حيل منزلية تجعلكِ تتخلصين من رائحة العرق

التجميل
26.3K
0




حيل منزلية تجعلكِ تتخلصين من رائحة العرق

فى موسم الصيف يصعب عليكِ يا حواء المحافظة اكثر على انتعاش بشرتكِ، ولكن عندما تظهر رائحة التعرق عليكي ستشعرين بالإنحراج لهذا الوضع رغم اهتمامك لمنطقة تحت الابطين ووضع مزيلات التعرق ولكن مع كثرة الضغوطات وزيادة الحرارة لا يجدي كل هذا نفعاً،فكيف تحافظين على رائحة إنتعاش الإستحمام تحت إبطيكِ لوقتٍ يدوم طوال اليوم؟ تابعي معنا باقي المقال لتعرفي اكثر..

– تفادي بعض الأطعمة المعزّزة للرائحة: قد لا تدركين ذلك، ولكنّ بعض الأطعمة تعزّز فعلاً الروائح الكريهة لتعرٌّق الإبطين، فإبتعدي عنها قدر الإمكان مثل الثوم، البصل، السمك، الكاري، الفلفل الحار، البهارات واللحوم الحمراء.

– ركّزي في المقابل على بعض أنواع الأطعمة: أثبتت الأبحاث أنّ بعض الأطعمة في المقابل تحسّن رائحة الجسم، ونذكر منها الخضار الورقيّة كالبقدونس، الفواكه، والحبوب الكاملة. كذلك، ركّزي على شرب المياه بشكل كبير.

– ركّزي في ملابسكِ على بعض أنواع الأقمشة: تساعد بعض أنواع الأقمشة على التخفيف من التعرّق، فإختاري ثيابكِ إمّا من القطن، الصوف أو الحرير، ولكن احرصي أن تكون بنسبة مئة في المئة ولا تحتوي على اي أقمشة صناعيّة أخرى.




– إستعيني بمحلول بيروكسيد الهيدروجين أو خلّ التفاح: قومي بتذويب القليل من بيروكسيد الهيدروجين في الماء وإستعيني بقطنة لمسح المحلول تحت إبطيكِ بعد الإستحمام. قدرة هذه الخلطة على إزالة البكتيريا ستخفّفّ حتماً من الرائحة الكريهة بشكل كبير وتحافظ على الإنتعاش المنشود لوقت أطول. كذلك، تستطيعين تطبيق الطريقة نفسها مع خلّ التفاح في حال عدم تواجد بيروكسيد الهيدروجين.

– إصنعي مزيل العرق الخاص بكِ في المنزل: إمزجي مقدار ملعقتين كبيرتين من الشبة البيضاء مع حبة واحدة من العود وإطحني الخليط جيّداً. طبّقيه بعد الإستحمام وستلاحظين أثره الطبيعي في إمتصاص رائحة التعرّق وإمدادكِ برائحة ذكيّة.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك