طرق التخلص من آلام الرأس والصداع!!

صحتك
9.1K
0



يعتبر الصداع من الأمراض الشائعة جدا بسبب ساعات العمل الطويلة أمام أجهزة الحاسوب أو استخدام الهواتف الذكية لفترات طويلة، وتزداد هذه المشكلة تعقدا في وقتنا الحالي بسبب زيادة الأعباء اليومية على المواطنين وأحيانا بسبب تلوث البيئة والضجيج والكثير من الأسباب الأخرى.

 وتعاني العديد من السيدات من الصداع وآلام الرأس والتي تعد أحد منغصات الحياة الأكثر شيوعا على مستوى العالم، مع اختلاف أنواعه وحدته، فهناك الصداع الناجم عن الإرهاق وضغط العمل، وغيره من نوبات الصداع النصفي، إلى أنواع أخرى من الصداع غير المبررة فضلاً عن الصداع الذي يعد مؤشراً على الإصابة بمرض خطير والذي يستدعي زيارة الطبيب.

 عزيزتي، إليك بعض الطرق التي نعدك أن تخفف من آلام الصداع الناجمة عن أسباب عرضية بنجاعة وبضرر أقل: 




 التدليك: 
على الرغم من أن البعض يعتبر “المساج” والتدليك رفاهية، إلا أنه ذو فعالية علاجية كبيرة إلى مدى بعيد، حيث أن الصداع قد يكون ناجما أحيانا من توتر عضلي في الجزء العلوي من الجسم يمكن أن ينجم عن تمرين خاطئ قمت به، أو وضعية جلوس معينة. 

 تخفيف الإضاءة:
 تسبب الإضاءة الساطعة في الغرفة أو في الخارج أو في شاشات أجهزة الحاسوب في حدوث الصداع النصفي، لذلك ننصح بارتداء النظارات في الهواء الطلق أو تخفيف الإضاءة في الغرف وإضافة شاشات حماية من الأشعة لأجهزة الحاسوب، واستخدام المصابيح الفلورية الطيفية في المنزل. 




 المكسرات: 
 هناك نسبة كبيرة من الماغنسيوم في المكسرات، وتناول القليل منها مثل الكاجو أو اللوز أو البندق، يقلل آلام الرأس.

الكمادات الباردة:

للصداع النصفي ، ضع كمادات باردة على جبهتك، حيث يمكن لمكعبات الثلج الملفوفة في منشفة أو كيس من الخضار المجمدة أو حتى الاستحمام البارد أن تخفف الألم. 

 شرب الماء: 
شرب الماء من أهم عوامل تفادي الإصابة بالصداع، لذلك، ينصح بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً. 

 الزنجبيل:
 الزنجبيل معروف بفوائده في عسر الهضم والغثيان، ومع ذلك ، فإنه يحتوي أيضًا على تأثيرات مضادة للالتهابات بسبب وجود زيت طبيعي. 

 نصيحة: 

 المرجو زيارة الطبيب في حالة ارتفاع الصداع بشكل كبير.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك