اقضي على النحافه مع هذه الطرق

صحتك
29.4K
0




اقضى على النحافه مع هذه الطرق

معظم الناس يبحثون عن طرق لإنقاص أو تخفيف وزنهم، في حين أن هناك أشخاصاً يريدون كسب الوزن والتخلّص من النحافة المفرطة لما يمكن أن تسببه من مشاكل.لزيادة الوزن يجب تناول من 500 إلى 1000 سعرة حرارية إضافية في كل يوم، لتحصلي على زيادة في الوزن من 2 إلى 4 كيلوغرامات في شهر واحد. السعرات الحرارية المضافة إلى النظام الغذائي الخاص بك لا ينبغي أن تكون من الأطعمة التي تحتوي على الدهون 

المشبعة، مثل الوجبات السريعة والحلوى والكعك والوجبات المقلية. إعتمدي بدلاً من ذلك على الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية لتلبية الاحتياجات المتزايدة الخاصة بك من السعرات الحرارية.

– تناولي الأطعمة التي تحتوي على مصادر البروتين، بمعدل 50% من السعرات الحرارية اليومية. كالأسماك والدجاج واللحوم الحمراء، ومنتجات الألبان، والبيض، والفول والمكسرات والبقوليات.

– تناولي 40% من السعرات الحرارية اليومية الأطعمة التي تحتوي على مصادر الكربوهيدرات. كالفواكه، والأرز الأسمر، والخبز والحبوب الكاملة والمعكرونة والبطاطس والخضراوات، والبقوليات، والمعجنات …

– والـ10% المتبقية يجب أن تتكون من الأطعمة الغنية بالدهون. كزيت الزيتون والفول السوداني وزبدة الفول السوداني واللوز وزيت عباد الشمس و زيت بذور الكتان و زيوت سمك السلمون.

– كما يمكنك تناول وجبات خفيفة خلال اليوم بين الوجبات الرئيسية كالتفاح والجزر والمكسرات والبسكويت، ورقائق البطاطا المخبوزة والزبادي.








هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك