كيف تحصلين على أفضل النتائج عند صبغ الشعر في المنزل

شعرك
262
0

تعشق بعض النساء تغيير لون شعرهن بصفة مستمرة وذلك يكلفهم الكثير، مما يجعلهن يتسائلن عن طريقة بسيطة وصحيحة لصبغ الشعر في المنزل وتعطي نفس نتائج الصالونات. حيث تتسم عملية صبغ الشعر في المنزل بأنها موفرة للوقت وقليلة التكلفة لأنها تعتمد على نوع الصبغة المراد استخدامها فقط. لذا قررنا اليوم من خلال مجلة المرأة العربية مع المحررة منى ياسين أن نشاركك ببعض النصائح والخطوات التي يجب اتباعها عند صبغ الشعر في المنزل، للحصول على نتائج تشبه صالونات التجميل.كيف تحصلين على أفضل النتائج عند صبغ الشعر في المنزل

١- اختاري اللون الذي ترغبين به من دليل الألوان وفقاً لكل ماركة لأن ذلك سيساعدك على معرفة اللون المناسب لك.

٢- قبل يومين من صبغ شعرك في المنزل، احرصي على القيام بماسكات منزلية وحمامات كريم لتغذية الشعر وتقويته. رطبي أجزاء الشعر الجافة أو التالفة حتى تمتص اللون بشكل أسرع.


٣- اغسلي شعرك قبل الصبغة بيوم أو يومين وتجنبي غسله قبل وضع الصبغة مباشرة، لأن الزيوت الطبيعية تساعد على ثبات الصبغة بشكل أسهل وأفضل.

٤-  احضري مشط واسع الأسنان وأربع مشابك لمسك الشعر عند فرقه. ضعي طبقة من الفازلين عند منبت الشعر بحدود الرأس لتحمي الجبهة من وصول الصبغة إليها. ارتدي قميص قديم ذو ياقة ليحمي بشرتك من التلطخ باللون.

٥- اقرأي الإرشادات المدونة على العبوة والخاصة بطريقة مزج اللون، ولا تعتمدي فقط على الصور لضمان سلامة شعرك.

٦- لا تنسي ارتداء القفازات حتي تحمي يديك من تغير لونهما.

٧- قسّمي شعرك إلى أربعة أجزاء ثم ابدأي بوضع اللون على الجذور في الجزء الأمامي من الشعر.

٨- قومي بتدليك الشعر بلطف بأصابعك حتي يصل اللون من الجذور إلى نهايات الشعر. كرري ذلك في كل جزء من شعرك.

٩- عند الانتهاء من وضع الصبغة على الجزء الأخير في شعرك، اضبطي الساعة وفقا لإرشادات العبوة. التزمي بالميعاد المطلوب لأن طول الوقت قد يضر بشعرك ولن يغير من النتائج.

١٠- عندما ينتهي الوقت اغسلي شعرك بالشامبو واستخدمي ملطف حتي يجعل شعرك لامعاً وسلسلا.١١- تذكري أن اللون النهائي لا يظهر عندما يكون الشعر مبللاً بالماء، فانتظري حتى يجف شعرك لتري النتيجة النهائية لصبغة الشعر.

هل تعانين من أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟ قسم “اسألي مجلة المرأة العربية وتابعي موضوعات المحررة منى ياسين فلدينا الكثير سوف يعجبك ” بالتأكيد سيساعدك بمجرد ترك السؤال فسيجيبك في الحال خبراء المكياج والبشرة والشعر اضغطي هنا وستمتعي بموضوعات مجلة المرأة العربية.

ما هو بلياج الشعر؟

البلياج من الأشكال التقليدية المحبوبة لتفتيح الشعر، يعتمد على تلوين خصل الشعر من الجذور حتى الأطراف، بحيث يكون اللون مشبع أكثر بشكل تدريجي نحو النهاية، بحيث تكون جذور الشعر بلون أقل حدّة، مما يجعله الخيار الأمثل لمن ترغب في الحصول على لوك جديد بدون أن تحتاج إلى إعادة صبغ الشعر كل أسبوعين أو أربعة أسابيع.

الكنس الفني

ويعتبر بلياج الشعر من أفضل تقينات الشعر التي تساعد على تسليط الضوء على الشعر بدون أن يكون لون الخصل قاسي، إضافة إلى أنه مناسب جداً للفتيات السمراوات التي يرغبن في الحصول على شعر أشقر طبيعي المظهر.

عملية تلوين أومبير

ما هو أومبري الشعر؟

تقنية أومبري الشعر تحافظ على لون جذور الشعر غامقة والتي تصبح أفتح بشكل تدريجي وصولاً إلى النهاية، وهو طريقة مثالية للفتيات السمراوات التي يحبنّ اللون الأشقر، والنساء الجريئات اللواتي يرغبن الحصول على شعر نابض بالحياة بدون صبغ جذور الشعر.

أومبري الشعر مناسب جداً للحصول على لون شعر أشقر بدون مساس جذور الشعر، أو حتى للحصول على ألوان صبغات صاخبة كالأخضر والفضي والأرجواني مع السماح للجذور بالبقاء بلونها الطبيعي.

الرماد براون إلى باستيل أومبير .


شاهدي أيضاً :




قد يعجبك أيضاً:

كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك