نصائح للعثور على طبيب أطفال جيد

طفلك
28.1K
0


نصائح للعثور على طبيب أطفال جيد

سواء كنت أما أو ستصبحين أما للمرة الأولى أو ترغبين ببساطة بتغير طبيب اطفالك الحالي، يجب أن تعرفي أن العثور على طبيب أطفال امر هام جدا. أطباء الأطفال خبراء في مجالهم وهم الوحيدون القادرون على متابعة نمو وتطور طفلك بطريقة صحية وطبيعية، واعطاءك النصائح والاجابات الصحيحة على كل الأسئلة والمخاوف الطبية العديدة.

اسس البحث عن طبيب أطفال جيد:

1. إسألي الاصدقاء
أفضل مكان للبحث عن طبيب أطفال جيد هو محيطك، اصدقائك، جاراتك، زملاءك في العمل. ابحثي عن اشخاص تثقين برأيهم وخذي نصيحتهم وتوصياتهم الخاصة بالطبيب. إذا كنت جديدة في المنطقة، فأطلبي توصية موظفي الاستقبال في العيادات والمستشفيات، عند الاستفسار تأكدي من أن تكوني واضحة حول الامور المتعلقة بالطبيب مثل عمره، خبرته، مصدر شهادته، سنوات عمله في المشفى أو العيادة.
2. تأكدي من التأمين
قبل تحديد موعد مع طبيب الأطفال، تأكدي من أن شركة التأمين تغطي تكاليف هذا الطبيب. يمكنك أن تسألي موظفة الاستقبال أو تصفحي قائمة تأمينك الصحي لأطباء الأطفال المشتركين في التأمين. او قدرتك انت على دفع تكاليف الطبيب.

3. تحدثي مع الطبيب.
أفضل طريقة لفهم طبيب أطفالك هي بالتحدث معه وترك الاطفال يقابلونه. ينصح الكثير من الأباء الجدد بتحديد مقابلات قصيرة مع أطباء الأطفال. هذه الجلسات تهدف لتبادل المعلومات مثل التطعيمات، المستشفيات التي يتعامل معها الطبيب، استعداد الاهتمام بالحالات الطارئة، البديل عندما يكون طبيب أطفالك خارج البلدة. كما أنها فرصة لزيارة العيادة، ملاحظة النظافة العامة، مقابلة الموظفين، الاستفسار عن المواعيد وثمن الكشف.
4. الموقع
السبب الأخر لاختيار الطبيب المناسب يجب أن يكون موقع عيادته، أنت لا ترغبي في زيارة طبيب يبعد ساعة عن بيتك. يمكن أن يصبح الأطفال مرضى في البيت أو في المدرسة أو في الليل وعندها يصعب الذهاب الى الطبيب. حاولي اختيار طبيب قريب من المنزل او حتى مكان عملك حتى يتسنى لك زيارته في حالات الطوارئ دون مجهود إضافي.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك