خطوات لتحبي نفسك من جديد في عام 2011

الفساتين
31.3K
0




خطوات لتحبي نفسك من جديد في عام 2011

الطريقة الوحيدة لتكوني جاهزة لإستقبال العام الجديد هي أن تكوني سعيدة بما أنت عليه. وهذا العام، يجب أن تتخذي كل الخطوات اللازمة لتبدئي حياة صحية، وتبتعدي عن العادات السيئة، وتعززي ثقتك بنفسك وتحبي نفسك أكثر. اتبعي هذه النصائح وسرعان ما ستجدين نفسك الجديدة.
ابدئي اسلوب حياة صحي.
الاهتمام بصحتك لا يعني أن تتبعي نظاما غذائيا سريعا لتفقدي الوزن. بل هو تأسيس أسلوب حياة صحية يبقى معك للأبد. يجب أن تعرفي بأن أي وزن إضافي سيشكل خطرا على ضغط الدم، إحتمال الإصابة بأمراض القلب، مرض السكري، السرطان والعديد من الحالات الصحية الأخرى. في 2011، يجب أن تعدي نفسك بأن تقومي بأي تمرين رياضي لمدة 30 دقيقة ثم إلى ساعة كاملة كل يوم، وتناولي حمية متوازنة بها الكثير من الثمار، والخضار الموسمية، والحبوب الكاملة، واللحوم الطرية والدهون الجيدة.




تخلصي من العلاقات السامة.
تخلصي من أي اشخاص يسببون الضيق والازعاج  في حياتك — سواء كانت صديقتك أو رئيسك في العمل أو حتى قريبتك. المكون الرئيس للحياة الناجحة والصحية هو الصداقات الصحية. ليس من الضروري أن يكون لديك مليون صديق لتشعري بالسعادة، أنت بحاجة إلى بضعة علاقات ذات نوعية جيدة لتجلب البهجة، والسعادة والإستقرار إلى حياتك بدون سوء إستخدام عاطفي، وسموم، وإحكام مسبقة.
تخلصي من الفوضى.
تخلصي من الفوضى في بيتك، ابدئي العام الجديد بمنزل نظيف. إبدئي بحجرتك. تخلصي من أي ملابس لم تعودي ترتديه. تبرعي بملابسك الصغيرة والضيقة والقديمة إلى المنظمات الخيرية المحلية ونظمي حجرتك باستعمال أدوات الترتيب مثل الرفوف والسلال والصناديق. نظفي بيتك خزانة خزانة وغرفة غرفة وستشعرين بالانتعاش والراحة.
اكتبي احلامك.
إذا كنت تريدين التغيير في حياتك، فيجب أن تفهمي بالضبط ما الذي تحتاجين إلى تغيره. إحد أفضل الطرق للقيام بذلك هو من خلال تقييم الذات عن طريق كتابة الأشياء. هناك شيء سحري حول رؤية مشاكلنا وأحلامنا وآمالنا وأهدافنا على الورق. ابدئي بكتابة الاشياء التي تحبين ان تقومي بها هذا العام، وهكذا ابدئي بسرد تفاصيل ايامك.
ضعي مجموعة أهداف.
بدلا من أن التركيز على ما ستتوقفين القيام به هذه السنة مثل (التدخين، الافراط في الأكل، الخ)، ركزي على ما ستبدئين القيام به. ترغبين في التقدم لوظيفة جديدة، استئناف تعليمك، تغير عملك أو الانتقال إلى مدينة جديدة؟ ضعي خطة تدريجية، مع المواعيد النهائية لإنهاء كل خطوة. وجود هذا التسلسل الزمني، سيساعدكم في تحقيق أهدافك.
ابحثي عن ناصح.
حتى لو كنت امرأة خارقة، يجب أن يكون لديك شخص تثقين بحكمته ونصائحه. إقرئي كتب ومدونات وملاحظات الادباء والعلماء والعظماء وإنجازاتهم. دعي الإيجابية تقودك للبحث عن ناصح للمساعدة على توجيهك نحو إنجاز أهدافك. يمكن أن يكون الناصح أحد الأصدقاء، الاقارب، الزملاء.
دربي عقلك على التفكير.
وفقا لموقع Discovery Health، يحتوي دماغك على 100 بليون خلية عصبية،و 900 بليون خلايا غليل، و 100 تريليون فرع و1,000 تريليون مستقبل، كلها متشابكة خلال شبكة معقدة. تدريب دماغك سيساعدك على تحسين المعرفة والذكاء. وصدقي أو لا تصدقي، بعض الاحاجي المنطقية يمكن أن تساعد على تجنب الخرف والمشاكل العصبية الأخرى. الألغاز، ألعاب الفيديو الإستراتيجية ودراسة مواضيع جديدة يمكن أن تحفز وتدرب خلايا دماغك. تناولي الكثير من أطعمة الدماغ مثل التوت الازرق.
قومي بعمل ميزانية شخصية.
إذا كان لديك أهداف بعيدة مثل إفتتاح عمل أو حتى التخطيط للتقاعد، فأنت بحاجة للتمويلات. بالرغم من أن المال ليس كل شيء، إلا ان الآمان المالي ضروري بالتأكيد. ابدئي بوضع ميزانية شخصية أو عائلية والتزمي بها. إذا كان لديك فكرة للمدخرات (سواء للإستثمارات أو التقاعد أو للعطلة)، اطلبي مساعدة الشركات والمنظمات المالية التي تقوم باستثمارات طويلة الامد.
كوني صديقة للبيئة.
ليس من الضروري أن تسمدي نفايتك، أو تستعملي الطاقة الشمسية أو تقودي سيارة كهربائية لتكوني صديقة للبيئة. قومي بالتدوير، عدلي منظم الحرارة في الشتاء وجهاز التبريد في الصيف لخفض استهلاك الطاقة. قومي بإتباع النصائح العامة لتكوني صديقة للبيئة وتخففي من البصمة الكربونية.
أعطي شيئا.
الحياة لا تدور حولك فقط. تطوعي بوقتك لخدمة المنظمات الخيرية القريبة منك. ساهمي في مساعدة أولئك الأقل حظا أو المرضى في مجتمعك، وستجدين السعادة تدخل الى قلبك. ودائما قدمي ابتسامتك وكلمتك الطيبة قبل أي شيء وقابلي التصرف الجيد بأحسن منه.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك