كيفية التخلص من رائحة الأحذية الكريهة!!

منوعات
7.9K
0

قد يعاني بعضنا من مشكلة رائحة الأحذية الكريهة التي تشعرنا أحياناً بالحرج الشديد إذا اضطررنا إلى خلعها بشكل مفاجئ؛ لذا نقدّم لك في المقال التالي، بعض الحلول الذكية التي يمكن أن تكون أكثر فعالية وضماناً في القضاء على رائحة الحذاء المزعجة بين يوم وآخر. 

 وتشكل الروائح الكريهة للأحذية مصدر إزعاج حقيقي في حياتنا اليومية، وقد تسبب الكثير من الإحراج مع العائلة أو الأصدقاء أو الزملاء في العمل، لكن يمكن القضاء عليها بطرق جد سهلة. 

  •  أولا ننصحك سيدتي دائما بشراء أحذية مصنوعة من مواد طبيعية كالجلد أو القطن لأنها تسمح للهواء بالدخول وتقلل من حرارة الأقدام وبالتالي من عملية التعرق، كما ننصح بتجنب الأحذية البلاستيكية لانها تزيد من عملية تعرق القدمين وتفاقم مشكلة الروائح الكريهة وللمحافظة على راحة القدمين يفضّل لبس جوارب قطنية لأنها تمتص العرق وتقلل من الرطوبة داخل الحذاء.
  •  ينبغي إخراج الأحذية التي تفوح منها رائحة العرق بشكل فوري إلى شرفة المنزل أو إلى حديقة المنزل حيث الهواء الطلق وذلك لتجنب تكاثر البكتيريا على الأحذية المتعرقة والمسؤولة عن الرائحة الكريهة، ومن الأفضل تعريض الأحذية لأشعة الشمس، فإشعة الشمس الحارة تقضي على العفن ولا تترك له أية فرصة للنجاة أما في الشتاء فبالإمكان أيضا استخدام جهاز تجفيف الشعر (السشوار) الهوائي لقتل البكتيريا وتجفيف الأحذية. 
  •  استخدمي قشر البرتقال أو الليمون، كل ما عليكِ فعله هو وضعه داخل الحذاء ذي الرائحة الكريهة وتركه مدة يوم كامل، وستلاحظين عند ارتدائه في اليوم الثاني زوال الرئحة الكريهة تمامًا.
  •  ضعي ورق مُعطّرة للقماش حيث تتميّز هذه الأوراق برائحتها العطرة التي تنتشر داخل الحذاء، وتستخدم بثنيّ 1 ورقة منها، ووضعها داخل الحذاء ثمّ تركها؛ لكي تمتص الرطوبة الزائدة المسببة لرائحة الحذاء الكريهة.
  •  يمكن أن تفرز الأحذية الرياضية والأحذية القماشية رائحة كريهة عند ارتدائها صيفا دون جوارب، للتخلص من الرائحة وامتصاص الرطوبة، قم برش القليل من الملح في الحذاء. 
  •  يمكنك يا سيدة مجلة المرأة العربية، رش الصودا داخل الحذاء أو الصندل واتركيه طوال الليل، ثم التخلص من المسحوق في الصباح.





تعليقات الفيسبوك