لشعر أملس حريري، اختاري مايناسبك من هنا!

شعرك
290.1K
0



شعر أملس حريري

لشعر أملس حريري، هناك عدة طرق سيدتي، سنتعرف في هذا المقال على علاجات تنعيم الشعر الدائمة، أنواع العلاجات، وكيف تعمل، التأثيرات الجانبية، كم تدوم، الإيجابيات والسلبيات.

علاجات تنعيم الشعر الدائمة هي معالجة كيميائية لشعرك، فالشعر المجعد بتكوينه قد يتحول إلى أملس. هذه العلاجات تنفع لعدة أشهر أو أكثر، تدوم حتى ينمو شعر جديد ليحل مكان الشعر المعالج، لذلك تدعى هذه العلاجات ب (تمليس الشعر الدائم).

هذه التسمية تشير إلى العلاج بالكرياتين، والعلاج الياباني الحراري، والبيرم، كلها تدعى أساليب تنعيم الشعر. هذه المقالة ستخبرك عن إيجابيات وسلبيات هذه العلاجات للشعر.

أنواع علاجات تنعيم الشعر الدائمة

هناك أنواع عديدة تجعل شعرك أملس، كل واحد منها يعتمد على تركيبة مختلفة وطريقة معالجة مختلفة.

1- العلاج الاحترافي الدائم:

البيرم كلمة تشير إلى معالجة كيميائية تستهدف المسامات التي ينمو منها الشعر، وترتبط أحيانا يتمويج الشعر الأملس ولكنها تستخدم لتمليس الشعر أيضا، تتم هذه العملية في صالون التجميل، في موعد واحد، وتستغرق عدة ساعات، تبدأ الأسعار عادة من 50 دولار.




2- البيرم المنزلي:

مجموعة علاج كيميائية تبتاعينها من الصيدلية أو متاجر المواد التجميلية، تدعي هذه العلاجات أنها تقدم نتائج مشابهة لبيرم صالونات التجميل، إذا لم يكن لديك تدريب على كيفية استخدام هذه المواد فسيكون من الصعب استخدامها للحصول على نتائج جيدة، عادة تبدأ تكلفة هذا العلاج من 15 دولار.

3- التنعيم بالكرياتين:

علاج الشعر بالكرياتين أو العلاج البرازيلي كلاهما يشير إلى طريقة معالجة لتمليس شعرك تدوم من 3-5 أشهر، تحتاج هذه الطريقة إلى جلسات متعددة في صالون التجميل لإنهاء تطبيقها، وتكلف عادة فوق 150دولار.

التنعيم بالكرياتين

التنعيم بالكرياتين

4- العلاج الياباني بالحرارة:

تمليس الشعر من خلال الحرارة و يدعى بالبيرم الأسيدي، هو مشابه لطريقة البيرم التقليدية أكثر من شبهه لعلاج الكرياتين، تستغرق هذه العملية وقت اطول في كرسي التجميل من 5-6 ساعات، ولكنها تدوم لما يزيد عن 6 أشهر، وهي أكثر تكلفة من سابقاتها تتراوح بين 200-800 دولار.

5-إعادة بناء الشعر ( ريبوندتج):

هي أيضا عملية كيميائية تحول الشعر الجعد إلى أملس، تتنوع التكلفة بحسب الصالون الذي تختارينه، عادة تكلف ما بين 250-1000 دولار، وتستغرق من 2-4 ساعات للانتهاء.

كيف تعمل علاجات تمليس الشعر الدائمة:

كل طرائق التمليس تتبع استراتيجية متشابهة،

• تركيبة كيميائية توضع على شعرك وتغير تركيب البروتين في شعرك من خلال وضعه لساعات متعددة.

هذه العلاجات جميعها ذات روائح قوية، وفي حالات عديدة ستحذرين من ترطيب شعرك، أو التعرق المفرط في الأيام اللاحقة للعلاج، هذا يعني استنشاق المواد المستخدمة في العلاج، وتعريض المحيطين بك إلى ذلك.

• التأثيرات الجانبية:

من الشائع تكسر الشعر بعد علاج التمليس الدائم، فالتركيبة الكيميائية تعمل من خلال تحطيم تركيبة شعرك لكي يصبح أملسا خلافا لتكوينه الطبيعي.  الشعر يصبح أقسى في التصفيف، ويأخذ وقتا أطول لكي يجف.
الفورمالديهايد، مادة مسرطنة، موجودة في كل التركيبات العلاجية، هناك مستويات عالية من هذه المادة بما فيه الكفاية لتسبب خطر صحي على المستهلك.

وضع الفورمالديهايد على شعرك واستنشاق أبخرته له تأثيرات جانبية خطيرة:
• مشكلات في الجهاز التنفسي وتهيج في العين والأنف.
• مخاطر مرتفعة لسرطان الثدي.

تكسر الشعر وضعفه بعد العلاجات الدائمة

تكسر الشعر وضعفه بعد العلاجات الدائمة

لشعر أملس حريري علاجات تنعيم طبيعية!!

تقريبا كل التركيبات الطبيعية أو المنتجات الخالية من الفورمالديهايد مكونة من مواد كيميائية مكررة، تصبح فورمالديهايد عند تعرضها للحرارة.
بالتأكيد من الأفضل لصحتك البحث عن خيارات تعرض منخفضة لهذه المادة، لكن على أية حال هناك بعض البدائل الكيميائية الغير قلوية وليست ذات أساس كبريتي، وهي أفضل من منتجات تمليس الشعر الاخرى. بالطبع يبقى الخيار الأفضل عدم التعرض إلى مواد كيميائية ضارة. إذا كنت حاملا أو تحاولين الحمل فلا تقومي بأي من هذه العلاجات.

لشعر أملس حريري بعلاجات تنعيم  الشعر الدائمة  إيجابيات وسلبيات ، هيا تنعرف عليها.
تتوقف الإيجابيات والسلبيات على الطريقة المعتمدة لتمليس الشعر.

• البيرم او التمليس الدائم

إيجابياته; هذا النوع هو الأرخص في الصالونات من بين غيره للحصول على نتائج، وأقل نوع مستهلك للوقت، يدوم من 2-6 أشهر.

سلبياته; يعمل على تخريب مسامات الشعر فلا يعود إلى شكله الطبيعي. تتكسر نهايته، تحطم الشعر، وفقدان الشعر ممكن الحدوث بالإضافة إلى تعريض الجسم لمواد كيميائية مؤذية خلال وضع التركيبة، بعد العلاج لا تستطيعين تلوين الشعر أو تعديل شعرك، ولن تستطيعي جعله مجعدا حتى لو أردت ذلك.

• البيرم المنزلي

إيجابياته;



مجموعة علاج الشعر هذه ممكن الحصول عليها من الصيدليات وبسعر معقول، سهلة الاستخدام ، لا تتطلب ساعات تمضينها في كرسي التجميل، والمواد الكيميائية ممكنة الاستخدام في المنزل، اي أنها ذات تركيز أقل.

سلبياته; في الجزء الأكبر لن تحصلي على نتائج مشابهة لتلك في صالونات التجميل، قد تسببين ضرر لشعرك مشابه عند ذهابك إلى مصفف، بعض المستخدمين قالوا أن مجموعة العلاج المنزلي للتمليس لا تدوم لأكثر من حمام واحد.

• العلاج بالكرياتين:

إيجابياته; يدعي هذا النوع أنه يرطب الشعر، يدوم من 4-6 أشهر، وهذا جيد مقارنة بكمية الوقت المطلوب بالنسبة للعلاجات الأخرى.

سلبياته; هذا العلاج هو شبه دائم، مما يعني أنه بعد عدة أشهر ستبدأ النتائج بالاختفاء، لن يعود شعرك إلى حالته الطبيعية، وربما لن تحبي مظهر الشعر الجديد الذي ينمو في رأسك، غالبية هذه العلاجات تحتوي مواد كيميائية ضارة حتى لو ادعت أنها خالية من تلك المواد.

• العلاج الياباني بالحرارة:

إيجابياته; يجعل الشعر سهل العناية والمحافظة عليه، تدوم النتائج طويلا حتى يبدأ شعر جديد في النمو.

سلبياته; هذه الطريقة في التمليس تضر شعرك مثل أخرياتها، وأيضا تحتوي على مواد كيميائية خطيرة قد تستنشقيها أو تمتصيها من خلال الجلد، مكلفة كثيرا وتحتاج لساعات متعددة لإتمامها، عندما يبدأ شعرك بالنمو سيكون هناك اختلاف كبير بين الشعر المعالج والشعر الذي ينمو من الجلد، من تقوم بهذا العلاج تحتاج إلى رتوش مرات عديدة خلال السنة.

• ريبوندتج او إعادة بناء الشعر:

إيجابياته; هذه الطريقة تحد من تجعيدات الشعر وتملس شعرك، لا تتوقعي نتائج على المدى الطويل فهي تدوم حتى يبدأ الشعر بالنمو مجددا.
سلبياته; معظم تركيبات إعادة بناء الشعر تحتوي الفورمالديهايد، نتائجه مخاطر صحية مرتفعة مثل سرطان الثدي، ومشكلات الجهاز التنفسي، من الصعب تصفيف الشعر حتى يبدأ بالنمو مجددا، لأن نتائج هذا العلاج أفضل من غيره فهو يسبب ضررا أكثر للشعر.

إعادة بناء الشعر

إعادة بناء الشعر

• كم تدوم هذه العلاجات:

تختلف المدة تبعا لنوع العلاج المختار;
1- العلاج البرازيلي يدوم من 3-4 أشهر قبل أن يبدأ الشعر الطبيعي بالظهور.
2- البيرم المنزلي لا يدوم لأكثر من 6 أسابيع.
3- العلاج الاحترافي في الصالون يدوم من 4-6 أشهر.
4- ريبوندتج ( إعادة بناء الشعر) يدوم من 5-7 أشهر.
5- العلاج الياباني للتمليس يدوم إلى 6 أشهر.
عندما تبدأ الجذور بالنمو ستختارين إما إعادة العلاج أو الانتظار حتى ينمو كله.

• الخلاصة:
علاج تمليس الشعر الدائم يشير إلى تمليس للشعر نتائجه تختلف تبعا لنوع شعرك، سرعة النمو، والطريقة المعتمدة في التمليس، ولكن تذكري دائم لا تعني إلى الأبد، إنها تشير فقط إلى دورة نمو واحدة لشعرك، تحدثي مع مصففك عن خياراتك واختاري ما ترين أنه الأفضل المناسب لك.





تعليقات الفيسبوك