مقشر الكاكاو والأرز لبشرة خالية من البقع و العيوب

التجميل
200
0

يعد التقشير مهمًا جدًا خلال فصل الصيف كما أن الترطيب لا يأتي بفعالية إلا عند إزالة خلايا الجلد الميتة اولا. 

بعض النساء يجدن في تقشير البشرة مشقة، لأن انواع المقشرات المتوفرة في الأسواق قاسية على الجلد، الأفضل هو استخدام مقشر طبيعي يناسب جميع انواع البشرة مثل مزيج الكاكاو ومسحوق الأرز .

فوائد مكونات مقشر الكاكاو و الأرز: 


 

1.مسحوق الأرز:

 

يحتوي مسحوق الأرز على ملمس ناعم جدًا يساعد على تقشير البشرة وإزالة الزيوت الزائدة من الوجه. يزيل الأرز  كل الجفاف بسلاسة ويجعل البشرة ناعمة ومصقولة. يساعد الأرز في علاج  حب الشباب. مسحوق الأرز فعال جدًا في شد مسام الجلد وتقليل الخطوط الدقيقة. 

 

 

2.مسحوق الكاكاو:

 

 

 

 

يمكن لمسحوق الكاكاو إصلاح البشرة بعمق، كما أنه يجعل البشرة ناعمة ويحد من الجفاف. كما أنه يمنع أضرار أشعة الشمس. تقلل الشوكولاتة من علامات الشيخوخة وتمنع التجاعيد. الخصائص المضادة للأكسدة للكاكاو تجعل البشرة متوهجة وصحية.

 

3.العسل:

 

 

 

العسل مضاد للجراثيم، لذا فهو رائع لعلاج حب الشباب. مليء بمضادات الأكسدة. كما أنه رائع لمكافحة الشيخوخة. العسل ينقي البشرة لأنه يفتح المسام وينظفها.

 

4. اللوز:

 

 

 

يحتوي اللوز على فيتامين هـ المفيد للبشرة. يعمل اللوز كمرطب جيد ما يجعل البشرة ناعمة للغاية. كذلك، يحتوي على خصائص تبييض طبيعية أيضًا. 

الطريقة: 

1. أولاً ، يجب أن تجهزي عجينة من اللوز. ثم تترك عجينة اللوز في وعاء.

2. بعد ذلك ، أضيفي ملعقة من العسل واخلطيهم جيدًا.

3. بالنسبة للأرز ، يمكنك شراء مسحوق الأرز أو صنعه في المنزل أيضًا. الآن ، أضف 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز.

4. أضيفي أيضًا 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو إلى الوعاء واخلطي جميع المكونات جيدًا. بمجرد الحصول على قوام متوسط النعومة، تكون قد انتهيت من المقشر وقومي بتطبيقه على وجهكِ. قومي بتدليك المقشر بلطف وقشري بشرتكِ بعمق. بعد ذلك اغسليه بالماء. 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك