خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الجسم

التجميل
1.9K
0



الكركم :يعرف الكركم في الهند على انه أساس البشرة الصحية والنضرة نظراً لما له خصائص مميزة تجعله مضاد للبكتيريا والالتهابات.

يساعد بشكل كبير على الحد من نمو الشعر الزائد في الجسم بالكامل ويمكن مزجه بالماء أو بالحليب. ستحصلين على عجين يساعد على تنظيف البشرة وإزالة الشعر بالكامل. ضعي 2 ملعقة من الكركم وبعض الحليب الذي يجعلكِ تحصلين على عجينة متجانسة ثم قومي بوضع العجين على الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة. اغسلي الوجه بالماء الدافئ وسوف تحصلين على نتيجة مبهرة. تصلح هذه الوصفة للأشخاص الذين لديهم شعرًا خفيفًا وليس كثيفًا أما إن كان كثيف فيمكن مزج الشوفان مع الحليب.

قناع السكر البني وعصير الليمون




 

يساعد السكر البني على التخلص نهائياً من الشعر الزائد هذا بالإضافة إلى أن الليمون يساعد بشدة على تفتيح البشرة وتقليل المسام.

كل ما عليكِ أن تمزجي ثلاثة ملاعق من السكر البنى في وعاء. ضعي عليهم ملعقة صغيرة من عصير الليمون بالإضافة إلى ثلاث ملاعق من الماء ليصبح مزيجاً متجانس. ضعي المزيج على المناطق التي تنمو فيها الشعر بكثافة ويتم تركه ليجف لمدة 15 دقيقة. افركيه بطريقة دائرية وقومي بغسله بالماء الفاتر مما يعزز تفتيح البشرة وإزالة الشوائب منها ويجب الاستمرارية على هذه الوصفة أسبوعيا وسوف تجدين نتائج مبهرة.

ماسك الدقيق والليمون

 

ماسك الدقيق والليمون من أسهل الوصفات التي يتم الاعتماد عليها في إزالة الشعر نهائياً وخاصة شعر الوجه ولا تتطلب أي تكاليف.

كل ما تحتاجينه هو مقدار بسيط من عصير الليمون ومثله من الدقيق الأبيض العادي. لعمل هذه الخلطة الطبيعية اعصري الليمون في كوب من الماء ثم أضيفي الطحين واخلطيهم جيدًا لتحصلي على مزيج متجانس يشبه العجين وسوف تجديه يميل للون الأصفر. ضعيه على الوجه لمدة ربع ساعة ثم افركي وجهكِ في اتجاه نمو الشعر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

الترمس

 

أثبت منقوع الترمس فعاليته في ازالة الشعر نهائيًا من الجسم عقب استخدام الحلاوة في ازالة الشعر.

كل ما عليكِ هو نقع الترمس في الماء لمدة ثمانية ساعات وامسحي ماء الترمس على المنطقة التي قمتِ بإزالة الشعر منها نهائياً بأي طريقة من الطرق المتعارف عليها. قومي بذلك يومياً لمدة 3 أسابيع وسوف تحصلي على نتيجة ممتازة في إبطاء نمو الشعر وبالاستمرار سوف يتوقف نمو الشعر نهائياً.

العسل والليمون

 

خلطة العسل والليمون من أفضل الوصفات التي لها تأثير السحر على التخلص من الشعر الزائد نهائياً ومنع نموه من جديد.

كل ما عليكٍ هو أن تمزجي ملعقتين من العسل الأبيض مع نصف ملعقة من عصير الليمون وضعيه على النار قليلاً إلى أن يمتزج جيداً. اتركيه ليبرد وضعيه على البشرة في اتجاه نمو الشعر ودلكيه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي جسمكِ بالماء الفاتر.  من المفضل تكرار هذا المزيج لإزالة الشعر مرتين اسبوعيًا لمدة شهر كامل ثم قومي بالمداومة عليها كروتين للعناية بالبشرة وإذا كان الشعر كثيراً ضاعفي كمية المزيج.

 

 تعاني الكثير من النساء من الشعر الزائد في الوجه والجسم. يسبب لها ذلك الكثير من الإزعاج وتبدئن في البحث عن الطرق الأسرع للتخلص من الشعر الزائد و الحد من ظهوره مرة أخرى.

 

يزداد عدد الشعر في الجسم نتيجة بعض التغيرات الهرمونية بسبب الحيض او الحمل أو بعض الآثار الجانبية لتناول بعض الأدوية. تلجأ بعض النساء إلى الليزر الذي يساعد على تحقيق ذلك إلا أن تكلفته تكون باهظة لديهن مما جعلنا نحرص على تقديم بعض المكونات الطبيعية التي تساعدكِ على التخلص منه نهائياً ولكن احرصي على الاستمرارية في عمل هذه الوصفات لتحصلي على أفضل نتيجة.

إتجهي إلى اليسار وإكتشفي أهم الوصفات الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد بالجسم..

يعد الشعر الزائد غير المرغوب فيه أحد أكثر الامور أزعاجا للنساء, وهو ما يجعل أزاله الشعر الزائد أحد أكثر المواضيع بحثا حيث أن الجسم الاملس أحد أهم عناصر الجمال بالنسبه للمرأه , فضلا عن أن أزاله الشعر الزائد أمر ضرورى للغايه للنظافه الشخصيه لما قد يترتب على عدم ازالته من آثار ونتائج سيئه للغايه , يوجد الكثير من طرق وأساليب أزاله الشعر الزائد وتختلف تلك الاساليب من حيث صعوبتها ونتائجها وفيما يلى نستعرض أغلب الاساليب الشائعه فى ازاله الشعر الزائد مع أستعراض ما لكل طريقه من مميزات وعيوب.

شرح مميزات وعيوب جميع طرق أزاله الشعر الزائد

يعد الشعر الزائد من الأشياء التي تفسد جمال جسمك خاصة للإناث حيث تسعى الكثير من الفتيات للبحث عن طرق وعلاجات سريعة للتخلص من الشعر الزائد في مناطق كثيرة في الجسم حيث أن نمو هذا الشعر من علامات البلوغ وإكتمال النمو لدى الفتيات ويعود هذا الشعر بعد إزالته بفترة ليست طويلة ولذلك ظهرت الطرق والوصفات التي تعمل على التخلص من هذا الشعر بطريقة نهائية مثل إزالة الشعر بالليزر والكثير من الوصفات الأخرى كالواكس وغيرها من الطرق ولكن لك في هذا المقال طريقة التخلص من الشعر الزائد بملح الطعام .

طرق طبيعية للتخلص من الشعر الزائد نهائياً

 

المستحضرات الطبيعيه هى الافضل للعنايه بالشعر المرهق لما تحتويه من بروتينات وعناصر غذائيه طبيعيه وأنعدام وجود أى مواد كيميائيه فيها وبذلك تتحقق المعادله الصعبه بالحصول على الفوائد دون الاضرار التى تسببها المستحضرات الصناعيه والكيميائيه على المدى القريب والبعيد.

فى السطور القليله القادمه سنصحبك سيدتى فى رحله قصيره لأكتشاف الفوائد المذهله فى خمس مستحضرات طبيعيه من صنع الله عز وجل وكيفيه استخدامهم للأستفاده منهم للعنايه بشعرك والحصول على شعر صحى المظهر وجذاب بعيد عن التقصف والضعف .

أحصلى على شعر رائع وصحى مع أفضل 5 مستحضرات طبيعيه للعنايه بالشعر





تعليقات الفيسبوك