أغرب تصاميم المباني حول العالم

التجميل
1.1K
0



لا يمكن لأحد أن ينكر حقيقة أن هذا العالم مليء بالروائع المعمارية غير التقليدية، فعند التصميم لا توجد حدود في خيال بعض المهندسين المعماريين، وهؤلاء الذين يستخدمون التيار المعماري للتفكيك؛ لأنهم يبنون مباني مدهشة تستغل الإمكانات المجهولة للحداثة، فهناك العديد من المباني الفريدة على هذا الكوكب، بما في ذلك مطاعم غريبة وغير عادية، ومعابد فريدة من نوعها، ومتاحف مذهلة أنشأها مهندسون معماريون غير تقليديين جنحوا بخيالهم وأفكارهم في سماوات اللاواقع، ليخرج عدد لا يحصى من المباني الفريدة التي لا تدهش الزوار فحسب، بل تتجاوز أيضاً حدود الطبيعة.

اخترنا لك عدداً من المباني المذهلة في العالم التي تشتهر بأشكالها البعيدة وتصميماتها الغريبة وأنماطها الفريدة  وفق ما أورد موقع diseo-rta.vip الإسباني.. تعرفي عليها.

معبد الاستقلال، الولايات المتحدة الأمريكية

معبد الاستقلال2 – من موقع inspired-architecture




معبد الاستقلال هو بيت عبادة وتعليم مكرس للسعي لتحقيق السلام. هو أحد أكثر الهياكل غرابة في العالم. حيث تهيمن الهندسة المعمارية الساحرة في ولاية ميسوري على أفق المدينة. تذكر الهندسة المعمارية للمعبد بالصدَفَة المنحنية مع برج من الفولاذ المقاوم للصدأ يصل ارتفاعه إلى 300 قدم.

Casa Batllo، برشلونة، إسبانيا

 

Casa-Batlló أسبانيا

يقع في قلب مدينة برشلونة، وهو إحدى روائع أنطوني غاودي. يتألف من مزيج ألوان جميل ويقدم روعة معمارية رائعة، إنه مبنى مذهل يأسر الزوار بسحره النادر. المبنى الحالي هو إعادة تشكيل منزل مبني بشكل جميل، أعاد غاودي هيكلته في عام 1904. وقد تم تجديده عدة مرات بعد ذلك.

Ren Building، الصين

مبنى مصمم بشكل جذاب في شنغهاي. اقترحت مجموعةBjarkeIngels Group (BIG) من كوبنهاغن هذا التصميم المذهل لهذا المبنى، الذي يكرر الطابع الصيني للشخص ليتوافق مع معرض شنغهاي العالمي “Better City, Better Life” 2010.

تم اقتراح المشروع لإقامة فندق ومركز رياضة ومركز مؤتمرات. ليتم تصور المبنى كمبنيين مدمجين في واحد. أول مبنى خرج من الماء كان مخصصاً لأنشطة جسدية، وأقيم فيه مركز للرياضات والثقافة المائية. المبنى الآخر الذي ظهر من الأرض كان مخصصاً لانشطة روحية وتنويرية، ويضم مركزاً للمؤتمرات مجهزاً بذوق رفيع.

قصر الفقاعة، كان، فرنسا

قصر الفقاعة – فرنسا  من موقع reddit21

يعرف باسم PalaisBulles، وهو عبارة عن مبنى سكني ضخم يقع بالقرب من مدينة كان بفرنسا. تم تصميم المبنى من قبل المهندس المعماري الهنغاري أنتي لوفاج، وكانت فترة بنائه من عام 1975 إلى 1989. فى البداية تم بناء القصر لرجل صناعي فرنسي، ولكن لاحقاً اشتراه مصمم الأزياء الشهير بيير كاردان كمنزل لقضاء إجازته. يتكون المنزل، الذي تبلغ مساحته 1200 متر مربع، من منطقة أمامية وصالة بانورامية ومسرح مدرج في الهواء الطلق يتسع لـ500 مقعد و10 غرف نوم، والعديد من حمامات السباحة والشلالات.

مبنى مكتب البيضة، مومباي، الهند

مبنى البيضة فى الهند – من موقع contemporist

يمزج هذا المبنى المكتبي الحصري المستوحى فكرته من الدواجن بين الشكل الطبيعي والتقنيات المبتكرة، وهو تحفة معمارية للزوار. تم تصميم المبنى من قبل شركة مقرها في هونغ كونغ. يتميز المبنى بهندسة معمارية أيقونية، تكملها التصميم البيئي وأنظمة التحكم الممتازة والهندسة التطورية. هذه الميزات تخلق المبنى الأكثر تميزاً لمدينة مومباي.

• كاسا تيراكوتا، كولومبيا

casa terracota –  من موقع atlasobscura

يُطلق على Casa Terracotaأيضاً اسمCeramic House ، وقد تم بناؤه بالكامل يدوياً من خلال الطين وجف في الشمس. يقع هذا الهيكل غير العادي في قرية جبلية ملكية في كولومبيا، ويعرف أيضاً باسم “كاسا دي فلينتستون”، أو منزل فلينتستون، من قبل السكان المحليين. يبدو وكأنه كومة كبيرة من الطين، تتشكل بحرية لتبدو وكأنها كوخ. هذا الهيكل الغريب محاط بالأراضي الزراعية الخضراء، وموقعه مقابل بيئة رائعة للجبال.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك