كيفية اختيار النظارة الشمسية المناسبة لشكل وجهك

منوعات
28K
0


كيفية اختيار النظارة الشمسية المناسبة لشكل وجهك

مفهوم النظارة الشمسية مرتبط بالحفاظ على العين، ولا يتوقف هذا الارتباط على صحة العين فقط، وإنما باتباع كل ما هو جديد لإضفاء الجمال والجاذبية على الشخص الذي يرتديها. وتقع العديد من الفتيات في حيرة عند التوجه لشراء النظارات الشمسية التي تلائم شكل وجوههنّ وتجاري الموضة أيضاً. ويتوقف اختيار إطار النظارة الملائم على شكل الوجه وتوجد سبعة أشكال له:

–  الوجه المعين:

وهو الوجه الذي تكون فيه عظام الوجنتين أعرض من عظم الحاجبين وخط الفك، ويناسبه الإطار البيضوي والذى يأخذ الجزء العلوي منه شكل المربع، أو الإطار المسحوب الذي يطلق عليه “عين القطة” أو بدون إطار (Frameless) على ألا يتعدى عرضه عظمة الوجنة العلوية مع تجنب اختيار الإطار المزخرف من أعلى.

–  الوجه المستطيل:

هو الوجه الذي يكون طوله أكبر من العرض مع وجنتين عريضتين، ولا مانع من استخدام الإطار العريض والذي له أذرع مزخرفة.

–  الوجه البيضاوي:

لا يوجد قيود على الوجه البيضوي، المهم هو اختيار الإطار المناسب له ويمكن الحكم من خلال المرآة

–  الوجه المستدير:

يكون نسبة عرضه إلى طوله الثلثين إلى الثلث، وفيه تكون الوجنة أيضاً بارزة عن العظام، والإطار الذي يوجد به زوايا يجعل الوجه يبدو وكأنه أطول وعرضه أقل. لا مانع من استخدام الإطار الذي يوجد على أعلاه شكل زخرفي، ولا يُحبّذ أن يُستخدم الإطار البيضوي أو المستدير.

–  الوجه المربع:

لتخفيف ظهور الفك والجبهة العريضة والتساوي في العرض والطول عليك باختيار الإطار الذي به انحناءة على الجانبين، ولا تستخدمي الإطار المربع أو الذي توجد به زوايا.

–  الوجه المثلث:

والذي يتخذ فيه الوجه شكل المثلث قاعدته الذقن العريضة والقمة هي الجبهة الضيقة. أما عن الإطار الذي يلائمه فهو العريض الذي به شيء مميز عند أعلاه لجذب الانتباه بعيداً عن عرض الوجه السفليّ. تجنّبي الإطار الصغير أو الذي له شكل عيون القطط.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك