ماء الأرز لعلاج التقصف والتساقط وتطويل الشعر من تجاربي

شعرك
443
0

هل فكرتي من قبل أن تستخدمي ما نقع الأرز للعناية بوجهك بدلاً من إلقائه في الحوض؟ إذا لم تخوضي تلك التجربة فقد فاتك الكثير في سبيل الحصول على شعر صحي وطويل وناعم، إليك في الموضوع التالي استخدامات وتجارب فوائد ماء الارز للشعر.كل هذا وأكثر  تجدينه على موضوعات مجلتك (مجلة المرأة العربية)
.

فوائد ماء الأرز للشعر

1) يضم ماء الأرز العديد من الفوائد للشعر والجسم لاحتوائه على فتامين بي، و سي و إي، والعديد من المعادن والأحماض المفيدة للشهر.


2) يقلل ماء الأرز من تقصف الشعر وذلك لاحتواءه على العديد من البروتينات التي تحمي الشعر من التلوث الخارجي الذي يؤدي لتساقط الشعر.

 

3) استعماله كبديل للبلسم بعد غسل الشعر بالشامبو حيث يمنح شعرك اللمعان المطلوب.

4) نظراً لاحتواء ماء الأرز على الأحماض الأمينية فإنه يساعد على زيادة قوة جذور الشعر.

5) إذا كنت تعاني من الحكة والقشرة فإن ماء الأرز يعمل على الوقاية من حكة الرأس ويمنع القشرة.

طريقة تحضير ماء الأرز للشعر

هناك طريقتين لتحضير ماء الأرز إما عن طريقة الغلي أو دون غلي، وذلك بالطريقة التالية:

أولاً: ماء الأرز المغلي

يتم وضع كوب من الأرز مع 3 أكواب من الماء ويترك حتى ينضج الأرز دون تغطية الإناء ليتم بعد ذلك تصفية الأرز في إناء آخر، ويترك في الثلاجة حتى يبرد.

يمكن الاحتفاظ بتلك الخلطة لمدة إسبوع كامل، ويتم استخدامه عبر الاستعانة بمعلقتين من خليط ماء الأرز ومن ثم يخلط بكوب من الماء ويتم غسل الشغل به.

ثانياً: ماء الأرز دون غليه

يتم نقع كوب من الأرز في كوبين من الماء ويترك لقرابة النصف ساعة ويتم تقليبه بعدها وتصفية الأرز واستخدام الماء في غسل الشعر. ويمكن الاحتفاظ بتلك الخلطة لمدة 4 ايام.

ومن الضروري ترك ماء الأرز على الشعر لمدة ربع ساعة تقريباً وأن يكون الشعر مغسول بالماء وخالي من الزيوت قبل وضعه لكي يستفيد منه الشعر لأقصى درجة.

تجارب فوائد ماء الأرز للشعر

– شعري كان دائم التقصف والجفاف نتيجة كثرة استخدام السيشوار والفرد بانواعه، ورغم استخدامي للعديد من الكريمات والزيوت إلا أن وصفة ماء الرز كانت الأفضل، حيث كنت استخدمها في بخاخه للرش على شعري، وكنت اركز على استخدام شامبو خالى من الصوديوم.

– استخدمت ماء الأرز بسبب معاناتي مع قلة شعر رأسي وتساقطه، فقد سمعت عن تجارب فوائد ماء الارز للشعر من الكثير من السيدات في الهند والصين اللذين يستخدمونه للحصول على شعر صحي وقوي، وبالفعل مع الاستعمال المستمر لاحظت إنبات الشعر وزيادة في طوله.

– انا عملتها من يومين لوجهي بدلاً من شعري ولكن بطريقة مختلفة، الحقيقة كانت ممتازه وفعلًا حسيت أن وشي بدأ يرجع زي لونه الأول شويه شويه.


شاهدي أيضاً :




قد يعجبك أيضاً:

كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك