فوائد خل التفاح في نظام الكيتو دايت

صحتك
291
0

ماهي أهمية و فوائد خل التفاح في الكيتو دايت ؟ اليكم التفاصيل مع مجلة المرأة العربية والمحررة منى ياسين حيث يسمح بتناول خل التفاح أثناء اتباع النظام الغذائي الكيتو بل انه مرجح جدا ومهم جدا أيضا ذلك لانه منخفض الكربوهيدرات . حيث توفر ملعقة واحدة فقط 0.1 غرام من الكربوهيدرات مع جرعة صغيرة من العديد من المعادن . 

وهناك سبب آخر لإدراج خل التفاح في نظامك الغذائي كيتو وهو الفوائد الصحيةكل من النظام الغذائي كيتو و خل التفاح فكلاهما له تأثير مماثل على الصحة ، مثل آثارهما الإيجابية على مستويات السكر في الدم. حيث ان حمض الخليك اللموجود في خل التفاح يعمل علي إبطاء انهيار النشويات وتوفير المزيد من التدرج من الجلوكوز في الدم .

كما يتميز خل التفاح (ACV) بقدرته علي كبح الشهية وكبح الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات ، كما انه يساعد علي حرق الدهون .قد يساعدك خل التفاح أيضًا على الوصول إلى الكيتوزيه بشكل أسرع وأسهل لأنه يؤدي إلى استجابة أفضل لسكر الدم.

فوائد خل التفاح في الكيتو

1. خل التفاح في الكيتو يكبح الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات :

كثير من الناس ينصحون بتناول خل التفاح أو الأطعمة الحامضة لدرء الرغبة الشديدة في السكر. قد يكون ذلك مفيدًا عند اتباع نظام غذائي الكيتون ، خاصة إذا كنت في المراحل الأولى أو تعاني من أعراض أنفلونزا كيتو .

 

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الكثير من الناس يتوقون إلى الرغبة الشديدة في السكر هو عدم توازن السكر في الدم. بسبب تأثيره على استقرار نسبة السكر في الدم ، قد يكون خل التفاح مفيدًا إذا كنت تعاني من الرغبة الشديدة في تناول السكريات في نظام غذائي الكيتون .

عادة ، تكون هذه الرغبة الشديدة أقوى بكثير في المراحل الأولى من النظام الغذائي الكيتون لأن جسمك يتكيف مع حرق الدهون . عند هذه النقطة ، يكون لدى بعض الأشخاص فترة مؤقتة حيث لا ينتجون الكيتونات بينما ينخفض ​​معدل السكر في الدم في الوقت نفسه ، مما يؤدي إلى الرغبة الشديدة في السكر.

2.يساعد خل التفاح في الكيتو علي حرق الدهون :

الكيتوزيه هو الحالة الفسيولوجية لحرق الدهون (المؤكسدة) للحصول على الطاقة داخل الجسم . لذلك ، من خلال تحسين قدرة جسمك على أكسدة الدهون ، ستدعم حالة الكيتوزية . أشارت بعض الأبحاث إلى أن خل التفاح قد يكون له تأثير معزز متواضع على أكسدة الدهون في الجسم.

 

ربما تكون قد سمعت عن الأشخاص الذين يفقدون الدهون الزائدة في الجسم ببساطة عن طريق إضافة خل التفاح إلى روتينهم اليومي ، بالإضافة إلى تحسين توازن نسبة السكر في الدم ، وربما يكون تنشيط أكسدة الدهون هو السبب وراء ذلك .

3. يسيطر خل التفاح في الكيتو  على نسبة السكر في الدم :

واحدة من أكبر فوائد اتباع نظام غذائي الكيتون هو أنه ينظم مستويات السكر في الدم. هذا يساعد على كبح مقاومة الأنسولين وتقليل الالتهاب بشكل كبير في الجسم .ي

مكن أن يكون لخل التفاح تأثير مماثل في تنظيم مستويات السكر في الدم. يقوم العديد من الأشخاص الذين يتبعون نظام كيتو الغذائي بالتحكم في مستويات الجلوكوز في الدم أو السيطرة على مرض السكري بشكل أفضل. 

نظرًا لأن نظام كيتو الغذائي عبارة عن نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، فإنه يتطلب كمية أقل من الأنسولين استجابةً لنسبة الجلوكوز في الدم .

 

يمكن لخل التفاح زيادة تعزيز هذا التأثير. تشير الدراسات إلى أن تناول خل التفاح يمكن أن يقلل من مستويات الجلوكوز في الدم واستجابة الأنسولين الناتجة بعد الوجبات. يبدو أن هذا التأثير يعود إلى حد كبير إلى حمض الخليك ، لأنه يبطئ عملية الهضم . ومع ذلك ، يبدو أيضًا أن حمض الأسيتيك يبطئ إنتاج الجلوكوز في حالة الصيام.

4.يساعد خل التفاح في الكيتو على الهضم :

النظام الغذائي الكيتون أعلى في الدهون مما اعتاد عليه معظم الناس . قد يحتاج الأشخاص الذين اعتادوا على هضم الكربوهيدرات والبروتينات في المقام الأول إلى دعم إضافي في هضم وجباتهم .

خل التفاح يمكن أن يحسن حمض المعدة والمرارة  ويعزز عملية هضم الدهون. بالإضافة إلى ذلك ، كثير من الناس ببساطة لا ينتجون ما يكفي من حمض المعدة لعملية الهضم الفعالة . إن إضافة خل التفاح إلى الأطعمة أو الاستهلاك قبل الوجبات يمكن أن يساعد في ذلك .

كيفية استخدام خل التفاح في رجيم الكيتو :

1.ينصح بتناول خل التفاح في الكيتو قبل وجبات الطعام :

قم بأضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح الي كوب من الماء وتناولها قبل وجبة الطعام ب 15 دقيقة يساعد هذا الاجراء على تعزيز حموضة المعدة لتحسين الهضم . كما ستساعد هذه الطريقة أيضًا على استقرار نسبة السكر في الدم إذا تم تناولها قبل تناول وجبة عالية من الكربوهيدرات. هذه طريقة بسيطة وفعالة لاستخدام خل التفاح للمساعدة في توازن السكر في الدم ودعم إنتاج الكيتونات .

 

2.يمكنك خلط خل التفاح مع الحساء :

بالإضافة إلى وضع خل التفاح على الأطعمة الخاصة بك ، فهو في الواقع يتميز بمذاق رائع عند أضافته علي الحساء. قد تؤدي إضافة خل التفاح  إلى مرق اللحم البقري أو حساء الدجاج إلى زيادة النكهة قليلاً مع المساعدة أيضًا في استقلاب الوجبة. تساعد الأنزيمات وحمض الخليك في البدء في تحطيم البروتينات والألياف النباتية للمساعدة في هضم واستخراج المواد الغذائية . هذه طريقة رائعة حقًا لاستخدام خل التفاح .

 

3.تناول مشروب خل التفاح في الصباح :

قم بأضافة 1-2 ملعقة كبيرة الي كوب من الماء أو كوب دافئ من مرق العظام وتناوله أول شيء في الصباح علي الريق تعد هذة وسيلة رائعة لبدء اليوم.  هذه طريقة رائعة للمساعدة في تطهير الكلى والتحكم في توازن الميكروبات في القناة الهضمية وتحقيق التوازن بين درجة الحموضة في الجسم وتوفير طاقة لطيفة .

يشعر معظم الأشخاص الذين قاموا بتناوله علي الريق في الصباح بأنهم يشعرون بزيادة كبيرة في الرفاهية العامة عند قيامهم بذلك بشكل منتظم . جرب ذلك يوميًا لمدة أسبوعين وشاهد ما تشعر به.

 

4.استخدم خل التفاح في الغذاء :

ربما يكون من أبسط الطرق لدمج خل التفاح في نظام غذائي الكيتون هو ببساطة إضافته إلى وجبات الطعام الخاصة بك.يمكنك أضافة 1-2 ملعقة كبيرةمن خل التفاح الي  اللحوم والخضار مع أضافة زيت جوز الهند والكركم والفلفل الأسود لتحويل هذه الوجبة إلى طعام شهي لذيذ ، كما يمكنك اضأفتة الي طبق السلطة الخاص بك


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك