فيتامينات لعلاج فرط تصبغ البشرة استخدميها

التجميل
372.6K
0



فيتامينات لعلاج فرط تصبغ البشرة، هل شعرتي باليأس لتجربة الكثير من المنتجات باهظة الثمن للتخلص من شكل البشرة، الممتلئ بالتصبغات والشوائب، هل فكرتي من قبل أن تناول أنواع معينة من الفيتامينات، قد يضع حلاً نهائياً لمشكلتك ويمنحك بشرة صافية وناعمة، تابعي معنا خلال السطور التالية وتعرفي على هذه الأنواع، لكل جديد تابعينا على صفحات المجلة الرسمية، على تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام.

كيف تعالج الفيتامينات فرط تصبغ البشرة

في البداية تنجم مشكلة فرط التصبغ عند زيادة نسبة الميلانين في الجلد، وهذا نتيجة لعوامل كثيرة من التقدم في العمر، الهرمونات والمشكلات الجلدية التي قد تصيب البشرة، بالإضافة لنقص الفيتامينات المهمة في الجسم والتعرض بشكل مستمر لأشعة الشمس الضارة، لذلك الفيتامينات تعتبر علاجاً فعالاً للتصبغات، لأنها تعمل على تقليل إنتاج الميلانين، وبالتالي تبدأ مشكلة التصبغات في التلاشي تدريجياً، كما أنها تعزز من تجديد خلايا الجلد وتعمل على زيادة إفراز الجسم للكولاجين المفيد لصحة البشرة وشبابها.

فيتامينات لعلاج فرط تصبغ البشرة

فيتامين C:

يقلل فيتامين سي من خطوط البشرة الدقيقة، علامات تقدم العمر والتجاعيد، بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها، كما أنه يساعد الجسم على إفراز نسبة جيدة من الكولاجين المفيد لصحة البشرة والجلد، كما إنه يعتبر من أهم فيتامينات لعلاج فرط تصبغ البشرة، لأنه يعمل على توفير الحماية والترطيب الذي يحتاجهم الجلد، حتى يبقى بصحة جيدة، ليس ذلك فقط فيتامين سي يعمل على علاج الهالات السوداء واحمرار الجلد.

فيتامين A:

إذا تحدثنا عن فرط التصبغ، يجب في البداية أن نتحدث عن أهم الفيتامينات، لعلاج هذه المشكلة التي تؤرق الكثيرات، وهو فيتامين A أو أ، لأنه يحتوي على إنزيم يطلق عليه اسم تيروسيناس Tyrosinase، الذي له دور كبير في إنتاج الميلانين، فيتامين A يستطيع علاج فرط تصبغ البشرة بنسبة تصل إلى 70%، بالإضافة إلى انه ينعم الجلد ويشد الترهلات والتجاعيد، يقلص حجم المسام ويعزز من نمو خلايا الجلد السليمة.

فيتامين E:

يتحكم فيتامين E، في مشكلة فرط التصبغ التي تعلو البشرة وتشوه منظرها، لأنه يعمل على تقليل إنتاج عنصر الميلانين، من أفضل الطرق لتطبيق فيتامين E، هو مزجه مع فيتامين سي وتطبيقه على البشرة، وبالتالي تحصلين على بشرة ناعمة صافية، خالية من الشوائب، التجاعيد وفرط التصبغ في غضون أسابيع قليلة للغاية.

فيتامين B12:

يؤدي نقص فيتامين B12، لظهور مشكلة التصبغات، لذلك يجب إدراج فيتامين B12 في نظامك الغذائي، بالإضافة لعلاج التهيج والتهابات والحكة.




طرق تطبيق فيتامينات لعلاج فرط تصبغ البشرة

السيروم:

طرحت العديد من العلامات التجارية أنواع مختلفة من الفيتامينات، التي تطبق على البشرة في هيئة سيروم، من أنواع هذه الفيتامينات C وE، للتخلص من الحروق الشمسية وتصبغات الجلد.

الكبسولات:

يمكن تناول الفيتامينات الخاصة بعلاج فرط تصبغ الجلد، عن طريق كبسولات المكملات الغذائية.





تعليقات الفيسبوك