً و لكنهم لا يذكرون أن الشامبو يحتوي على مادة كيميائية ضارة جداً بالشعر وهي مادة لوريال كبريتات الصوديوم التي تتسبب في تساقط الشعر وجفافه و تجعل مظهر الشعر مجهد كما أنها تجعل الشعر يفقد حيويته في حالة الإفراط في استخدام الشامبو فمرة واحدة أسبوعياً كافية للحفاظ على صحة الشعر .

من الممكن استخدام البلسم على الشعر قبل الشامبو من أجل الحصول على شعر صحي ولامع و لا يفقد الكثير من الزيوت الطبيعية الهامة لصحة الشعر و في حالة عدم وجود بلسم من الممكن تدليك الشعر بكمية صغيرة من الزيت قبل غسله بالشامبو وخاصة للشعر الجاف .





تعليقات الفيسبوك