نصائح الديكور المنزلي لتصميم غرفة الملابس

ديكور
3K
1

صدقيني اختي الكريمة أن حضور غرفة الملابس يقتصر على المنازل كبيرة المساحة، لكن يلجأ بعض أصحاب الشقق محدودة المساحة، راهنًا، إلى تخصيص غرفة صغيرة لغرفة الملابس، أو حتى جدار (أو ركن) لها داخل غرفة النوم. ففكرة وجود غرفة الملابس مميزة في الديكور، وهي تسهّل أمر تبديل الأزياء، وتتطلب الالتزام ببعض نصائح الديكور عند تصميمها.

تقسيم الأدراج

عند تصميم غرفة الملابس، لا بدّ من الإجابة عن الأسئلة الآتية، الأسئلة التي ستحدّد شكل التصميم: هل ترغبين في تعليق غالبيّة ملابسك أم توزيعها على الأرفف؟ هل تستخدمين الأرفف أكثر أم الأدراج، وذلك بغية تقدير نسبة كل منها؟

إلى ذلك، يفضّل الاعتماد على الأدراج المقسم، الأدراج التي تستوعب الأغراض الصغيرة والإكسسوارات.

تابعوا المزيد: 3 ألوان نارية في الديكور الداخلي

المرايا

عند اختيار المرايا لغرفة الملابس، يفضّل أن تضعي مرآتين متقابلين، حتى تستطيعي رؤية إطلالتك كاملة، وذلك من الخلف، ومن الأمام. كما يستحسن وجود مرآة طويلة، حتى تستطيعي رؤية إطلالتك بالكامل من الرأس حتى القدمين.

الإضاءة

يجب أن تكون الإضاءة في غرفة الملابس قوية، بغية جعلك تحسنين اختيار ملابسك، على أن يضمّ كل جزء من أجزاء الغرفة إضاءة كافية.

التهوية

يجب أن يكون هناك مصدر تهوية طبيعي أو صناعي (المروحة أو جهاز التكييف)، في غرفة الملابس.

مكان للجلوس

يجب أن يتوافر في غرفة الملابس مكان للجلوس، بخاصة عند انتعال الحذاء أو عند اختيار الملابس. وفي هذا الإطار، تجذب قطعة الأثاث الخاصة بالجلوس، كالـ”بانكيت” أو الكرسي، مع انتقائها بحسب مساحة غرفة الملابس.

الخزانة

يجب أن تتوافر خزانة صغيرة داخل غرفة الملابس؛ للاحتفاظ بالأغراض الثمينة والمجوهرات.


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك