طرق التخلص من غبار المنزل!!

أداوت المنزل
13.7K
0



الغبار هو العدو الأول للمنزل، فمهما كان قدر اهتمامك بالنظافة يظل الغبار مزعجًا ويغزو المنزل بسرعة كبيرة، خاصة أن هناك أماكن كثيرة في المنزل عرضة لتراكم الغبار والأتربة، لذا سنقدم مجموعة من النصائح التي ستساعدك على تقليل الغبار في المنزل سيدتي. 

 نصائح للتخلص من الغبار: 

  •  إبعاد الأحذية قدر الإمكان عن وسط المنزل لأنها أدركت مجموعة من الدراسات، أن ما يصل إلى 80 في المائة من الغبار المنزلي يدخل في الجزء السفلي من الأحذية.
    وضع سجادة أمام باب المنزل وذلك لمسح الأقدام قبل الدخول، هذه الممارسة وحدها ستقلل بشكل كبير من كمية الغبار التي يتم تعقبها في الداخل.
  •  تنظيف مجاري الهواء، فمن المحتمل أن تجد عددًا قليلاً من الأشياء في الفتحات، لذلك ، حافظ على نظافة فتحات التهوية والقنوات وسترى كمية أقل من الغبار يطفو حولك. 
  • كل الشركات المصنّعة لفلاتر الهواء والتكييفات توصي بتغيير الفلتر أو تنظيفه كل ثلاثة أشهر على الأقل، تنظيف الفلتر سيقلل الغبار في المنزل بشكل كبير، ويمكنك استخدام فلاتر غير باهظة الثمن لتسهيل عملية تغييرها، أما الوحدة الخارجية من التكييف فيجب تنظيفها أيضًا وخصوصًا في فصلي الربيع والخريف، إذ تكثر الأتربة عن المعتاد. 
  •  ملاءات السرير هي المكان الأول لتراكم الجراثيم الصغيرة والغبار الذي لا يمكن أن ترينه بالعين المجردة، فالأتربة تتراكم في السرائر والوسائد، يمكنك تقليل ذلك عن طريق تغيير الملاءة مرتين على الأقل في الأسبوع، وغسل الملاءات جيدًا وتنظيفها. أما أغطية المراتب وأغطية الألحفة يمكنك غسلها شهريًا، وأخيرًا المفروشات نفسها مثل: البطاطين والألحفة والوسائد والمراتب يمكنك تنظيفها موسميًا.
  •  يمكن تنظيف الجدران من الأعلى إلى الأسفل باستخدام المكنسة الكهربائية؛ لإزالة كافة الغبار دون التسبب بفوضى.
  •  يمكن تنظيف الألواح من البقع الداكنة من خلال رش قطعة من القماش بكمية قليلة من الماء، أو استخدام محلول تنظيف متعدّد الاستخدام.
  •  يمكن التخلّص من الغبار الموجودة على الزوايا الضيقة، والتحف، والمنحوتات باستخدام فرشاة طلاء ناعمة الملمس، أو باستخدام فرشاة المكياج، ثم مسحها باستخدام قطعة من القماش ذات ألياف دقيقة…




 تذكير: 

 وجدير بالذكر، التخلص من الغبار في المنزل بشكل نهائي أمر شبه مستحيل، فالغبار يظهر في الجو وينطلق في كل مكان، دون الالتفات لمدى تنظيفك في المرة السابقة، بغض النظر عن مدى نظافة منزلك سيكون هناك القليل من الغبار المنتشر وغير المرئي، ولذلك الأمور البسيطة التي تفعلينها يوميًا ستجعلك لا تشعرين بهذا الغبار القليل





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك