كيف تصنعين شامبو طبيعي لتطويل وتنعيم الشعر

شعرك
301.4K
0



إليك طريقة عمل شامبو طبيعي لتطويل وتنعيم الشعر، من مكونات طبيعية داخل منزلك، دون إضافة كيماويات أو أي عناصر ضارة بالشعر، كما إن هذه الشامبوهات الطبيعية تساعد على حل مشكلات الشعر المختلفة مثل الجفاف، الهيشان، تساقط الشعر، القشرة والتقصف.

حتى يصلك سيدتي كل جديد تابعي حسابات مجلة المرأة العربية الرسمية تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام، يمكنك تحميل تطبيق المجلة من خلال هذا الرابط.

طريقة عمل شامبو طبيعي لتطويل وتنعيم الشعر

نوضح لك سيدتي عدة طرق تمنحك منتجات شامبو متعددة المزايا، مثل شامبو طبيعي لتطويل الشعر وتنعيمه، شامبو طبيعي أخر للقضاء على القشرة والتخلص من الهيشان وهكذا.

 اصنعي شامبو طبيعي داخل منزلك

في وعاء نظيف ضعي ربع كوب من الماء، ثم أضيفي نصف كوب من الصابون القشتالي Castile Soap، ثم نضيف في النهاية نصف ملعقة زيت نباتي خفيف، في حالة إذا كان الشعر ليس دهنياً، الآن امزجي جميع المكونات بدون مبالغة، حتى لا تتكون رغوة كثيفة.

هذه إحدى وصفات الشامبو الطبيعي اللازم لتنظيف الشعر وتنعيمه وفرد تجاعيده، من الممكن أن تطبقي هذه الطريقة، لأنها سهلة ومتاح مكوناتها بسهولة.

طريقة عمل شامبو طبيعي بزيت جوز الهند

نخلط المكونات الطبيعية جيداً، من أجل صنع منتج شامبو طبيعي لتنعيم الشعر وفرده بطريقة طبيعية خالية من الكيماويات في وعاء نضع عبوة كاملة من زيت جوز الهند، ثم نضيف إليها ملعقتين من العسل الأبيض الخام، ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.




ثم ملعقة مثلها من زيت الخروع، ثم في النهاية نضع 2 ملعقة من خل التفاح وملعقة طعام صغيرة من أحد أنواع الزيوت الأساسية، قبل الاستخدام على شعرك رجي العبوة لمزج المكونات جيداً.

اصنعي شامبو هندي لتطويل الشعر في المنزل

حضري شامبو من مكونات طبيعية منزلية عن طريق مزج 2 ملعقة من العسل الأبيض، مع 1 ملعقة زيت زيتون، نصف كوب من الشاي الأخضر، ربع كوب من الصابون القشتالي، ملعقة من عصير الليمون أو ملعقة من جل الصبار الطازج.

ثم أضيفي إلى مكونات الشامبو من 5 إلى 10 قطرات من زيت النعناع وزيت اللافندر، وبالتالي تحصلين على شامبو هندي طبيعي مصنوع في المنزل، لتكثيف وتعزيز نمو الشعر وتطويله.

الجزر وشراب القيقب لصنع شامبو لتنعيم الشعر وتطويله

مكونات الشامبو الطبيعي لتعزيز نمو الشعر هو 15 نقطة من زيت الجزر، 15 قطرة من زيت الخروع، 3 ملاعق

كبيرة من شراب القيقب ونصف كوب من الصابون القشتالي، ثم امزجي جيداً. هذه الطريقة من الشامبو الطبيعي تمنحك خصلات شعر ناعمة ومفرودة.

طريقة عمل شامبو طبيعي لجميع أنواع الشعر

إليك عزيزتي طريقة أخرى لصنع شامبو من مكونات منزلية، تعمل على تطويل وفرد شعرك، في وعاء ضعي نصف كوب من الصابون القشتالي، نصف كوب من الماء، ثلث كوب من جل الألوفيرا أو الصبار و4 ملاعق صغيرة من زيت اللوز.





تعليقات الفيسبوك