فكرة صاروخية لتلميع حوض المطبخ والبوتاغاز سيدتي بدون تعب!




يعد المطبخ ركن أساسي من أركان المنزل الذي يعد نظافته دليل على نظافة باقي البيت، وتنظيف حوض المطبخ والبوتاغاز هو أهم جزء في المنزل، حيث يجب العناية بنظافتهم لأنهم يتعرضون للبهتان وتغيير اللون، ومن خلال السطور القادمة يمكننا تقديم وصفة لتلميع الحوض والبوتاغاز بمكونات بسيطة وطريقة مبسطة وسهلة.

وصفة لتلميع حوض المطبخ والبوتاغاز

واقي شمس الترا شير من نيوتروجينا بعامل وقاية من اشعة الشمس 55 وتقنية دراي تاتش 3.0 اونصة سائلة (88 مل)

المكونات:

سائل الأواني




ملعقة خل

ملعقة بيكاربونات

الطريقة:

قومي بخلط المكونات بشكل جيد إلى غاية أن تتجانس، ثم ضعيها على البوتاغاز وحوض المطبخ، اتركيها لمدة 5 دقائق ثم تغسل بالليفة بلطف.

معلومة هامة

يتوجّب إغلاق صمام البوتاغاز قبل البدء بالتنظيف، ثمّ رفع الرؤوس والعيون من أماكنها، ونقعها بالماء الدافئ والصابون لمدّة تصل بين الـ 20-30 دقيقة، ثمّ تنظيفها بإسفنجة غير كاشطة وفرشاة أسنان غير مستعملة، تنظيف بقايا الطعام العالقة في فتحات المنفذ بقصاصة ورقية، وذلك بإدخالها في الفتحة بطريقة لا تؤدّي إلى تلف معدن المنفذ، وبهذا تكوني قد حصلتي على بوتاغاز لامعة وعيون نقية.

وجدير بالذكر، أن حوض المطبخ والبوتاغاز بالذات من أهم المناطق التي يجب العناية بها حتي لا تكون مصدراً للميكروبات خصوصًا أن أطباق طعامنا تنظف بداخله وتطهى فوق البوتاغاز، وأحياناً تترك لساعات.

نصائح يومية

يحتاج سطح البوتاغاز السيراميك إلى عناية يوميّة للحفاظ على نظافته، لذا لا بدّ من اتخاذ مجموعة من الاحتياطات اللازمة أثناء الطهي، وهي كالاتي:

التأكد من نظافة قاعدة أواني الطهي والقدور قبل وضعها على سطح البوتاغاز.

رفع القدور عن سطح البوتاغاز عند تحريكها أو لفها، إذ إن تحريكها مباشرةً على سطح البوتاغاز يتسبّب في خدشه.

لوشن صن للحماية من الاشعة فوق البنفسجية القصيرة ومتوسطة المدى بعامل حماية من اشعة الشمس +SPF 50 يحمي ويرطب من نيفيا، بسعة 200 مل






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك