دمّري دهونك بواسطة القهوة الخضراء

صحتك
30K
0




دمّري دهونك بواسطة القهوة الخضراء

هل سبق لك أن تذوّقت بذور القهوة الخضراء التي تتميّز عن القهوة العادية بأنها غير محمّصة وتحتوي عناصر غذائية لا مثيل لها؟ إذا كان جوابك “نعم”، فهنيئاً لك بالمنافع التي تقدّمينها لجسمك، أما إذا أجبت بـ”كلا” فننصحك بتجربتها على الأقل.

كشفت اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي أن القهوة الخضراء “تحتوي على جرعة عالية من المواد المضادة للأكسدة وحامض الكلوروجنيك الذي يعزّز عملية التمثيل الغذائي ويزيد حرق الدهون المتراكمة في جسمك”، لافتة إلى أن مستوى هذا الحامض يكون ضئيلاً جداً في القهوة العادية بما أنها تتعرّض للحرارة.
ووجدت الأبحاث الأخيرة أن الأشخاص الذين يعانون زيادة في الوزن وحصلوا على مستخلص بذور القهوة الخضراء تمكّنوا من خسارة الوزن بنسبة 10% والدهون بمعدل 4,4% بعد مرور 12 أسبوعاً.
صحيح أنه لم يتم بعد تحديد انعكاسات القهوة الخضراء السلبية، خصوصاً أنها لا تحتوي على مادة الكافيستول التي تشكّل خطراً على القلب والموجودة بكمية عالية في القهوة العادية، إلاّ أن عبير أبو رجيلي دعت إلى استشارة الطبيب أولاً قبل استخدامها، وعدم تجاهل احتوائها على مادة الكافيين التي تتعارض مع بعض الأدوية كما هو الحال أيضاً مع حامض الكلوروجنيك.
وإلى جانب خصائصها المدمّرة للدهون، تبيّن أن هذه الحبوب الطبيعية تساعد على التحكّم في معدل السكر والضغط ولها فوائد على القلب.



كيف تحصلين على بذور القهوة الخضراء؟ يمكنك بكل بساطة طحنها وتحضيرها كقهوة، أو شراء مكمّلاتها الغذائية التي تحتوي على حامض الكلوروجنيك بنسبة 45% على الأقل.
لكن بالتأكيد لا يمكنك الحصول على نتيجة جيدة إذا كنت في المقابل تتقيّدين بنظام غذائي سيء ولا تمارسين الرياضة على الاطلاق. لذلك إحرصي على اتّباع نمط حياة صحّي بكل ما للكلمة من معنى، واستعيني بالقهوة الخضراء باعتدال لتعزيز قدرة جسمك على تحطيم الدهون!



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك