وزن المرأة يزداد بعد الزواج والرجل بعد الطلاق

منوعات
29K
0


وزن المرأة يزداد بعد الزواج والرجل بعد الطلاق

أكدت دراسة حديثة  قامت بها جامعة ساذرن ميثوديست في دالاس، أثبتت ان الأزواج الذي يجمعهم رابط الحب، أكثر سعادة من غيرهم داخل مؤسسة الزواج، لذلك فتدفق هرمون السعادة لدى الزوجين، يؤدي الى زيادة في الوزن. ويلخص أندريا ميلتزر، عالم النفس، العلاقة بين السعادة الزوجية وزيادة الوزن قائلا: “بشكل عام، الأزواج الأكثر رضى عنالزواج، هم أكثرعرضة من غيرهم لكسب المزيد من الوزن مع مرور الوقت، في المقابل، أما الأزواج الأقل رضى، فهم المعرضون لنقص في الوزن”.



الدراسة الأمريكية الجديدة تعزز الاعتقاد السائد، المرتبط بزيادة الوزن بعد الزواج، وفقدانه في حالة حصول الطلاق. فالأزواج السعداء، غالبا ما يقبلون على الأكل بشهية كبيرة، كما يسمح كذلك بتناول أغذية صحية، فيتم تبني سلوكا صحيا مع الوقت، مع اتباع نظام غذائي أكثر تنوعا.


وتم التوصل إلى هذا الاستنتاج، بعدما تابع ودرس الباحثون قاعدة بيانات المعلومات، تضمنت 169 متزوجا حديثا، راضون عن زواجهم، فتوصلوا إلى أن وزنهم زاد خلال 4 سنوات من الزواج.


وفي نفس الصدد، أجريت دراسة أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية، على 000 10 من الرجال والنساء استمرت 22 عاما بين عام 1986 إلى عام 2008، أعمارهم تراوحت في بداية الدراسة بين 22 و29 عاما حتى 44 و51 عاما في نهايتها.


وأجرى الباحثون دراسة لمنحنى وزن الأزواج في العامين التاليين من زواجهما أو في حالة حدوث الطلاق، فتبين أن 46٪ من النساء المتزوجات، اكتسبن وزنا أكبر من اللواتي لم يتزوجن، بخلاف الرجال، حيث اكتسب 63٪ من الرجال وزنا أكثر بعد الطلاق.



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك