مشكل السيلوليت : إليك العلاج الطبيعي الفعال الذي يقضي عليه

صحتك
224.8K
0



علاج مشكل السيلوليت من الأمور التي تبحث عنها الكثير من النساء، وهو يعد من الأمراض الجلدية التي تعطي ظهور نتوءات وتموجات صغيرة تحت الجلد، وترجع هذه النتوءات إلى نمو الخلايا الدهنية الأساسية بشكل كبير جدا وتمدد حجرات الألياف العشبية التي تمسك المسام والجلد بالطبقات الأساسية للأنسجة، والسيلوليت هو دهون طبيعية ولكنها تؤثر على مظهر الجلد، وتربط خيوط من أنسجة الكولاجين الليفية المسام والجلد بالطبقات تحت الجلد وأيضا مقصورات منفصلة تحتوي على خلايا دهنية، وعندما يزداد طول خلايا الدهون ، تنتفخ تلك الأكشاك وتنتج مظهرا متموجا للمسام والجلد.

مشكل السيلوليت تعاني منها النساء بكثرة:

مشكل السيلوليت : إليك العلاج الطبيعي الفعال الذي يقضي عليه
مشكل صحي تعاني منه النساء

غالبا ما تتعرض النساء للإصابة بهذه المشكلة الصحية أكثر من الرجال بسبب حقيقة أن لديهن عينة رأسية من الكولاجين داخل الطبقة الأساسية التي تحتوي على الخلايا الدهنية ، وعندما تنمو الخلايا الدهنية لتصبح ضخمة جدا ، فإنها تنتفخ خارج الغرف و تظهر على شكل السيلوليت، أما عند الرجال ، تكون عينة الكولاجين أكثر إحكاما ، في عينة قطرية ، ولديهم جلد أكثر سمكا ، لذلك هناك انتفاخ أقل لخلايا الدهون المميزة، ومن خلال مجلتكم المفضلة “مجلة المرأة العربية” نقدم لكم الخطوات التي يجب إتباعها لعلاج مشكل السيلوليت نهائيا.

خطوات سهلة وبسيطة لعلاج مشكل السيلوليت:

هناك العديد من الخطوات الإضافية التي يمكنك اتخاذها سيدتي لعلاج مشكل السيلوليت، مع ضع في اعتبارك نظام العناية بالبشرة الخاص بك ، وتتبعه بشكل أفضل لتلبية احتياجات البشرة التي تميل إلى الانتفاخ بالسوائل ، وتخزين الدهون ، وسوء التدفق، وتتجلى هذه الخطوات التي نقترحها عليك في مجموعة من الأمور المتمثلة في النقط الرئيسية التالية .

التغذية لعلاج مشكل السيلوليت:

على الرغم من أن مشكل السيلوليت هو حالة من المسام والجلد ، إلا أنه مرتبط بعناية وبتخزين الدهون الزائدة، إذا كنت تعاني من زيادة الوزن بشكل كبير ، فيجب عليك تنظيم نظامك الغذائي بوضوح، ويمكن أن يعزز إنزيم البروميلين الغذائي الدورة الدموية الأساسية للمسام والجلد والأنسجة الدهنية عن طريق إزالة تراكم الفيبرين على أقسام الأوعية الدموية، ويتطلب علاج السيلوليت نهجا ذا شقين – الأول هو تقلص خلايا الدهون نفسها ، والثاني هو تجديد الكولاجين وتقوية الجلد خارج الخلايا الدهنية المنتفخة.

اعتماد التطهير لعلاج السيلوليت:

لعلاج السيلوليت يتطلب هذا القيام بمجموعة من الأمور فعند تنظيف المسام والجلد ، يجب استخدم المنشفة أو اللوفة لتدليك المكان الذي يحدث فيه السيلوليت، وفي البداية ، استخدم حركة دائرية ثم حركة بالفرشاة لأعلى بالقرب من الأمعاء، وهذا سيعزز التدفق والوذمة ، ويساعد على التخلص من السموم والنفايات الأيضية من الأنسجة والمناطق الخلالية حول خلايا الكولاجين والدهون.

• تفريش الجلد الجاف علاج لمشكل السيلوليت:

تعلمي كيفية تجفيف بشرتك بالفرشاة مرتين على الأقل كل يوم ،عند الاستيقاظ وقبل النوم، وتفريش الجلد يعطي فوائد كثيرة في علاج مشكل السيلوليت، بادئ ذي بدء ، إنه “تمرين” للمسام والجلد ويقوي البشرة الكامنة وعينة من الكولاجين داخل الطبقة تحت الجلد، كما إنه يحفز نمو وإصلاح الأنسجة عن طريق زيادة تعويم الدم إلى المنطقة، بالإضافة إلى أنه يسمح بالتخلص من التلوث والنفايات الأيضية من السوائل الخلالية المحيطة بالأنسجة للتخلص منها، ويعتبر التقشير الجاف مناسبا لمسامك وبشرتك في كل مكان ، ولكن في حالة إصابتك بالعنكبوت أو الدوالي ، فإن تنظيف هذه المناطق بقوة عدة مرات كل يوم ، أولا بحركة دائرية ثم باتجاه القولون ، يمكن أن يعزز مشكل السيلوليت.




• الهرمونات لعلاج مشكل السيلوليت:

يرتبط مشكل السيلوليت بشكل متكرر باستخدام العلاج التعويضي بالهرمونات وأدوية إدارة الولادة، وبدرجات عالية من هرمون الأستروجين من هذه الأدوية يمكن أن تسبب طفرة داخل قدرة الأنسجة الدهنية على تسوق الدهون وتسبب انتفاخها ، ودفع الجلد إلى الخارج والتسبب في السيلوليت، وإذا كنت تستخدم كبسولات التلاعب بالولادة لتحديد النسل ، فيمكنك دعوة طبيبك للحصول على طريقة جرعة إنقاص هرمون الأستروجين أو شكل غير هرموني يتكون من اللولب ، وإذا كنت تستخدم العلاج التعويضي بالهرمونات ، فقد تحتاج إلى ألا تنسى التبديل إلى جرعة منخفضة أو إضافة كريم البروجسترون أو استخدام نظام أضعف يتضمن كريم الإسترون.

علاج السيلوليت بالعادات :

ابتعد عن التبعية في عبور رجليك وركبتيك وكاحليك، فهذا يقلل من التدفق ويزيد التورم، حاول الاحتفاظ بالنقل بانتظام ، لا الجلوس ولا الوضع لفترات طويلة، والقيام بالتمرين المنتظم مهم لعلاج مشكل السيلوليت فهو يقلل ظهور السيلوليت بمساعدة حرق الأحماض الدهنية التي يمكن أن تصيب السيلوليت، بالإضافة إلى ذلك ، يحسن التدفق ويسهل التخلص من النفايات المكدسة بالسموم بعيدا عن الجلد، وباستخدام تطبيق المشي أو التسلل في مجموعة من الأنشطة البدنية داخل دورة المياه في وقت ما من فترات الراحة، يعالج هذه المشكلة.

علاج السيلوليت بلفافات الجسم:

لفافات الجسم ، سواء كانت متخصصة أو محلية الصنع ، يمكن أن تعزز وصول السيلوليت، وتستخدم لفائف الجسم مجموعة من المعادن والأعشاب التي تحفز الخلايا الدهنية على إطلاق محتوياتها ، وتمتص الملوثات من المسام والجلد وتقلل من التورم، وبشكل عام ، سوف تكتشف الأعشاب المنشطة مثل عشب البحر أو الطحالب التي تحفز نظام حرق الدهون داخل الخلايا، وسوف تقوم بتحديد مواقع الطين التجميلي بغرض إبعاد الملوثات والنفايات من المسام ، وكستناء ذيل الحصان الذي يقلل من التورم (الوذمة) ويوفر المعادن لتقوية المسام والجلد، يتم تطبيق هذه التركيبات على المسام والجلد باستخدام لفافات ضغط.

اعتماد التدليك للقضاء على مشكل السيلوليت:

يعتبر التدليك ، وخاصة النوع الذي يحسن تدفق الليمفاوية ، مفيد جدا لتقليل وصول مشكل السيلوليت، و يحسن إزالة النفايات الأيضية والملوثات من الأنسجة الخلالية حول الأنسجة الدهنية ويمنح المسام والجلد مظهرا أكثر سلاسة، و هناك العديد من المتخصصين الذين يقومون بتدليك السيلوليت ، بما في ذلك التدليك اللمفاوي وطب الجلد الباطني ، ولكن إذا كان ذلك من مواردك المالية ، فقد ترغب في محاولة إجراء تدليك منزلي ، و يجب أن يكون لديك الكثير ، من أداة يدوية بسيطة ذات شق كروي إلى مدلك يعمل بالطاقة يوفر الحرارة والفرك والشفط تماما مثل آلات علم الأمراض الباطنة الخبيرة، التي تساعدك في علاج السيلوليت .

ثانيا- استخدام المكملات للقضاء على مشكل السيلوليت:

تعتبر المكملات من الأمور المهمة في العلاج إذ أنها تساعد في القضاء على مجموعة من الأمراض سواء كانت صعبة أو خفيفة، وهنا نقدم لكم مجموعة من المكملات العلاجية التي ستساعدكم في التخلص وفي علاج السيلوليت بسهولة والتي تتجلى فيما يلي.

• البراسيم لعلاج مشكل السيلوليت :

مشكل السيلوليت : إليك العلاج الطبيعي الفعال الذي يقضي عليه
مكون البراسيم

تعتبر البرسيم مدرة للبول وهي عبارة عن مكون عشبي يساعد على موازنة السوائل الخلالية في الجسم ويقلل من التورم ، وهو أيضا فيتوبروجستيرون ، والذي يسمح بموازنة هرمون الأستروجين الزائد الذي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مشكل السيلوليت.

استخدام زيت لسان الثور في مشكل السيلوليت:

مشكل السيلوليت : إليك العلاج الطبيعي الفعال الذي يقضي عليه
زيت لسان الثور

يعد زيت لسان الثور من المكونات الطبيعية العلاجية، و يحتوي زيت لسان الثور على كميات زائدة من حمض جاما لينوليك ، وهو حمض دهني أساسي لتقوية الجدران المتحركة، ويساعد بشكل كبير على علاج السيلوليت والقضاء عليها.

• البروميلين لعلاج مشكل السيلوليت :

من الواضح أن البروميلين هو إنزيم يحدث في وجبات الأعشاب التي تساعد في هضم البروتينات. ويساعد تناول البروميلين في إزالة تراكم الفيبرين في الأوعية الدموية الاستثنائية، وهذا يحسن ويزيد من حركة المسام والجلد ، ويساعد في استعادة وتجديد شبابها، ويساعد في علاج السيلوليت بسهولة.

• ذيل الحصان علاج فعال لمشكل السيلوليت:

مشكل السيلوليت : إليك العلاج الطبيعي الفعال الذي يقضي عليه
عشبة ذيل الحصان

تحتوي عشبة كستناء الحصان أو ذيل الحصان كما تسمى على نطاقات مفرطة من معدن السيليكا ، الذي يستخدم في إصلاح خلايا الجلد والحفاظ عليها، كما يتكون خل التفاح من مجموعة من الإنزيمات الحيوية ويساعد في موازنة درجة الحموضة في الجسم، كما أنه مصدر ممتاز للبوتاسيوم الضروري لتوازن السوائل داخل الجسم.

زيت جوز الهند تقضي على مشكل:

مشكل السيلوليت : إليك العلاج الطبيعي الفعال الذي يقضي عليه
مكون جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة التي يمتصها الجسم بسهولة ويستخدمها كوقود، و له وظيفة تحفيز الغدة الدرقية ، مما يزيد من درجة حرارة الجسم والتمثيل الغذائي ، وهو معروف بتعزيز حرق الدهون الزائدة، وبالتالي علاج مشكل السيلوليت، كما أن الجنكة بيلوبا عبارة عن أعشاب مميعة للدم تعمل على زيادة دوران الأوعية الدقيقة في المسام وخلايا الجلد والدهون.

غوتو كولو لعلاج السيلوليت :

مشكل السيلوليت : إليك العلاج الطبيعي الفعال الذي يقضي عليه
مكون غوتو كولو

غوتو كولو مصدر طبيعي للكافيين، وهو يحفز الكافيين مستقبلات بيتا الأدرينالية على سطح الخلايا الدهنية لإفراز متاجرها من الأحماض الدهنية ، مما يساعد داخل حرق الدهون الزائدة، كما أن الشاي هو منبه خفيف يتكون من الكافيين وكذلك مضادات الأكسدة الفعالة التي تساعد في التكاثر الصحيح واستعادة خلايا الجلد.

نصائح مهمة:

• يتكون الصبار من مادة آلانتوين التي تعمل على تلطيف وشفاء المسام والجلد. ثبت سريريا قدرته على زيادة دوران الأوعية الدقيقة في المسام والجلد وتسريع تعافي أنسجة الجلد، كما أن Betonite Clay وهو طين معدني طبيعي يعرف بقدرته على امتصاص الشوائب والسموم من المسام والجلد من خلال المسام، ويعمل ذيل الحصان ، والجنكة بيلوبا ، وعشب البحر ، والشاي الأخضر أيضا خارجيا ويمكن إضافته إلى الكريمات أو المستحضرات للتدليك في مناطق المتاعب.

• شجع العديد من المتخصصين على استخدام القهوة المطحونة كمقشر للمناطق المعرضة للسيلوليت، وتعمل بالأسس كمقشر لأن الكافيين يمتص في الجلد ويحفز مستقبلات بيتا الأدرينالية في الخلايا الدهنية لإطلاق محتوياتها، وتحتوي أملاح البحر الميت وعشب البحر أو المثانة على معادن فعالة توفر موارد مفيدة في ترميم المسام وخلايا الجلد بالإضافة إلى اليود المعدني الذي قد يكون مصدرا مفيدا داخل عملية التمثيل الغذائي للخلايا الدهنية الأساسية.

• هناك أيضا العديد من التركيبات والتقنيات الصناعية لعلاج السيلوليت، ويحتوي معظمها على مادة الكافيين أو مادة كيميائية مماثلة تسمى الثيوفيلين أو أمينوفيلين، ويدمج العديد أيضا عشب البحر ، و bladderwrack ، والأعشاب الأخرى المذكورة هنا، لعلاج السيلوليت .

• ضع في اعتبارك أن الحد من السيلوليت هو إجراء تدريجي، فقط، وسبب السيلوليت هو الخلايا الدهنية الكبيرة الحجم التي تمدد بنية الكولاجين الموجودة تحت الجلد، وتتمثل الخطوة الأولى في تقليل دهون الجسم ، ويمكن للكثير من الأعشاب والمواد المغذية سواء الخارجية أو الخارجية تعزيز هذه الطريقة.

خاتمة عامة:

الخطوة المهمة في علاج مشكل السيلوليت هي زيادة كهرباء الجلد وشبكات الكولاجين تحت الأنسجة تحت الجلد، ويتطلب الجلد والكولاجين العناصر الغذائية والمعادن والأحماض الدهنية لإعادة بناء أنفسهم بشكل جيد، ويمكن أن تؤدي السوائل الزائدة إلى تفاقم المتاعب ، لذا فإن استهلاك السوائل وحركتها بشكل صحيح أمر حيوي، وشرب الكثير من السوائل ، والبقاء نشطا لزيادة حركة الجهاز الليمفاوي، وبلمسة من الجهد الدؤوب ، يمكن تقليل ظهور السيلوليت.





تعليقات الفيسبوك