طريقة سهلة لمعرفة نوع البشرة .. جربي واختاري الكريم المناسب!

التجميل
351.1K
0



نرحب بكم من جديد قارئات المجلة العزيزات، ونشكر كلماتكم الجميلة، وتعليقاتكم على الموضوعات السابقة، ونعدكم بالعمل على تلبية كل ما تطلبون تقديمه في المجلة، من الضروريّ جدّاً أن تتعرّفي على نوع بشرتك وتطّلعي على طرق العناية الصحيحة بها، حتّى لا تستعملي مستحضراً يسبّب مشاكل للبشرة أنت بغنى عنها:
 

1- تعرّفي على أنواع البشرة: 


 يجب أن تعلمي أنّ هناك أربعة أنواع من البشرة، وهي: الجافّة، الدهنيّة، المختلطة والحسّاسة؛ وعلى هذا الأساس تتمتّع كلّ بشرة بخصائص مختلفة، وتحتاج إلى كريمات واهتمام بطرق مختلفة أيضاً.
 

2- قيّمي بشرتك: 


قبل أن تجري اختباراً لمعرفة نوع بشرتك، راقبي بشرة وجهك من خلال: مراقبة تعرّضك للبقع الحمراء، للتحسّس، أو الجفاف والتشقّق، اللمعان، والمسامّ الواسعة…




ومن خلال هذه الاحتمالات، يمكنك كشف نوع بشرتك:
  • المسامّ الواسعة واللمعان وإفراز الدّهون من سمات البشرة الدهنيّة.
  • جفاف البشرة وتقشّرها هذا دليل على أنّك تعانين من بشرة جافّة.
  • البقع الحمراء والتحسّس وظهور الأوردة الدمويّة الحمراء فدليل على البشرة الحسّاسة.
  • قد تتداخل البشرة الحسّاسة مع البشرة الدهنيّة أو المختلطة.

3- تأكّدي أكثر: 


المطلوب منك أيضاً غسل وجهك بالماء والصابون جيّداً حتّى تحصلي على بشرة نظيفة، جفّفيها على طريقة التربيت، وراقبيها فوراً، فإن بدت لامعة، فأنت صاحبة بشرة دهنيّة أو مختلطة..
وإن لم يظهر اللمعان، فأنت صاحبة بشرة جافّة. كما يمكنك، وبعد تنظيف الوجه، استعمال الأوراق الشفّافة ووضعها على وجهك، فإذا علقت عليها آثار الزيوت، كانت بشرتك دهنيّة، وفي الحال المعاكس، تكون بشرتك جافّة.
البشرة الدهنيّة تحافظ على رطوبة البشرة. لكن هذا لا يعني أن تستغني عن كريم الترطيب. كذلك تعتبر البشرة الدهنيّة من أفضل أنواع البشرة كونها لا تتعرّض للشيخوخة المبكّرة، بعكس البشرة الجافّة.

مستحضرات خاصّة:


بما أنّك علمت نوع بشرتك، فقد بات بإمكانك شراء المستحضرات الخاصّة بهذا النوع، لتحصلي على نتيجة أفضل. 

وهنا نقدم لكي باقة من هذه الكريمات والزيوت للعناية ببشرتك، ستجدينها في سوق المرأة العربية ونختار لك منها:


الآن يمكنك متابعة المجلة عبر تطبيق مجلة المرأة العربية لأنه دليلك في عالم الجمال والأزياء العناية بالبشرة .. حمليه الآن مجاناً من هنا 👇👇👇💥✨💔💔💥:
تطبيق مجلة المرأة العربية







تعليقات الفيسبوك