نظام غذائي لتطويل وتكثيف الشعر.. طبقيه وشاهدي النتائج

شعرك
265.4K
0



نظام غذائي لتطويل وتكثيف الشعر، إليك سيدتي مجموعة من الوجبات الغذائية والأطعمة التي يجب عليك إدراجها في نظامك الغذائي، على فترات زمنية معتدلة، وبالتالي تحصلين على شعر صحي قوي وكثيف.

يتكون الشعر الصحي من البروتين والكراتين، لذلك بجانب منتجات العناية بالشعر، يجب أن تنتظم كل سيدة على نظام غذائي مفيد يعزز من نمو الشعر ويزيد من كثافته.

لكل جديد تابعي حسابات مجلة المرأة العربية الرسمية تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام.

نظام غذائي لتطويل وتكثيف الشعر

لأن الشعر الطويل والكثيف هو حلم كل فتاة، نقدم بعض الأطعمة التي يمكن اتباعها كنظام غذائي، لتحفيز الشعر على النمو:

البيض عنصر هام في نظام غذائي لتطويل وتكثيف الشعر

لا تتخطي وجبة الإفطار، بل احرصي عليها وأدرجي البيض في مكوناتها، لأن البيض غني بالبروتينات والبيوتين، وهذه المكونات التي يحتاجها الشعر، حتى ينمو بشكل صحي جيد وكثيف.

الجدير ذكره أن البيوتين يحفز نمو الكراتين، ليس ذلك فقط بل يحتوي البيض على فيتامين B12، الذي يتغلل في جذور الشعر وبالتالي تحصلين على شعر طويل كثيف ولامع.




بالإضافة إلى احتواء البيض على الكثير من المعادن والفيتامينات مثل، الزنك، الكبريت، الحديد والسيلينيوم، ولكل منهم دور في إنبات الشعر، حيث يعزز الزنك من الهرمونات، المعززة من نمو بصيلات الشعر والحديد ينقل الأكسجين إلى بصيلات الشعر.

الأفوكادو لتطويل وتكثيف الشعر

في الآونة الأخيرة انتشرت الكثير من وصفات الشعر الطبيعية، التي يعتبر الأفوكادو مكوناً أساسياً لها، وهذه المرة ننصح سيدتي بإدراج الأفوكادو من ضمن النظام غذائي لتطويل وتكثيف الشعر الخاص بك، ذلك بفضل غناه بمضادات الأكسدة وفيتامين E، بالإضافة للأحماض الدهنية وكل ذلك يعزز من نمو الشعر وكثافته، بسبب تحفيز بصيلات الشعر.

اللحم عنصر اساسي في نظام تطويل الشعر الغذائي

إذا أردت عزيزتي، شعر كثيف وطويل ولا تريدين إنفاق مبالغ طائلة على المنتجات الكيميائية، غير مضمونة النتائج والتي قد تضر بشعرك، التزمي بنظام غذائي يعتمد على البروتين والكراتين، لتحفيز بصيلات الشعر على النمو بشكل طبيعي.

اللحوم غنية بالفيريتين، الذي يعمل على إنتاج البروتين في خلايا الشعر، بالإضافة إلى احتوائها على الكبريت والحديد، اللذان يعالجان الالتهابات ويحسنان من دورة فروة الرأس الدموية.

المكسرات تطول الشعر وتزيد كثافته

طعام أخر يمكنك إدراجه في النظام الغذائي الخاص بك، لتطويل وتكثيف الشعر، المكسرات مثل اللوز، الكاجو والجوز وغيرها من الوجبات الصحية لشعرك.

حيث تحتوي المكسرات مثل اللوز على أحماض 3 و6 الدهنية، التي تنشط الدورة الدموية وتعزز من صحة فروة الرأس.

وبالتالي تحصلين على شعر كثيف ينمو بشكل أسرع، لشعر طويل وصحي وكثيف، تناولي يومياً 28 جرام من المكسرات.

الخضروات الورقية لتسريع نمو الشعر

الخضروات الورقية تحتوي على فيتامينات على c وa، أدرجي السبانخ في روتينك الغذائي، لأنها تحتوي على البوتاسيوم، الحديد وفيتامين سي، وبالتالي يصل الحديد والمغذيات الأخرى إلى فروة الرأس.

التوت غني بفيتامينات تحفز طول الشعر

التوت مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، مثل التوت الأسود الذي يعزز إنتاج الكولاجين، المحفز لنمو الشعر، ليس ذلك فقط بل هو غني بفيتامين سي، وهو أحد الفيتامينات لتعزيز نمو الشعر وعلاج قشرة الرأس، التي هي عامل أساسي وراء تساقط الشعر.

البطاطا الحلوة في نظامك الغذائي لتطويل وتكثيف الشعر

تحتوي البطاطا الحلوة على بيتا كاروتين، التي عندما يتناولها الأشخاص تتحول إلى فيتامين أ، يسرع فيتامين أ من نمو الشعر، والبطاطا تعطي لجسمك أربع مرات من احتياجاته اليومية من هذا الفيتامين، وبالتالي تحصلين على نمو كثيف للشعر.





تعليقات الفيسبوك