خلطات طبيعية للتخلص من خشونة اليدين وجعلها حريرية

التجميل
9M
0



خلطات طبيعية للتخلص من خشونة اليدين وجعلها حريرية

تعتبر عملية تنعيم اليدين من الأمور المهمة جدا لدى المرأة، خاصة أن أيدينا مشغولة للغاية طوال اليوم، ومقدار العمل الذي تقوم به أيدينا يعرضها أيضا لمجموعة متنوعة من العناصر العوامل، مما يؤدي إلى أن تكون راحة يدنا خشنة وقاسية وجافة.

و إذا كنت تتساءلين عن كيفية جعل الأيدي الخشنة ناعمة بشكل دائم ، فلا داعي للتوجه إلى أخصائي الجلد أو الطبيب على الفور، لقد زودتنا الطبيعة بمجموعة من المكونات التي ، عند استخدامها بالطريقة الصحيحة ، يمكن أن تساعد في إعادة الحياة إلى يديك وتجعلها ناعمة وسلسة.

أهم الطرق البسيطة في تنعيم اليدين:

خلطات طبيعية للتخلص من خشونة اليدين وجعلها حريرية

من أجل جعل يديك تشعر بالنعومة و بسهولة وبشكل طبيعي ، قمنا بتجميع مجموعة من التقنيات السهلة ، والجمع بين بعض العلاجات المنزلية القديمة ومجموعة من الحلول السريعة من أجلك، حتى تحقيقن حلمك في تنعيم اليدين والحصول على تلك النتيجة المثالية التي تسعى إليها معظم النساء لا سيما أن جمال اليدين من جمال المرأة كذلك فلا تترددي سيدتي في تجربة إحدى هذه الطرق لتصلي إلى رغبتك.

1 – زيت اللوز الحلو لتنعيم اليدين:

خلطات طبيعية للتخلص من خشونة اليدين وجعلها حريرية

وجود الرطوبة هو ما يساعد يديك على أن تبقى ناعمة، وتلعب الأحماض الدهنية الطبيعية دورا حيويا في تحقيق ذلك ، وهذا موجود بنسبة جيدة في زيت اللوز الحلو، كل ما عليك فعله هو فرك بعض زيت اللوز على يديك وتركهما حتى يمتص الجلد الزيت كله، و يجب أن يتم ذلك مرة واحدة على الأقل في اليوم، ويمكنك تركه مطبقا بين عشية وضحاها أيضا حتى تتم عملية تنعيم اليدين.




2 – مكون الصبار لتنعيم اليدين:

خلطات طبيعية للتخلص من خشونة اليدين وجعلها حريرية

لطالما كان مستخلص الصبار جزء لا يتجزأ من منتجات التجميل ، حيث يتم استخدامه في السلع المنتجة التجميلية والصحية، بالإضافة إلى العلاجات المنزلية السريعة، ومن حيث الحفاظ على يديك ناعمة ، فهو مفيد لأنه يحتوي على كمية جيدة من السكريات التي تعمل على الحفاظ على ترطيب بشرتك بطريقة صحية، ويعمل بفعالية في تنعيم اليدين، خذي القليل من جل الصبار وافركي يديك به جيدا ثم اشطفيه بعد نصف ساعة، ويمكن أن يؤدي القيام بذلك مرتين يوميا إلى جعل يدك ناعمة ، في فترة زمنية قصيرة.

3 – استعمال العسل الخام لتنعيم اليدين:

خلطات طبيعية للتخلص من خشونة اليدين وجعلها حريرية

لا يعد العسل مجرد إضافة لذيذة لنظامك الغذائي ؛ يمكن أيضا استخدام نسيجه وتكوينه من أجل صحة الجلد، ويعد ترطيب البشرة وتهدئة مسامها أحد آثار دهن العسل ، وذلك بفضل طبيعته العامة لكونه مطريا، وإن وضع العسل الخام على يديك مرتين يوميا وغسله بعد 30 دقيقة هو كل ما يتطلبه الأمر لتنعيم اليدين بسهولة.

4 – مقشر طبيعي من السكر لتنعيم اليدين:

خلطات طبيعية للتخلص من خشونة اليدين وجعلها حريرية

في معظم الحالات ، يكون السبب الرئيسي لعدم ترطيب يديك بدرجة كافية هو وجود الجلد الجاف على السطح، وتمنع هذه الرقائق الجلد الصحي الجيد الموجود تحته من الترطيب بشكل صحيح، ويساعد استخدام خليط سكري لتقشير هذه الرقائق في التقشير ويسمح لبشرتك بالتنفس جيدا، وكل ما تحتاجه هو مزيج صغير من زيت جوز الهند والسكر لفرك يديك ، ومتابعته بمرطب بعد غسله، وهي عملية كافية في تنعيم اليدين بشكل سهل ورائع.

5 – استعمال صفار البيض لتنعيم اليدين:

خلطات طبيعية للتخلص من خشونة اليدين وجعلها حريرية

من بين النصائح المختلفة المذكورة هنا ، تميل هذه إلى أن تكون الأكثر إثارة للدهشة، وهي اعتماد صفار البيض فالكل يعلم أنه مفيد عند تناوله وحتى استخدامه لتحسين صحة الشعر، وخصائص التكييف التي يحتوي عليها صفار البيض ، بسبب وجود مركب الليسيثين.

و تعمل العجائب على بشرتك أيضا، ويمكن أن يساعد وضع صفار البيض المخفوق على يديك ثلاث مرات في الأسبوع في جعلها طرية، واغسلي يديك لاحقا بغسول اليدين الطبيعي المعطر للتخلص من الرائحة، وهذه من العمليات المميزة في تنعيم اليدين.

6 – اعتماد دقيق الشوفان لتنعيم اليدين :

خلطات طبيعية للتخلص من خشونة اليدين وجعلها حريرية

يتضح أن الكثير من المواد الغذائية الصحية لها فوائد إضافية ومجموعة متنوعة من الاستخدامات أيضا، ومع كون البشرة الجافة أحد الأسباب البارزة لجفاف اليدين وخشونتها ، يصبح خليط دقيق الشوفان الحل الأمثل لذلك.

قومي بطحن المكون وتحويله إلى مسحوق وخلط بعض دقيق الشوفان مع زيت جوز الهند حتى يحولها إلى مقشر لا يساعد فقط في التقشير بل يوفر أيضا تأثيرا مرطبا، بدلاً من ذلك ، يمكن أيضا استخدام المرطبات التي تحتوي على دقيق الشوفان كمكوناتها، في عملية تنعيم اليدين.

7 – خلطة زيت جوز الهند لتنعيم اليدين:

خلطات طبيعية للتخلص من خشونة اليدين وجعلها حريرية

زيت جوز الهند له استخدامات كثيرة ، كما نعلم جميعا، كما أنه مطري ، مثله مثل العسل ، مما يساعد على إبراز وجود الرطوبة في الجلد، قومي بوضع القليل من زيت جوز الهند على يديك ليلا وارتدي بعض القفازات للحفاظ عليه حتى الصباح.

8 – مكون الفازلين لترطيب وتنعيم اليدين:

خلطات طبيعية للتخلص من خشونة اليدين وجعلها حريرية

استخدام الفازلين لا يحتاج إلى تفكير عندما يتعلق الأمر بالترطيب، والسبب الرئيسي لشعبيته كبلسم للشفاه هو فعاليته كمرطب، وكل ما عليك فعله هو وضع هلام على يديك وتركه طوال الليل، و القيام بذلك بشكل يومي يمكن أن يساعد في تنعيم اليدين بشكل سريع وسهل.

9 – استعمال الياغورت لتنعيم اليدين :

خلطات طبيعية للتخلص من خشونة اليدين وجعلها حريرية

في حين أن قلة الترطيب هي أحد الأسباب الرئيسية في تجفيف جلد اليدين ، فإن تعريض يديك لأشعة الشمس القاسية ، خاصة في الصيف ، يمكن أن يكون ضارا جدا بالجلد، وبالنسبة لمعظم الناس ، ينتهي الأمر أيضا بتغميق الجلد بطريقة غير صحية، وهذا هو المكان الذي يكون فيه مزيج الزبادي أو الياغورت والملتاني مفيدا، وتطبيق هذا الخليط على اليدين لا يعمل فقط كمقشر ولكنه يساعد في تفتيح البشرة ، ويعيد لمعانها الرائع، ويعد استخدامه لمدة 15 دقيقة وغسله يوميا ممارسة جيدة في تنعيم اليدين.

10 – خلطة الطماطم لتنعيم اليدين:

خلطات طبيعية للتخلص من خشونة اليدين وجعلها حريرية

الوقاية خير من العلاج دائما ، والقيام بذلك هذا الصيف هو أفضل طريقة للحفاظ على صحة يديك، ويمكن أن تؤثر أشعة الشمس الحارقة على بشرتك وتسرع من الشيخوخة أيضا، لهذا ينصح بطحن عصير نصف ليمونة مع بعض زيت الزيتون وبضع شرائح طماطم معا لتشكيل عجينة.

ثم ضعي هذا على يديك واشطفه بعد 10 دقائق قبل الخروج، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم على تجديد شباب بشرتك ، بينما يحميها الزيت والليمون من أضرار الشيخوخة ، مما يحافظ على نضارة يديك ويساعد أيضا في تنعيم اليدين.

خاتمة عامة :

إن استعادة نعومة شباب يدك ليس بالأمر الصعب كما يبدو، وباستخدام هذه العلاجات المنزلية البسيطة للأيدي الناعمة التي يسهل تنفيذها بسرعة ، يمكنك دمجها في روتينك اليومي للعناية بالبشرة والبدء في رؤية التأثيرات في غضون أيام قليلة، وهي من الخلطات البسيطة التي تمت تجربتها من قبل نخبة كبيرة من النساء ولاقت نجاحا وإقبالا كبيرا.





تعليقات الفيسبوك