ما حقيقة تنعيم البشرة بمعجون الأسنان؟ حقيقة أم أسطورة!!

شعرك
276.7K
0



أهلاً بكم من جديد صديقاتي عاشقات مجلة المرأة العربية، كما عودناكم دائماً على تقديم المميز والمفيد، ما حقيقة استخدام معجون الأسنان للعناية بالبشرة؟ استغربت عندما نصحتني إحدى الصديقات  أن أستخدم معجون الاسنان لعلاج البثور التي ملأت وجهي، حينها تفاجأت، وتساءلت إن كان معجون الأسنان آمناً حقّاً لاستخدامات العناية بالبشرة؟
من المؤكّد أنّ معجون الأسنان، وبعد التّجربة الخاصّة، يُمكن أن يُجفّف البثور. ولكنّ ذلك يعتمد على حبّ الشباب.

على سبيل المثال، يأخذ بعض الأنواع من حبّ الشباب وقتاً كافياً للتطوّر، فلا يُساعد المعجون على تقليل التورّم أو القضاء على البثور تماماً في تلك المرحلة. بالإضافة إلى ذلك، تزول الرؤوس السوداء والبثور مع التنظيف بدلاً من استخدام معجون الأسنان موضعيّاً عليها.

واحدة من الطرق المقترحة تطبيق كميّة صغيرة من معجون الأسنان على بثرة، فيعمل على تجفيف البثرة بسرعة. ومع ذلك، حاولي تجنّب استخدام معجون أسنان بتركيبة تبييض، فقد يكون مزعجاً جدّاً للجلد.

كيف تستعملين معجون الأسنان؟

الخطوة 1: ابدئي هذه العملية بتنظيفٍ منعشٍ للبشرة لرؤية أفضل النتائج.




الخطوة 2: جفّفي بشرتك بلطف، فالتّجفيف بقسوة أو بالفرك يمكن أن يُهيّج البشرة.

الخطوة 3: ضعي كميّة صغيرة من معجون الأسنان على البثرة واتركيها لتجفّ. يُمكنك ترك معجون الأسنان من بضع دقائق إلى ما بين عشية وضحاها، تبعاً لحساسيّة بشرتك.

الخطوة 4: اغسلي معجون الأسنان مع منظّف لطيف، بالماء الدافئ، وحاولي عدم استخدام أيّ منتجات تقشير قاسية، لأنّها قد تُهيّج الجلد.

الخطوة 5: جفّفي بشرتك بمنشفة، بلطف. مرّة أخرى، لا تفركي أو تجفّفي بقسوة؛ كوني ناعمة مع نفسك!

احذري هذه المكونات

ثمّة العديد من المكوّنات التي يجب تجنّبها في مجموعة متنوّعة من معاجين الأسنان، إذا كانت تُستخدم للتخلص من البثور. القرفة ممنوعة، لأنّها قد تتسبّب بتهييج الجلد. بعض أنواع المعجون، وبخاصّة معاجين الأطفال، تحتوي على السكّر، وهذا يُمكن أن يؤدّي إلى انتشار البثور. وعلاوة على ذلك، ينبغي توخّي الحذر من بعض المعاجين التي تحتوي على منتجات التبييض المتخصّصة.

ويجب الحرص على عدم ترك المعاجين ـ خاصّة معاجين التبييض ـ على جلدك لفترات طويلة من الزّمن، إذ من المحتمل أن يتسبّب ذلك في تبييض الجلد بطريقة غير متكافئة اللون، فتبيضّ جهة وتبقى جهة أخرى على حالها.
 ما رأيك بهذه الوصفة؟

الآن يمكنك متابعة المجلة عبر تطبيق مجلة المرأة العربية لأنه دليلك في عالم الجمال والأزياء العناية بالبشرة .. حمليه الآن مجاناً من هنا 👇👇👇💥✨💔💔💥:
تطبيق مجلة المرأة العربية

قد يعجبك أيضاً :

كيف أعتني ببشرتي يومياً في 10 دقائق

أسرع وصفة لتبييض الأسنان في دقائق معدودة دون الحاجة للطبيب

حبات القرنفل معجزة سحرية لتبييض الأسنان وإزالة الاصفرار والجير نهائيا

وصفة الكوريين الطبيعية والمثالية في تبييض الأسنان وجعلها كاللؤلؤ

العشبة المعجزة في تبييض الأسنان والتخلص من اصفرارها في الحين

وصفة ملعقة قهوة لتبييض الأسنان

شفايف وردية مثل البيبي من تجربة.. كيف تحصلين عليها





تعليقات الفيسبوك