استعمالات مذهلة للخل في تنظيف المنزل وتعقيمه!!

التجميل
12.4K
0



من المعروف أن الخل الأبيض له استخدامات كثيرة جدا ، ومن بينها استخدام الخل للتنظيف، وإزالة الروائح الكريهة من الغرف، وتنظيف الحمام والمطبخ ، وإزالة البقع من السجاد، وتنظيف النوافذ.

 ويعتبر الخل الأبيض من المنتجات التي ينبغي عدم الاستغناء عنها أبدا في تنظيف المنزل، نظرا لفعاليتها في إزالة الأوساخ المتراكمة، استمري بقراءة هذا المقال عزيزتي لتعرفي كيفية استخدام الخل للتنظيف داخل المنزل.

 لتنظيف السجاد

 امزجي ملعقة صغيرة من الخل مع ملعقة من صابون الأطباق السائل مع فنجان من الماء الدافئ، صبي الخليط في زجاجة رشاشة فارغة، ثم رُشيه على البقعة حتى يغطيها تمامًا، اتركي السجادة لتمتص الخليط لمدة دقيقتين على الأقل، ثم امسحي هذا الجزء المبتل من السجادة بمنشفة أو إسفنجة، وستذهلين بالنتيجة المبهرة.




 لتنظيف النوافذ

 يمكنك استخدام الخل الأبيض في تنظيف النوافذ و ذلك بخلطه بالماء بنسبة متساوية، مثلا خلط كوب خل مع كوب ماء، ثم قومي بمسح النوافذ. 

 لتنظيف البالوعات وصناديق القمامة

 نسكب كوباً من الخل في صناديق القمامة وندعه يعمل لمدة ساعة تقريباً ليزيل الروائح والأوساخ ثم يغسل الصندوق بالماء الدافئ ، ومع البالوعات يسكب كوب صودا الخبز، ثم كوب من الخل ويترك حتى انتهاء الفوران ثم كمية من الماء الساخن، وبذلك تتخلص من الروائح والأوساخ وتنظف وتسلك البالوعة. 

 لتنظيف الأرضيات

 يمكن استخدام الخل بأمان على الأرضيات غير المشمعة، أضيفي فقط سيدتي فنجان من الخل لكل 3 لتر من الماء، ثم استخدمي المزيج لتنظيف الأرضيات لجعلها لامعة.

 لتنظيف فرشاة المرحاض

 يستخدم الخلّ الأبيض لتنظيف وتطهير فرشاة المرحاض المليئة بالباكتيريا، حضّري مزيجاً مؤلف من الخل الأبيض والماء، وضعي الفرشاة فيه لحوالي ساعة أو ساعتين، للتخلّص من الميكروبات.

 لتنظيف البقع والصدأ من الحمامات

 يؤدي أستخدام الخل إلى إزالة البقع والصدأ من الحنفيات سواء في الحمامات أو المطبخ وذلك من خلال مزج معلقة ملح ومعلقتين من الخل الابيض، وستعجبك النتيجة بالتأكيد..

 تذكير: 

 أهم ما يشغل المرأة هو نظافة منزلها، خاصة في الأماكن التى قد تكون عرضة لتواجد البكتريا، ولعل من أهم المناطق التى تحظى باهتمام فى المنزل هو الحمام ،فعليك تنظيف الحمام يومياً بالخل حتى لا تتركين فرصة لوجود أي بكتريا بالمكان






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك