كيفية تجميد البطاطس للقلي

مطبخك
188
0

من منا لا يحب البطاطس المقلية، ومن منا لا يعتبرها طبقاً رئيسياً على المائدة في كل الأوقات..؟ فطبق البطاطس المقلية يلقى شبه إجماع عليه في مختلف الثقافات، كونه شهي للغاية وسريع التحضير ولا يحتاج إلى جهد كبير في إعداده. ولأن البطاطس المقلية لا يمكن الاستغناء عنها، علينا أن نعرف طُرق تفريزها لنحافظ عليها لأطول وقت ممكن، وحتى تحتفظ بمذاقها الطيب دون أن تتغير أو تتلف. وإليكم تالياً أبرز وأسهل طريقة لتفريز البطاطس.

**  طرق لجعل البطاطس المقلية مقرمشة

طريقة تفريز البطاطس المقطعة لشرائح:


 في البداية، علينا أن نُحضر كوباً من الخل، وربع معلقة صغيرة من ملح الليمون، وما يقارب الـ 5 كيلو من البطاطس الرملية، بالإضافة إلى نقطتين من ملون صحي أصفر وملعقة من السكر. وعندما نتأكد من تجهيز كل ما سبق، نبدأ بغسل البطاطس ثم تقشر جيدًا. وبعد ذلك نقوم بسلقها عبر وضعها في إناء يحتوي كمية قليلة من الماء على النار.

عندما ننتهي من سلق البطاطس، نقوم بغسلها جيداً، ثم نضيف عليها السائل الأصفر، وبعد ذلك نقطعها على شكل حلقات ومن ثم شرائح متساوية الحجم والشكل ونضع السكر والخل والملح في الماء بوعاء كبير، قبل أن نضيف الماء المغلي لها. ونتركها لمدة لا تتجاوز الدقيقتين قبل إخراجها من الماء. بعد ذلك، نتركها حتى تبرد دون أن نغسلها لتحتفظ بحالتها ولونها الأصفر.  

وأخيراً نضع بعض الزيت عليها ونغلفها جيداً بالزيت من الخارج. ومن ثم تحفظ شرائح البطاطس في أكياس حفظ الطعام بحسب الكمية المرغوب بها وتحفظ في الثلاجة من 6 شهور لسنة. وبإمكننا إخراجها واستعمالها بحسب الرغبة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك