أعشاب تبعد الفئران عن منزلك





أعشاب تبعد الفئران عن منزلك



مع دخول فصل الصيف تنتشر الحشرات وتبدأ في البحث عن أي طعام لتخزنه لفصل الشتاء، ومن هنا تبدأ المعاناة المعتادة في محاولة التخلص من هذه الحشرات والحيوانات بشتى الطرق دون جدوى.
وهناك بعض التوابل التي لها دور فعال في التخلص من مختلف أنواع الحشرات ومنها:


الزعتر:
يمكنكِ زرع نبات الزعتر فى الحديقة أو في وعاء داخل المنزل، ولكن ضعيه في مكان معرض للشمس، 



إذ يساعد نبات الزعتر في مقاومة الحشرات والتخلص منها نهائيًا، لذا ضعيه في مكان معرض للشمس داخل المنزل.


الشيح:
يعتبر الشيح من التوابل الشهيرة التي تستخدم في طرد الزواحف مثل الأبراص من المنزل، إذ لا تتحمل أي من هذه الزواحف الاقتراب من الأماكن التي بها الشيح، فيمكنكِ جمع الشيح في قطعة رقيقة من القماش ثم عمل بعض الفتحات الصغيرة في قطعة القماش وتعليقها على نوافذ المنزل وجميع مداخله.





النعناع:
تحد رائحة النعناع من وجود العناكب بشكل كبير، ويساعد أيضافي التخلص من الفئران، لأنه نبات عطري تكره رائحته العناكب والفئران، فكل ما عليكِ هو أن تضعي كمية من ورق النعناع في كوب ماء مغلي وتغطيه لمدة دقيقة، ثم ضعي الخليط في زجاجة رش واستخدميها في مختلف الأماكن والأركان في منزلكِ.


الفلفل الأسود:
يستخدم الفلفل الأسود في طرد الفئران فقط ضعي القليل من الفلفل الأسود في الأماكن التي توجد فيها الفئران، لأنها تكره رائحة الفلفل الأسود النفاذة وعند استنشاقها له ستهرب سريعًا دون عودة.


الخل:
الحل الأمثل لتتخلصي من النمل هو الخل، فقط اخلطي زجاجة من الخل الأبيض العادي مع الماء بنسبة 50%، ثم رشي الخليط في أي مكان تجدين به النمل واتركيه ليجف، واعلمي أن الخل غير سام ولا يسبب أي أذى لكِ ورائحته تختفي بعد بضع دقائق.


الشطة:
 إذا كنتِ تعانين من وجود القطط أمام منزلكِ باستمرار، يمكنكِ أن ترشي بعض الشطة في هذا المكان، وستبتعد القطط بمجرد استنشاق رائحتها دون عودة.







هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك