الفوائد الصحية لزيت جوز الهند

صحتك
29.5K
0



جوز الهند من النباتات متعددة الإستخدامات والفوائد، فهو ثمرة تحتوي على خصائص علاجية ووقائية، كما أنه من أفضل الإختيارات الطبيعية للوصفات التجميلية ولجلسات التدليك وغيره، فهو يتميز بأنه زيت خفيف يحتوي على مضادات أكسدة فضلا عن بقية عناصره المفيدة.

الفوائد الصحية لزيت جوز الهند :
وفقًا للدراسات، فإن زيت جوز الهند يحفز المناعة ويقويها.

– يقاوم الفيروسات بالجسم.
– يحتوي زيت جوز الهند البكر على كمية عالية من مضادات الأكسدة.
– أثبتت الدراسات أن لزيت جوز الهند دور في مقاومة نمو خلايا سرطان القولون.

– استخدام زيت جوز الهند في الطهي يساعد في السيطرة على الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم، يحتوي زيت جوز الهند على 50% من حمض اللوريك وهو ما يجعل الدهون المشبعة فيه أفضل كثيرًا من الدهون النباتية الأخرى، ويجعله الاختيار الأفضل لصحة قلبك.

– جوز الهند يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، وبالتالي، فهو مفيد للحصول على عظام قوية وأسنان صحية، حيث لديه القدرة على امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم، لذا يمنع هشاشة العظام.

إستخدام زيت جوز الهند لأغراض الطهي يساعد في تحسين عملية الهضم، وبالتالي فإنه يمنع بشكل غير مباشر أعراض القولون العصبي والمعدة وغيرها من المشاكل ذات الصلة بالهضم، الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند تساعد أيضا في معالجة البكتيريا والفطريات.




– جوز الهند مصدرًا فعالًا للحد من التوتر، كما انه جيد جدًا للتدليك، وتدليك رأسك بلطف بالزيت، سوف يساعد على إزالة التعب الذهني ويساعد على الاسترخاء، فرائحة جوز الهند الطبيعية تساعدك على التخفيف من الإجهاد. 





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك