فوائد الكاجو وتأثيره في حياتنا

صحتك
28.7K
0


فوائد الكاجو وتأثيره فى حياتنا

يعتبر الكاجو من المكسرات الغنية بعناصر الفسفور والفيتامينات لذلك سيكون له تأثير كبير فى حياتنا بالايجاب ؛ شاهدي معنا اليوم فوائده وشاركينا برأيك ….

1. مفيد في حالة وجود فقر في الدم نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من المعادة التي تعتبر مفيدة لصحة الانسان كالزنك والحديد .

2. يعمل علي تنبيه وتنشيط المخ نظرا لتكونه من نسبة عالية من الفسفور وعنصر الفسفور مفيد لنمو العظام ونمو الاسنان وسائر اعضاء الجسم كما يتكون من نسبة لا باس بها من الدهون الغير مشبعة التي تزيد من نشاط الخلايا والانسجة .

3. كما تتكون مكسرات الكاجو من مضادات الاكسدة وفيتامينات تقوي مناعة الجسم وايضا تعالج القرحة والم الامعاء .

4. أظهرت الدراسات أن الكاجو يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان .

5. وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الاحادية الموجودة في زيت الزيتون ايضا. كما تشير بعض الدراسات إلى أن حمض الأوليك الموجود في الكاجو يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية ، كما ان المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية .

6. الأشخاص الذين يتناولون المكسرات مرتين في الأسبوع أقل عرضة لزيادة الوزن من أولئك الذين يأكلون المكسرات نادرا. الكاجو هو في الواقع يتكون من نسبة عالية من الدهون الجيدة غير المشبعة والتي أوصى بها العلماء للحصول على صحة افضل .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك