كيفية علاج الشعر التالف من الصبغات

التجميل
295.8K
0



تعرفي على علاج الشعر التالف من الصبغات والمقصف والمدمر من الفرد الكيميائي، سواء قمتِ بالصبغة أو الفرد داخل الصالونات المخصصة أو في المنزل، تؤثر مادة المبيض التي تسحب اللون قبل تطبيق الأخر الجديد على بروتينات الشعر،لذلك تابعي معنا عزيزتي تفاصيل المقال التالي، وبالتالي ستتمكنين من ترميم شعرك المحروق والمتقصف، لكل جديد تابعينا على حسابات مجلة المراة العربية الرسمية تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام.

كيفية علاج الشعر التالف من الصبغات

  • سبا الشعر والكيراتين.
  • استخدام أدوات تصفيف وفك تشابك الشعر عالية الجودة.
  • تطبيق البلسم أو الليف ان Leave- in.
  • الشامبو البنفسجي والبلسم لاصلاح الشعر التالف من الصبغات.
  • تجنب منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الكبريتات والسيليكون.
  • تصفيف الشعر من أسفل لأعلى.
  • علاج ترطيبي مكثف للشعر.
  • قص الشعر بشكل منتظم.
  • لا تعرضي شعرك لمادة الكلور في حمامات السباحة.
  • تناولي الأطعمة الخاصة بصحة الشعر.

سبا الشعر والكيراتين: من طرق علاج الشعر التالف والمدمر من الصبغات والفرد الكيميائي، جلسات من سبا الشعر بشكل دوري، لتتعرفي على طريقة سبا الشعر في المنزل، اضغطي على هذا الرابط، ومن الحلول الفعالة لإزالة التقصف وإعادة الحيوية للشعر التالف أو المحروق هو الكيراتين، الذي يتم تطبيقه على خصلات شعرك وتعزيزه بالحرارة، تستمر فترة علاج الشعر بالكيراتين لمدة تتراوح ما بين 1- 2 شهرين، ومن الممكن أقل لأنها ترتبط بعدد مرات غسل الشعر.

استخدام أدوات تصفيف وفك تشابك الشعر عالية الجودة: تصفيف الشعر بفرشاة أو أمشاط غير جيدة، يؤدي لتكسر الشعر وتقطيعه، لذلك ابتاعي لنفسك مجموعة تصقيق شعر عالية الجودة من علامة تجارية شهيرة، حتى تحصلي على شعر خالِ من التشابك دون تقطيع أو تلف.

تطبيق البلسم أو الليف ان Leave- in: هي ليس مجرد منتجات بلسم توضع بعد الشامبو أثناء الاستحمام، لكنها أنواع بلسم مرطبة تستخدم على الشعر النظيف وتترك دون غسيل، لإصلاح تلف شعرك المدمر أو المحروق من الصبغات، اشتري بلسم جيداً أو اصنعي الليف ان بنفسك داخل منزلك بمكونات طبيعية، تعرفي على هذه الطريقة من خلال هذا الرابط.

الشامبو البنفسجي والبلسم لاصلاح الشعر التالف من الصبغات: للحفاظ على شعرك المصبوغ والمعالج كيميائياً، دون تعرضه للتلف أو التدمير، استخدمي منتجات الشامبو البنفسجي الملائمة لشعرك، هذه الأنواع من الشامبو تقي تحول خصلات الشعر الملون إلى النحاسي أو البرتقالي.

تجنب منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الكبريتات والسيليكون: السيليكون والكبريتات أو السالفيت، عناصر مدمرة للشعر قد يمنحانه نعومة ولمعان مؤقت، لكنهم يدمران الشعر خاصةً المصبوغ أو المفرود بالطريق الكيميائية، لإصلاح شعرك التالف تجنبي منتجات الشامبو والعناية بالشعر التي تحتوي على هذه العناصر.




تصفيف الشعر من أسفل لأعلى: سواء شعرك كان مصبوغاً أو عادياً، يجب أن تمشطي شعرك وهو جاف من أسفل لأعلى وليس العكس، ابدئي بالأطراف وفكي التشابك وصولاً للجذور.

علاج ترطيبي مكثف للشعر: هناك علاجات للشعر، مثل البروتين للحصول على شعر رطب والتخلص من جفافه، من الضروري استخدام مثل هذه العلاجات في حالة الشعر المصبوغ التالف والمقصف.

قص الشعر بشكل منتظم: حتى تصلحي دمار شعرك وتستعيدي حيويته وإشراقه، احرصي على قص شعرك مرة واحدة كل ثلاثة أشهر والتخلص أيضاً من الأطراق المقصفة، هذا الأمر سيعيد الصحة والبريق لشعرك مرة أخرى.

لا تعرضي شعرك لمادة الكلور في حمامات السباحة: مادة الكلور الموجودة في حمامات السباحة، حينما يتعرض لها الشعر تصيبه بالجفاف ثم التقصف والتساقط، اغسلي شعرك بالماء العادي وجففيه وارتدي واقياً على رأسك، لحماية شعرك من مياه حمامات السباحة.

تناولي الأطعمة الخاصة بصحة الشعر: ليس فقط منتجات العناية بالشعر والطرق العلاجية هي التي ستصلح الشعر التالف، لكن أيضاً الاهتمام بالأنظمة الغذائية الصحية مثل تناول أطعمة غنية بالكيراتين والبروتين، تعرفي عليها من هنا، ومن خلال هذا الرابط، وأيضاً تناولي الفواكه التي تطول الشعر وتزيد كثافته.

هل يعود الشعر لطبيعته بعد التلف

نعم يمكن علاج الشعر وإعادته لطبيعته وتغذيته بشكل سليم، لكن هذا الأمر لن يحدث في ليلة واحدة، بل يجب اتباع خطط علاجية فعالة لإعادة الصحة للشعر التالف على مدى فترات زمنية طويلة أو متوسطة، لأن العلاجات قصيرة المدى لا تستمر كثيراً ومفعولها مؤقت.





تعليقات الفيسبوك