إزالة شعر فوق الشفاه بطرق طبيعية

التجميل
352.7K
0



إزالة شعر فوق الشفاه بطرق طبيعية، بالملح والكركم والنشا وغيرها من العناصر الموجودة بالفعل في مطبخك، من الشائع بين النساء ظهور شعر الشارب المزعج، نتيجة سوء التغذية أو تغير الهرمونات، لذلك طبقي إحدى الطرق التالية وتخلصي من الشعر الزائد فوق الشفتين، لكل جديد تابعينا على تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام.

إزالة شعر فوق الشفاه بطرق طبيعية

الكركم والحليب: اصنعي عجينة من ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم ومثلها من الحليب وقلبي جيداً، ضعيه فوق الشفاه العليا حتى يحف، ثم افركيه ببطء وتخلصي من الشعر الزائد، كرري الاستعمال لمدة أسبوعين عدة مرات، وبالتالي ستتمكنين بطرق طبيعية من إزالة شعر الشارب، ليس ذلك فقط بل تقليل نموه.

بياض البيض: إليك عزيزتي خطوات إزالة شعر فوق الشفاه بطرق طبيعية، باستخدام بياض البيض، اصنعي لنفسك مزيل طبيعي لشعر الشارب، أخلطي ملعقة كبيرة من بياض بيضة واحدة ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من كلاً من السكر ودقيق الذرة ثم قلبي جيداً، وزعي القناع على منطقة الشارب لمدة نصف ساعة ثم قومي بتقشيره، يجب أن تكرري هذا الأمر مرتين أسبوعياً، لكي تحصلي على نتائج سريعة وفعالة.

الجيلاتين: ضعي ملعقة كبيرة من الجيلاتين بدون نكهة على نصف ملعقة من الحليب، قلبي جيداً ثم ضعيهم في الميكرويف لمدة 10-12 ثانية، وزعي العجينة الدافئة على الشفاه العليا ثم قشريه بعد أن يجف، وبالتالي بهذه الطريقة من الطرق الطبيعية لإزالة شعر فوق الشفاه، ستتخلصين منه، عدد مرات الاستخدام هو مرة واحدة فقط في الأسبوع.

السكر: اصنعي هذه الطريقة الطبيعية للتخلص من شعر الشارب أو فوق الشفاه، سخني ملعقتين كبار من السكر في وعاء ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون، اتركي المزيج ليبرد، ثم وزعي الخليط على المنطقة العلوية من الشفاه، ضعي قطعة من القماش على هذا المعجون الطبيعي، ثم انزعيه في عكس اتجاه نمو الشعر، استخدمي هذه الطريقة عندما تكونين على عجلة من امرك وليس بشكل دائم.

الزبادي والعسل والكركم: خففي من نمو الشعر على منطقة الشفاه العليا وأزيلي شعر الشارب بالطريقة الطبيعية التالية، امزجي رشة كركم مع ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي ومثلها من العسل الأبيض، قلبي جيداً ثم وزعي المعجون فوق شفاهك، بعد مرور 15-20 دقيقة افركيه بلطف، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، كرري هذه الطريقة الطبيعية مرتين أسبوعياً.




الدقيق: هذه الطريقة هي الأسهل في إزالة شعر فوق الشفاه باستخدام مكونات طبيعية، اصنعي معجون من ملعقة دقيق قمح، ملعقة حليب كبيرة ورشة كركم، وزعي الخليط على منطقة الشفاه العليا حتى يجف، ثم افركيه بلطف، من الممكن استخدام هذه الطريقة 3-4 مرات اسبوعياً.

زيوت طبيعية للتخلص من شعر الشارب

  • زيت اللافندر.
  • زيت شجرة الشاي.

من الأفضل أن تقومي بإدراج هذه الزيوت في روتينك الجمالي، لأنها تعمل على تأخير نمو الشعر والتحكم في مستويات هرمون التستيرون، وهو الهرمون المسئول عن نمو الشعر في منطقة الوجه وعندما يحدث خللاً ما في نسبته، يظهر الكثير من الشعر الزائد خاصة في منطقة فوق الشفاه وأسفل الذقن، لذلك هذه الزيوت فعالة في إزالة شعر فوق الشفاه الزائد بطرق طبيعية.

تنبيه: يجب تجربة أي ماسك من السابق ذكره على بقعة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم وجود حساسية لأي عنصر من المكونات.

إذا كنت تريدين إزالة الشعر بالطرق المعتادة مثل النتف، الشمع وأجهزة إزالة الشعر، إليك طريقة صنع مخدر طبيعي لكي لا تشعري بالألم، اضغطي على هذا الرابط.





تعليقات الفيسبوك