كيف نحافظ على الموز لأطول فترة ممكنة في الصيف

مطبخك
601
0

يعتبر الموز، من أنواع الفواكة التي يحبها الجميع دون استثناء. فهو لذيذ وحلو وصحي للغاية. ولكن إحدى مشاكل الموز بأنه يفسد بسرعة خاصة في فصل الصيف في درجات الحرارة المرتفعة. لذلك يجد الكثيرون منّا صعوبة في حفظه دون أن يتعرض للتلف. ولكن حتى نتخلص من هذه المشكلة التي تؤرق الكثيرين من مُحبي هذه الفاكهة. سوف نقدم لكم أفضل وأسهل طريقة للحفاظ على الموز لفترات أطول في فصل الصيف.

**  تعرفوا على فوائد فاكهة القشطة

أولاً: قماشة في قاع الإناء

بهذه الطريقة، بإمكاننا أن نحفظ الموز من التلف لمدة تصل حتى 3 أسابيع كاملة، ونحتاج للقيام بذلك، إلى وعاء بلاستيكي مجوف وكبير، ومن ثم علينا أن نضع في قاع الوعاء قطعة من القماش تغطي القاع بشكل كامل. ومن ثم علينا أن نضع الموز في الوعاء قبل أن نقوم بتغطّيته بقطعة أخرى من القماش. وبعد ذلك علينا القيام بإغلاق الوعاء بإحكام. ومن ثم نضع الوعاء في الثلاجة في نهاية الأمر. وبهذه الطريقة نضمن أن يظل الموز صالحاً للأكل لمدة أطول.


ثانياً: ورق القصدير

للقيام بهذه الطريقة، علينا أن نحضر ورقة قصدير ثم نقوم بقصّها إلى قطع صغير، بعد ذلك نقوم بلفّ عقدة الموز من الطرف العلوي بواسطة ورقة من أوراق القصدير التي قصصناها. بعد ذلك يجب أن نضع الموز في مكان بارد وبعيد عن أشعة الشمس حتى لا يتعرض للتلف والفساد بوقت قصير.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك