وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين

التجميل
30.4K
0



تشقق الكعبين، أسبابه وعلاجه وطرق طبيعية للتخلص منه بشكل نهائي للحصول على كعوب ناعمة كالحرير، كل هذه الاسئلة لا تتوقف السيادت عن طرحها من أجل التخلص من هذه المشكلة التي تؤثر ليس فقط على الحالة النفسية ولكن تسبب صعوبة عند إرتداء الجوارب وبعض أنواع من الاحذية.

ولأن القدمين تستلزم عناية مثل التي نوليها للوجه، يجب أن تداومي على عمليات التقشير لقدمك بشكل منتظم حتى تتخلصي من بقايا الجلد الميت السميكة التي تسبب مشكلة جفاف وتشقق الكعبين، استخدمي المكونات التالية وستري كعوب أقدام ناعمة مثل بشرة الأطفال.

اصنعي باديكير منزلي لأقدامك بهذه المكونات

البابايا

تحتوي البابايا على إنزيم الباباين وفيتامين A، اللذان يعملان على تنشيط خلايا البشرة وإزالة بقايا الجلد الميت والبروتين غير النشط المسببان لتشقق الكعبين، لذلك البابايا عنصر أساسي لماسك التقشير الذي سنوضح لكي خطواته تفصيلياً فيما يلي.

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين
وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين

زيت جوز الهند

يستخدم جوز الهند منذ قرون طويلة في الطب والأغراض العلاجية والتجميلية، ينعم زيت جوز الهند الأقدام والأظافر كما إنه مضاد للبكتيريا والفطريات ويساعد على تقشير القدم وحل مشكلة تشقق وجفاف الكعبين التي قد تتفاقم وتصبح مؤلمة بجانب مظهرها السئ.

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين
وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين

السكر

لديك حرية الإختيار في إستخدام السكر الأبيض أو البني في هذا الباديكير المنزلي لعلاج تشقق القدمين، لان السكر يفتح المسام الموجودة في القدمين بجانب إنه يُسرع من عملية إزالة القشور والجلد الميت والشوائب والأوساخ العالقة في الجلد والأصابع.

لعمل الباديكير المعالج لتشقق الكعبين

  1. المكونات:
  2. الطريقة:
    • امزجي السكر ولب ثمرة البابايا جيداً، أضيفي زيت جوز الهند، احتفظي بالخليط في وعاء وأغلقيه جيداً وضعيه في مكان بارد بعيداً عن الشمس والمياه.
    • طبقي الكريم على كعوب القدمين، فهو مقشر فعال ورائع، ستحصلين على كعوب خالية من التشققات وأيضاً سيعمل علىى تفتيح البشرة الداكنة وإزالة الفطريات وبقايا الجلد الميت.
    • مدة صلاحية الكريم المقشر لا تتجاوز الأسبوع الواحد.

بعد أن تعرفتي على العلاجات الطبيعية التي تعالج تشققات القدمين، تعرفي على الأسباب التي تؤدي لظهور هذه المشكلة.




أسباب تشقق الكعبين

  1. إستخدام منتجات غسول وتقشير قاسية وتحتوي على الكثير من المواد الكيميائية تجرد البشرة من زيوتها الطبيعية.
  2. نقص الفيتامينات والعناصر المغذية للجلد.
  3. قلة شرب الماء وترطيب الجسم.
  4. المشي دون حذاء لفترات طويلة.
  5. الوقوف بشكل مستمر يؤدي لظهور التشققات.
  6. بعض الأمراض الجلدية وأمراض أخرى مثل السكري.
  7. الدعس على أرضيات صلبة وقاسية.




تعليقات الفيسبوك