منع تجاعيد البشرة

التجميل
166
0

أفضل النصائح للمرأة لتجاعيد البشرة تعرفوا عليها مع مجلة المرأة العربية 

1- الإكثار من شرب الماء: يحدّ الماء من ظهور التجاعيد الجديدة، لذلك يُنصَح بشرب كمية كافية من الماء يومياً؛ بما يعادل 8 أكواب؛ وذلك لأنّه يُحافظ على رطوبة البشرة.

2- تصحيح وضعية النوم: وضعية النوم الخاطئة ليلاً تساهم بشكل كبير في تكوّن التجاعيد وترهل بشرة الوجه، وللتقليل من فرص ظهورها ينصح بالنوم على الظهر والحرص على ساعات نوم كافية.

3- تناول الأسماك: السمك مصدر جيد للبروتينات والأحماض الدهنية غير المشبعة كالأوميجا 3 وهي عناصر هامة للغاية للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها وشبابها لذا ينبغي تناول الأسماك مرتين على الأقل أسبوعياً.

4- استخدام النظارات: إنّ تقلص العضلات حول العينين باستمرار يؤدي مع الوقت إلى ظهور علامات على سطح الجلد تزداد عمقاً وتتحول إلى تجاعيد، لهذا يجب استخدام النظارات الطبية في حالة ضعف والنظارات الشمسية أيضاً لتجنب تقلص عضلات الوجه بسبب شدة ضوء الشمس.


5- اختيار مستحضرات مناسبة للعناية بالبشرة: تجنب استخدام منتجات البشرة التي تحتوي على الكحول إذ يُنصَح باختيار المنتجات التي تحتوي على الماء بدلاً منها؛ لأنّها بعكس الماء تجفّف الجلد، ويمكن أن تكون سبباً في ظهور التجاعيد، عليكِ أن تنتقي الأنواع التي تحتوي على حمض الألفا هيدروكسي والريتينول.

6- عدم الإكثار من غسل الوجه: الغسيل المفرط للوجه يقوم بإزالة الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة مما يساهم في زيادة فرص ظهور الخطوط الرفيعة نتيجة جفاف البشرة، ولهذا يجب تجنب استخدام أنواع الصابون العادية واستخدام رغوة خاصة بالبشرة بما يتناسب مع نوع بشرتك.

7- تجنّب أشعة الشمس والتدخين: من أهم عوامل إصابة البشرة بالشيخوخة المبكرة التعرض المستمر إلى أشعة الشمس والتدخين، فهذان العاملان يساهمان في ظهور التجاعيد مبكراً بشكل ملحوظ مما يجعلك تبدين أكبر من عمرك الحقيقي.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك