منتجات تجميل تستخدم بشكل خاطئ.. اعرفي الصح

التجميل
230.3K
0



إليكي قائمة منتجات تجميل تستخدم بشكل خاطئ تماماً، لذلك لا تشعري بفوائدها، تعرفي تفصيلياً على كيفية تطبقيهم بشكل سليم للحفاظ على جمالك، وتلافي الأخطاء التي تؤثر بالسلب على بشرتك وتصيبها بالجفاف والشحوب.

من السيروم للمناديل المبللة.. منتجات تجميل تستخدم بشكل خاطئ

المناديل المبللة Wipes:

تستخدم معظم السيدات خاصة العاملات المناديل المبللة لتنظيف وإزالة المكياج طوال الوقت، هذا الإجراء خاطئ تماماً لأن البشرة والمكياج يتم التعامل معهم؛ من خلال الماء وغسول الوجه الجل أو الرغوي، استخدمي المناديل المبللة في أضيق الحدود إذا كنت خارج المنزل، وكان من الصعب العثور على الماء، لكن طوال الوقت ابتعدي عن هذا المنتج لأنه مصنوع من مكونات خشنة تضر الجلد وتسبب جفافه.

استخدام السيروم بمفرده:

أمصال أو سيروم الوجه لا يتم تطبيقها بمفردها أبداً، السيروم يُفضل وضعه مساءً قبل تطبيق الكريم المرطب، خاصةً إذا كان مصل الرتينول، ضعي السيروم ثم الكريم المرطب، حتى يمتص الجلد جميع العناصر الغذائية بعناية شديدة، أما في النهار مصل الرتينول لا يستخدم صباحاً دون تطبيق الكريم الواقي من الشمس، لأنه يجعل البشرة أكثر رقة وحساسية لأشعة الشمس الضارة.

الإسفنجة أو البيوتي بليندر الجاف بعد كريم الأساس:




بعد تطبيق كريم الأساس على الوجه، تقوم الكثيرات باستخدام البيوتي بليندر أو الأسفنحة وهي في حالتها الجافة لتوزيعه، هذا الأمر ضار ببشرتك يؤثر على المظهر النهائي، يجب أن تستخدمي الإسفنحة وهي مبللة، حتى تحصلي على توزيع مثالي للمنتج، هذه الخطوة من ضمن منتجات تجميل تستخدم بشكل خاطئ، والتي تعرض بشرتك وجلدك للمشكلات.

معرفة الفرق بين إستخدامات الكونسيلر ومصحح الوجه:

الكونسيلر يستخدم في منطقة ما تحت العين فقط، أما مصحح الوجه يتم توزيعه على بقية اجزاء الوجه، هذه المنتجات تخطئ الكثيرات في إستخدامهم، حيث يظنون أن إستخدامهم واحد، ومن ضمن النصائح لتطبيق الكونسيلر لإخفاء الهالات وإنتفاخات العين، هو ترطيب البشرة قبلها، أما مصحح الوجه يتم تطبيقه بحركات دائرية مثل المساج حتى يبدو مظهره طبيعياً بعيداً عن الإبتذال.

وضع قناع الوجه طوال فترة النوم:

من منتجات التجميل التي يتم إستخدامها بشكل خاطئ، أقنعة أو ماسكات الوجه، التزمي بالإرشادات وطريقة الإستخدام الموضحة على المنتج نفسه، لا تضعي الماسك على وجهك طوال الليل، أو حتى يجف ما لم تذكر التعليمات والإرشادات ذلك، حتى تتفادي إمتصاص رطوبة الوجه، وجعله أكثر جفافاً وعرضة للإلتهابات والإحمرار.

فرك الوجه بغسول من مكوناته عنصر الكحول:

لا تقومي بفرك وجهة بشدة وأنتي تستخدمي غسول للوجه يحتوي على الكحول، لأن ذلك يعرض بشرتك للخطر وأيضاً يحفز البشرة على إفراز المزيد من الدهون، جراء تعرضها العنيف للمواد الكيميائية، غسول الوجه الذي يحتوي على الكحول لا يتم تطبيقه على الوجه بكامله ولكن على أماكن محددة.

عدم غسل ماء المسيلار:

لا شك أن ماء المسيلار غني بالكثير من الفوائد التجميلية، لكن هذا لا يعني تركه على الجلد فترات طويلة لانه سيجعل جميع الأتربة والشوائب تظل على سطح الجلد، ماء المسيلار من أبرز قائمة منتجات تجميل تستخدم بشكل خاطئ لأنه في الغالب لا تقوم الكثيرات بغسله، اغسلي وجهك بعد تطبيق هذا الماء للحفاظ على بشرة صحية نقية.





تعليقات الفيسبوك