طرق طبيعية لتعطير المنزل لفترة طويلة!!

أداوت المنزل
9K
0



تؤثر رائحة المنزل العطرة تأثيراً مباشراً على الحالة النفسية لسكان المنزل وزائريه على حدٍ سواء، لذلك يجب تهيئة أجواءٍ مريحة تملؤها روائح عطرية مميزة لاستقبال الضيوف، وعليه يمكن استخدام أحد أجود أنواع البخور لتعطير المنزل، كما لا ينصح الخبراء بشراء المنتجات الكيميائية باهظة الثمن، لما لها من تأثير سلبي على الجهاز التنفسي والبيئة أيضاً. 

 وللحصول على رائحة زكية، يفضل اللجوء أولا إلى التهوية الجيدة والطرق الطبيعية لتعطير المنزل، مثل استخدام النباتات والزيوت العطرية والفواحات…


 طرق طبيعية لتعطير المنزل: 




  1.  احضري إناء متوسط الحجم وضعي فيه أعواد النعناع، مع إضافة قطع الزنجبيل الطازج وشرائح الليمون وترك المزيج يغلي على نار هادئة، وستجدين أن روائح المكونات الطبيعية للوصفة قد بدأت تنتشر في كافة أرجاء منزلك. 
  2.  ستحتاجين إلى قشر برتقالتين، و2 عود من القرفة، و5 أعواد قرنفل، ضعي المكونات في إناء به كمية مناسبة من الماء واتركيها على النار حتى الغليان، هدئي النار تمامًا بعد الغليان واتركيها حتى تنتشر الرائحة في المنزل لأطول وقت ممكن.
  3.  الزيوت العطرية يجب أن تكون خيارك الأول في حال كنت تريد تعطير المنزل، للحصول على رائحة طيبة منعشة، وفوق ذلك كثيراً ما تحمل هذه الزيوت خصائص علاجية، كعلاج الأرق والصداع والاكتئاب والغثيان، والمساعدة على الاسترخاء، والتركيز وتنشيط الدماغ، وغيرها. 
  4.  احضري مسحوق الفانيليا وانثريه على المصابيح الكهربائية في الصباح الباكر، وعند إشعال المصباح الكهربائي في المساء ستقوم الحرارة الناتجة عن المصباح باللازم.
  5.  تعتبر الشموع المصنوعة من المواد الطبيعية من الطرق الفعالة في تعطير المنزل، للتخلص من الروائح الكريهة فيه، إذ يمكن توزيعها في الأماكن المغلقة، أو المساحات الصغيرة كغرف النوم، والحمامات لبث رائحة زكية فيها، كما ويفضل استخدام الشمع المصنوع من العسل؛ لأنه يبعث رائحة عطرة ومهدئة لفترة طويلة من الوقت.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك