الدغيدي: سأتصدى للإسلاميين إذا حاربوا الفن

مشاهير
27.9K
0




الدغيدي: سأتصدى للإسلاميين إذا حاربوا الفن

قالت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي إنها لن تتردد بالدخول في مواجهة وصراع دائم مع التيار الإسلامي إذا تدخل في الفن، أو إذا أرد أن يفرض شروطه أو يقيد حرية الإبداع.

من ناحية أخرى، كشفت المخرجة المثيرة للجدل عن سر طلاقها من زواجها بعد زواج استمر نحو 3 عقود، وقالت إن الملل وراء ذلك.

وقالت إيناس -في مقابلة خاصة مع برنامج “صباح العربية” على العربية الإخبارية-: “ما حدث بالانتخابات البرلمانية في مصر من تفوق التيار الإسلامي لا يعكس الصورة الموجودة، إنما هو نتاج للعبة أتقنها الإسلاميون جيدًا لشراء أصوات أغلبية الشعب الذي يعاني الفقر والجهل”.

وأضافت “من المؤكد أن الانتخابات لم يحدث فيها تزوير، ولكن نسبة الجهلة الذين قاموا بالتصويت في الانتخابات كبيرة للغاية، ما جعل من السهل توجيههم لاختيار تيار أو حزب بعينه، مقابل الحصول على سكر أو زيت أو لحمة.. والإخوان المسلمون استغلوا الفقراء حتى ينجحوا في الانتخابات”.

ورأت المخرجة المصرية أن البرلمان المقبل لن يكون معبرًا عن إرادة الشعب بصورة حقيقة، خاصة وأن هذه هي المرة الأولى التي يمارس فيها الشعب الديمقراطية، وللأسف كثيرون استغلوا هذه الديمقراطية بشكل خاطئ؛ حيث لم يختاروا الأصلح.

وشددت إيناس على أنها لن تتردد بالدخول في مواجهة وصراع دائم مع التيار الإسلامي إذا حاول التدخل في الفن أو إذا أرد أن يفرض شروطه أو يقيد حرية الإبداع، لافتة إلى أن الفنانين ليس لهم علاقة بالسياسية والحكم، ولكن يرفضوا كبت الحريات مهما كانت.




وتطرقت المخرجة المصرية إلى مسألة طلاقها من زوجها، مشيرة إلى أن طلاقها بعد زواج دام 29 عامًا كان بسبب الملل، وأن هذا الملل لم يدخل حياتها بمفردها، وإنما دخل حياة زوجها أيضًا، لافتة إلى أنها على الرغم من اتفاقها وزوجها على الطلاق، فإنها كانت تجربةً قاسيةً.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك