مشروب طبيعي سريع يسهل نزول الدورة الشهرية ويخلصك من المغص

صحتك
171K
0



مشروب طبيعي سريع في نزول الدورة الشهرية، وهو أكثر ما قد تبحث عنه الأنثى، لا سيما التي تعاني اضطرابا في فيها، وتعاني المغص والوجع الحاد بسببها، وهناك الكثير من المشروبات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في البيت في دقائق معدودة والاستفادة منها ، ويوجد الكثير منها، حيث إن الكثير من السيدات يعانين من حدوث تأخر في الدورة الشهرية لديهن، أو قد يرغبن في تقديم موعدها لأسباب محددة، مما يجعلهن يتجهن إلى تناول مشروبات من أجل تنزيلها.

ورغم  وجود الكثير من الأدوية والأقراص التي يمكن تناولها من أجل إنزال الدورة الشهرية وتسريع نزولها إلا أنه من الممكن أن ينتج عنها حدوث تغيير في إفراز بعض هرمونات الجسم، لذلك تحديدا يلجأ الكثير من السيدات إلى إتباع الوصفات الطبيعية من أجل إنزال الدورة، والتي تعتبر أهمها المشروبات، ومنها مشروبات باردة ومشروبات أخرى دافئة، واخترنا أن نقترح عليك بعضها من خلال مجلتك المفضلة”مجلة المرأة العربية” لتتعرفي عليها وتستفيدي منها.

أولا – مشروب طبيعي سريع من القرفة:

مشروب طبيعي سريع يسهل نزول الدورة الشهرية ويخلصك من المغص

مشروب القرفة

تعتبر القرفة من أهم المشروبات التي تتناولها الكثير من السيدات والفتيات من أجل إنزال الدورة الشهرية، بالإضافة إلى بعض المشروبات الأخرى العشبية، وذلك لأنها تعمل على تقليل أعراض ما قبل الحيض والمصاحبة له.

وبما أن القرفة مشروب بيعي سريع في انزال الدورة الشهرية، كل ما ستحتاجين لتحضيره هو كوب من الماء الدافئ ونصف ملعقة من القرفة بودرة، بعدها اخلطي المكونين جيدا ثم اتركيه حوالي 10 دقائق وبعدها تناولي المشروب مرتين في اليوم قبل الدورة الشهرية بيومين وسترين أن الأمر سيعالج.

ثانيا – مشروب طبيعي سريع من الزنجبيل:

مشروب طبيعي سريع يسهل نزول الدورة الشهرية ويخلصك من المغص

مشروب الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من العلاجات القديمة التقليدية لتي تعمل على سرعة إنزال الدورة الشهرية، ومن المعتقد أنه يساهم في زيادة تقلصات الرحم، وهو مشروب طبيعي سريع في تنزيل الدورة الشهرية، دون معاناة ودون الشعور بالألم والوجع، كما انه مميز أيضا في تقوية مناعة الجسم، ولا تحتاجين فيه للكثير من المكونات أو المواد.

ويكون استخدامه من خلال غلي قطعة منه مع ماء لمدة تتراوح ما بين خمس إلى 7 دقائق، ومن ثم يتم شربه، مرتين في اليوم قبل موعد الدورة الشهرية، واعتمدي هذا المشروب أيضا لتنقية الجسم من السموم والحصول على حيوية ونشاط إذ انه يعمل وكأنه ديتوكس طبيعي للجسم.




ثالثا – مشروب طبيعي سريع من الحلبة:

مشروب طبيعي سريع يسهل نزول الدورة الشهرية ويخلصك من المغص

مشروب الحلبة

تناول الحلبة سواء بإضافة اللبن الحليب أو تحليتها بالعسل، فهو مشروب طبيعي سريع في إنزال الدورة الشهرية، و يساهم في التقليل من آلام الدورة ، لهذا يجب عليك الحرص على أن تعتمد دائما في مثل هذه الأمراض على العلاجات الطبيعية،لتسهيل العملية كالحلبة، لا سيما أن الأمر لا يتطلب منك الكثير ولا القيام بمجهود.

كل ما عليك فيه هو الحرص على شرب  كوب من الحلبة بالحليب يوميا قبيل الدورة بثلاث أيام لتنزيل الدورة بسلاسة، وأيضا لتقوية المناعة وفتح الشهية فكل هذه الأمور تعمل الحلبة على علاجها وتطبيقها لا يتطلب منك إلا اختيار الحلبة التي يكون لونها اصفر فاتح.

رابعا – جربي مشروب البقدونس لإنزال الحيض:

البقدونس يشيع استخدام شاي البقدونس للمشاكل المتعلقة بالدورة الشهرية، ومستويات الهرمونات، إذ إنه يحتوي على  الكثير من المركبات والفيتامينات والأمور التي تساعد على نزول الحيض بسهولة، والتي قد تؤثر في إنتاج الأستروجين، ممَا قد يساعد على توازن الهرمونات، كما يعتقد أنه يعمل بمثابة مادة محفزة للطمث تزيد من تدفق الدورة الشهرية، بسهولة.

فكل ما عليك فعله هو جلب باقة من البقدونس وبعد تنظيفها جيدا من الأوساخ والأتربة، قومي بغليها في كمية من الماء، واتركي المغلي حتى يبرد ويصبح دافئا نوعا، ثم اشربيه مرتين في اليوم، عند الاستيقاظ وقبل النوم، مدة 3 أيام قبل موعد الدورة الشهرية، وسترين النتيجة الهائلة.

نصيحة مهمة:

قد يكون مغص الدورة الشهرية من الأمور الصعبة جدا، التي قد تعاني منها الأنثى كل شهر ما يجعل نزول الدورة الشهرية صعبا للغاية، لا سيما إذا كانت متأخرة عن موعدها، لهذا ينصح الخبراء في مجال الطب البديل باعتماد المشروبات الطبيعية الدافئة التي تساعد في حل هذه المشكلة، لكن شريطة عدم الإكثار والمبالغة في استخدامها.





تعليقات الفيسبوك