هل يمكن أن يتحول الشعر الخشن إلى ناعم؟

شعرك
100.7K
0



كيف تحولين الشعر الخشن إلى ناعم بسهولة، وذلك باتباع روتين عناية منظم نخبرك به خلال السطور التالية حتى تحصلين على شعر منسدل سلس وناعم، خالي من التشابك والخشونة، اجعلي شعرك كالحرير، واتبعي الخطوات التالية عزيزتي متابعة مجلة المرأة العربية.

حولي الشعر الخشن إلى ناعم من خلال الخطوات التالية

نوضح لكي روتين متكامل اتبعيه، حتى تغيري شعرك من ملمسه الخشن إلى الناعم بسهولة:

  • اغسلي شعرك بالماء البارد: من الأفضل لملمس الشعر إذا كنتِ تريدين مظهر ناعم وليس متشابكاً، هو أن تغسليه بالماء البارد عدة مرات، وبالتالي تحصلين على خصلات خالية من التجعد، بجانب أيضاً أن يكون التجفيف بطريقة الربت وليس الشد، الذي يؤدي للتساقط، كما أن الماء البارد يعزز من مفعول بلسم الفرد، إذا كنت تستخدميه على شعرك.
  • قناع الموز: هو طريقتك الفعالة لتحويل ملمس الشعر من خشن إلى حريري، ذلك لإنه غني بالبوتاسيوم والفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الشعر، كما إنه يقلل من تجاعيد الشعر عن طريق تعزيز صحة فروة الرأس، الآن ضعي في وعاء ثمرتين موز مهروستين ثم أضيفي 2 ملاعق كبيرة من الزبادي، امزجي جيداً ثم وزعيه على شعرك من الجذور إلى الأطراف، ثم اغسليه بالشامبو المعتاد بعد مرور 45 دقيقة.
  • شطف الشعر بالخل: هذه الطريقة فعالة للحصول على شعر ناعم ولامع، لإن خل التفاح يوازن درجة الحموضة في فروة الرأس، كما إنه ينظفها من الأوساخ وتراكم المنتجات المستخدمة، اخلطي كوب ماء مع ربع كوب خل تفاح بعد غسيل شعرك الأخير، اشطفي به شعرك واتركيه.

كيف اخلي شعري ناعم بدون استشوار ولاخلطات

نوضح لكي خطوات بسيطة، لفرد شعرك والتخلص من خشونته، دون خلطات أو ادوات تصفيف حرارية:

  • العلاج بالزيوت الساخنة: للتخلص من خشونة الشعر، دلكي فروة رأسك مرة واحدة اسبوعياً، بإحدى الزيوت التالية: جوز الهند، الزيتون، اللوز، الجوجوبا، النعناع، اللافندر، الزعتر.. إلخ لتنشيط الدورة الدموية ووصول كمية مناسبة من الأكسجين لمسام الشعر، دفئي 2 ملاعق كبيرة من أي نوع زيت، ثم دلكي فروة رأسك، ثم وزعيه على شعرك من الجذور إلى الاطراف، الآن ضعي قبعة استحمام أو منشفة دافئة لمدة ثلث ساعة، ثم اغسلي شعرك، هذه الخطوة يطلق عليها اسم ديتوكس، اعرفي عنه اكثر من خلال هذا الرابط.
  • اصنعي شامبو طبيعي على الطريقة الهندية: من خلال متاجر العطارة أو مواقع الاون لاين، احصلي على الأعشاب الهندية الثلاثة، العشبة الصابونية ريثا، املا وشيكاكاي، أغلي المكونات على النار، ثم بعد أن يبرد استخدميه على شعرك، لكي تحصلي على شعر حريري لامع، طبقيه مرتين في الأسبوع.
  • الترطيب المناسب والصحيح: استخدمي منتجات بلسم فعالة على شعرك، لكن لا توزعيها على فروة الرأس، فقط الخصلات من الطبقة الخارجية، لتصنعي بلسم صحي، اضغطي هنا.
  • المايونيز والافوكادو لفرد الشعر: اصنعي ماسك يحول ملمس شعرك من خشن متشابك إلى حريري لامع، عن طريق مزج ثمرة أفوكادو مع 2 ملاعق من المايونيز، اتركيه على شعرك لمدة ساعة، مع وضع قبعة الاستحمام، ثم اغسلي بالشامبو وضعي البلسم.




تعليقات الفيسبوك