استمتعي بالحمام المغربي في بيتك بمكونات بسيطة وخطوات سهلة

التجميل
11.3M
0



استمتعي بالحمام المغربي في بيتك فهو من الطقوس التي لا تفوتها كل امرأة خاصة المقبلة على الزواج في معظم البلاد العربية ،ولا بد من القيام بها، ويتميز هذا النوع من الحمام بتقنية فريدة من نوعها تحتاج إلى خبرة خاصة لإتقانها، ولكن هل تعلم أنه يمكنك صنع حمام مغربي ناجح في المنزل بخطوات سهلة؟ في هذا المقال، سنشارك معك 5 خطوات بسيطة لتجربة حمام مغربي ناجح في راحة منزلك. لندخل في التفاصيل.

وهنا من خلال هذا المقال المقترح من مجلتكم المفضلة “مجلة المرأة العربية” سنعرفكم على الحمام المغربي ومميزاته وطريقة الاستمتاع به في البيت، فالمغاربة عرفوا على مر الزمان وفي كل العالم بخصائص الحمام المغربي الشعبي منذ عدة قرون إلى يومنا الحالي ، واعتادوا على الذهاب إليه أسبوعيا وهذا حيث يتميز بتقشير البشرة وتنظيفها من الجلد الميت والتخلص منه ومنح الجسم راحة ونعومة وخفة لا مثيل لها.

مقشر للوجه والجسم بالخيار من جلوبال ستار، 500 مل

أولا – استمتعي بالحمام المغربي في بيتك بمكونات مغربية محضة:

استمتعي بالحمام المغربي في بيتك بمكونات بسيطة وخطوات سهلة

خلطة الحمام

لا يختلف اثنان على أن الحمام المغربي يساهم في تنظيف البشرة وتنعيمها والتخلص من خلايا الجلد الميت، وهذا بسبب المواد التي يتم استعمالها به فمثلا يتم استخدام الطين والذي يساهم بتقديم مواد مغذية للبشرة وكذلك الصابون البلدي، الذي يحتوي على حمض اللبنيك والكثير من الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا.

ولهذا ننصحك سيدتي ونقول لك استمتعي بالحمام المغربي في بيتك بتطبيق طقوسه بنفسك وبخطوات بسيطة وسهلة، فلا يحتاج إجراء الحمام المغربي الكثير من المكونات ولا الكثير من الجهد، بل على العكس نتيجته تكون مذهلة ورائعة مقارنة بما يحتاجه من مكونات ووسائل، فكل ما ستحتاجين إليه هو مكونات التبريمة الخاصة بالجسم والتي تتكون من الحناء الطبيعية المطحونة، والصابون البلدي المغربي والقليل من العكر الفاسي أو ما يسمى بمسحوق دم الغزال وملعقة من البابونج المطحون وملعقة من إكليل الجبل المطحون، إضافة إلى عصير الليمون أو ماء الورد لخلط المكونات.




https://arab-lady.com/s/shop/%d8%b2%d8%a8%d8%af%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%a7%d9%83%d8%a7%d9%88-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%b4%d9%83%d9%84-%d8%a7%d9%82%d8%b1%d8%a7%d8%b5-%d8%b5%d8%ba%d9%8a%d8%b1%d8%a9-%d8%ae%d8%a7%d9%85-%d8%a8/

ثانيا – استمتعي بالحمام المغربي في بيتك بطريقة تطبيق سهلة:

استمتعي بالحمام المغربي في بيتك بمكونات بسيطة وخطوات سهلة

تبريمة ناجحة

يستغرق عمل الحمام المغربي سواء في المنزل أو في المنتجعات الصحية أو في الصالونات بعض الوقت، وهذا حيث يجب تفتيح المسام أولا ثم البدء بخطوات التنظيف والتنعيم، وعموما تتمثل أبسط خطوات عمل الحمام المغربي بالمنزل في بضع طرق بسيطة وسهلة ويمكنك اعتمادها للحصول على النتيجة التي تحصل عليها النساء المغربيات في الحمامات في المغرب، لهذا استمتعي بالحمام المغربي في بيتك، فكل ما ستحتاجين إليه الآن بعد توفير المكونات وخلط التبريمة الخاصة بالحمام هو خطوات سنشرحها لك.

تحتاجين إلى ملء الحمام بكمية من البخار الكافية وبعدها يمكنك الدخول إلى الحمام وابقي فيه لبضع دقائق من أجل أن تمتص البشرة البخار وبعدها قومي بدهن التبريمة التي سبق تحضيرها على الجسم كاملا من الرأس حتى القدمين، واتركيها من 15 إلى 20 دقيقة واسترخي، بعدها يمكنك أن تقومي بشطف الجسم من التبريمة، باستعمال الماء الفاتر، ثم قومي بتدليك القليل من الصابون البلدي على جسمك من القدمين إلى الكتفين والوجه بحركات دائرية .

لوشن ترطيب الجسم بمستخلص زيت اللوز المغذي وفيتامين E للبشرة الجافة للغاية من نيفيا، 400 مل

ثالثا – استمتعي بالحمام المغربي في بيتك بخطوات مهمة لنتيجة أفضل:

استمتعي بالحمام المغربي في بيتك بمكونات بسيطة وخطوات سهلة

خلطة لتبييض الجسم

في الخطوات التالية يجب أن تقومي فرك الجسم باستعمال القفاز المقشر بحركات لأعلى وأسفل لإزالة خلايا الجلد الميت، ثم شطف الجسم بالماء الدافئ لإزالة الصابون، بعدها يمكنك استعمال الليفة المغربية أو كما يسمى باللهجة المغربية كيس الحمام، ادخليه في يديك وقومي بفرك الجسم جيدا من الأعلى إلى الأسفل والعكس، وبعدها قومي بشطف الجسم، وأعيدي العملية مرة أخرى، لإزالة كل الشوائب والجلد الميت، بعدها اشطفي بالماء جيدا.

ثم قومي سيدتي باستعمال الشامبو لغسل شعرك جيدا، ثم قومي بتدليكه بالقليل من الزيت الطبيعي الخاص بالشعر، ثم قومي بشطف جسم بجيل الاستحمام واشطفي جيدا، ثم استعملي المنشفة لتجفيف الجسم والشعر، ثم استعملي بعض الزيوت الطبيعية العطرية الخاصة بالجسم والشعر ودلكي بها جيدا، ثم اتركيها قليلا تجف قبل ارتداء ملابسك، وهكذا استمتعي بالحمام المغربي في بيتك بطريقة بسيطة وسهلة ويمكنك اعتمادها مرة في الأسبوع أو مرتين في الشهر على الأقل.

زيت السمسم من ديار ارجان للوجه والجسم والشعر سعة 100 مل

نصيحة مهمة:

الحمام المغربي من تقاليد الزفاف التي تعتبر مفيدة جدا للعروس ،فهو ينقي نسيج الجلد عن طريق إزالة طبقات الجلد الميتة، ويعطي البشرة ليونة وإشراقا؛ وتكراره مع الوقت يؤدي إلى تفتيح الجلد وهو يعتبر مضادا للشيخوخة، لأنه كفيل بتحسين مرونة الجلد ونقائه، كما أنه ينظم إفراز الزيت في البشرة ويضبط حب الشباب.

ويساعد على التخلص من الخلايا الميتة في البشرة، والتخلص من الماء الزائد في الجسم، وله دور كبير في عملية إنقاص الوزن، ويساعد على إذابة الشحوم المترسبة على المفاصل، وتنشيط الدورة الدموية. وله تأثير قوي في محاربة الشيخوخة تأخير ظهور التجاعيد، والمحافظة على نضارة البشرة وتوحيد لونها، وزيادة كفاءة الأداء والتركيز في العمل.

 

 





تعليقات الفيسبوك