ملابس ضارة بالصحة لا ترتديها

الملابس
253.2K
0



جميعنا نريد أن نتألق بأفضل الأشياء لكن هناك أنماط وقطع ملابس ضارة بالصحة، وتتسبب في حدوث تداعيات صحية وأعراض جانبية خطيرة، نقدم لكي سيدتي قائمة بهذه الملابس، حتى تتجنبي ارتداؤها حفاظاً على صحة الجسم العامة، لكل جديد تابعينا على حسابات مجلة المراة العربية الرسمية تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام.

قطع ملابس ضارة بالصحة

  • الجينز السكيني.
  • الملابس غير قابلة للتجعد.
  • الأزياء الصفراء.
  • ارتداء الحذاء بدون جوارب.
  • أنماط الملابس الضيقة والمحددة للجسم.
  • الصنادل المفتوحة.

الجينز السكيني: لاشك أن سراويل الجينز بصيحة السكيني الضيقة موضة رائحة تقبل عليها الكثيرات، لكنها من الملابس الضارة بالصحة، وفقاً لدراسات حديثة فإن هذا النوع من البناطيل يتسبب في إصابة الفتيات والسيدات بمرض Vulvodynia، وهو يصيب المنطقة التناسلية ويترتب عليه الشعور بآلام مبرحة، وأثبتت الدراسات أيضاً أن هناك عدد كبير من النساء مصابات به، نتيجة لاتباعهم هذه الصيحة وتطبيقها طوال الوقت.

الملابس غير قابلة للتجعد: قد يلجأ الكثير من الأشخاص خاصة العاملين إلى شراء الملابس غير قابلة للتجعد أو الكرمشة، وهذه القطعة من الأزياء رائجة للغاية، فهي يتم ارتداؤها بمجرد غسلها، لا تحتاج للكي لكنها في نفس الوقت من الملابس الضارة على الصحة، لإنها مصنوعة من نسب كبيرة من مادة الفورمالديهايد الكيميائية، التي تتسبب في إصابة الجسم بالالتهابات، الحكة، الطفح الجلدي وجفاف الجلد.

الأزياء الصفراء: اللون الأصفر من الألوان التي تتربع دائماً على عرش الموضة خاصةً الصيفية، لكن مع الأسف الملابس الصفراء قد تكون ضارة وتشكل خطراً على الصحة، لإن أغلبها مصنوع من مادة PCB11 المحظورة دولياً، والتي تسبب العديد من المخاطر الصحية على سبيل المثال، سرطانات الجلد والجهاز الهضمي والمرارة والقنوات الصفرواية والثدي، كما إنها تزيد من حب الشباب وتسبب مشكلات جلدية خطيرة.

ارتداء الحذاء بدون جوارب: لا تضعي قدمك داخل الحذاء بدون جوارب، لأن دون ذلك قد تصابين بالأمراض البكتيرية والالتهابات الجرثومية نتيجة تعرض الجلد للعرق والرطوبة، بالإضافة إلى جفاف القدمين والإصابة بالقدم الرياضي، كما يجب عليكي الابتعاد عن الجوارب المصنوعة من النيلون، لإنها تشكل خطراً كبيراً على صحة الجلد.

أنماط الملابس الضيقة والمحددة للجسم: الملابس الضيقة سواء كانت فساتين أو سراويل، من قطع الملابس التي تشكل ضررا كبيراً على الصحة، لأنها تتسبب حالة مرضية يطلق عليها اسم  Meralgia paresthetica، أي ألم الفخذ المذلي ومن أعراضه انحباس العصب وقلة الأخساس في منطقة الفخذين، بالإضافة للشعور بالتنميل والوخز المستمر.




الصنادل المفتوحة: هي صيحة أنيقة خاصة للتنزه على الشواطئ في فصل الصيف، لكنها خطيرة على صحة الأقدام والساقين وقد تتسبب في حدوث الدوالي.





تعليقات الفيسبوك