فض غشاء البكارة (كل المعلومات الهامة لتساعدك في ليلة العمر)

التجميل
909
0

فض غشاء البكارة : الكثير من الأسئلة تدور فى ذهن كل من الرجل والفتاة حول غشاء البكارة, مثل اين يوجد بالتحديد غشاء البكارة ؟ وهل هناك أنواع من غشاء البكارة ؟ وهل يكون هناك الكثير من الدماء عند فض غشاء البكارة ؟ وما هي الطريقة المثلى لفض غشاء البكارة ؟ ونظرا لحساسية هذا الموضوع, وتكتم الأهل دائما لتوضيح تفاصيل واسرار جسد الانثى خوفا على حياء الفتيات, فسوف نستعرض كل الاجابات عن الاسئلة التي تراود ذهن الفتيات, والرجال بالتفصيل وبشكل علمى على النحو الاتى .

فض غشاء البكارة


سوف نستعرض معا جميع الاسئلة الرائجه بالنسبة الى غشاء البكارة ونجيب عليها تباعا .

اسباب فشل فض غشاء البكارة فى ليلة الدخلة

هل هناك ألم عند فض غشاء البكارة ؟

ماهو غشاء البكارة ؟

وهو عبارة عن نسيج رقيق جدا يغطي الجزء الأكبر من فتحة المهبل, حيث ان غشاء البكارة لا يغطي كامل فتحة المهبل, حيث يكون هناك فتحة صغيرة فى منتصف او مركز الغشاء, لخروج دم الحيض ويكون عمق الغشاء على بعد 2 سم من فتحة المهبل, وهناك أنواع متعددة من غشاء البكارة, وتختلف طبيعة كل نوع على حدى, ويجب العلم بها جميعا قبل الزواج منعا لحدوث لغط فى تفسير الأمر, حيث يوجد النوع المطاطى الذى قد يحتاج إلى عملية جراحية, حتى يتم التخلص منه ولا يتأثر بحدوث ايلاج العضو الذكري أكثر من مرة, ويجب ايضا ادراك ان هناك بعض الرياضات العنيفة, التى قد تؤدى الى فض غشاء البكارة او بعض الحوادث .

انواع غشاء البكارة

هناك أنواع عديدة من غشاء البكارة وهى .

غشاء البكارة الطبيعى 

وهو صاحب النسبة الأغلب للفتيات ويطلق علية الغشاء النصف قمرى, وهو عبارة عن غشاء رقيق يوجد بمركزة فتحة لخروج دم الحيض, والإفرازات المهبلية.

الغشاء الكامل 

وهنا يكون الغشاء يغطى منطقة المهبل بالكامل, مما يتعذر معه خروج دم الحيض والافرازات المهبلية, مما يؤدى الى تجمع الدم الخاص بالحيض فوق الغشاء, ويتسبب بألم كبير فى منطقة البطن كما يساهم أيضا بألم أثناء التبول, وهو يحتاج الى اجراء عملية جراحية بسيطة, التى يقوم الطبيب من خلالها بعمل فتحة صغيرة, حتى يصبح الغشاء مثل الغشاء النصف قمرى ويسمح بخروج الدم منها .

غشاء يحتوى فتحتين 

وهو غشاء رقيق طبيعى جدا لكن بدلا عن وجود فتحة واحدة فى مركزة, يوجد به فتحتين وهو أمر غير ضار اطلاقا ويسمح بمرور دم الحيض, ولا يحتاج الى اى تدخل جراحى, ويتم فضة من خلال العملية الجنسية بشكل طبيعى .

الغشاء بفتحة صغيرة 

وهو ايضا غشاء رقيق طبيعى جدا, ولكن الفتحة التي توجد به تكون صغيرة جدا, بحيث تعترض مسار خروج الدم مما يتسبب, بـألم ايضا فى فترة الدورة الشهرية لتراكم الدم خلفه, وهنا ايضا تحتاج الفتاة الى عملية جراحية بسيطة, لتوسيع الفتحة لخروج الدم بشكل طبيعى .

الغشاء الغربالي 

وهو يتواجد بنسبة قليلة وهو يوجد به فتحات كثيرة وتأثيرها الوحيد, يكون من خلال زيادة فترة الحيض عند الفتاة ولا يحتاج الى تدخل جراحى .

غشاء البكارة السميك 

هو غشاء سميك جدا ومطاطي حتى انه عند الايلاج يمط ويعود الى مكانه مرة اخرى, وحتى يتم فضة يحتاج إلى عملية جراحية بسيطة .

طريقة فض الغشاء في ليلة الدخلة

الطريقة المثلى لفض غشاء البكارة فى ليلة الدخلة, تكون من خلال إيلاج العضو الذكرى اى من خلال العلاقة الجنسية الطبيعية, بين الزوجين وحتى يتم دون اى تأثير نفسي سيء على الفتاة, يلزم القيام بذلك من خلال خطوات معينة وهي .

الاستعداد النفسي للزوجين 

ارتبطت ليلة الدخلة فى الأذهان بضرورة القيام بفض غشاء البكارة, وهو ليس امر حتمى وإنما مرتبط بحالة الزوجين النفسية والجسدية, فى هذا اليوم فإذا كانوا مرهقين ومتعبين, فالافضل تأجيلها لليوم الثانى حتى تكون ذكرى سعيدة للزوجين معا .

الاستعداد البدنى 

فأذا قررا الزوجين معا القيام بتلك الخطوة يجب ان يهتما بنظافتهم, واخذ دش سريع بعد يوم طويل شاق والتخلص من رائحة العرق, وتنظيف الاسنان حتى يكون لتلك الليلة اثر محبب فى ذهن الاثنين معا .

تهيئة الفتاة نفسيا 

يجب على الرجل الاهتمام بحالة زوجته النفسية قبل الشروع بالعلاقة, من خلال بعض الكلمات الرقيقة الرومانسية حتى تكون مستعدة, وتتقبل الألم الناتج عن فض غشاء البكارة بهدوء .

المداعبة 

يجب تهيئة الزوج بالمداعبة والملاطفة قبل القيام بعملية الايلاج, وقد أمرنا رسولنا الكريم بعدم إتيان زوجاتنا مثل البهائم, ولذلك الملاطفة هامة جدا من خلال الاحتضان والتقبيل .

الايلاج 

الايلاج فى اول لقاء بين الزوجين يحتاج إلى الاهتمام ببعض التفاصيل, حتى يكون سهلا من خلال .

استخدام كريم مهبلى لتسهيل عملية الايلاج, وهو عبارة عن كريم مخصص للمهبل يتم وضعه على القضيب قبل عملية الايلاج .

استلقاء المرأة على ظهرها مع ثنى الركبتين إلى أعلى .

يستلقى الرجل فوقها ويحاول إدخال القضيب بهدوء .

بعد عملية الايلاج سيجد قطرات من الدماء تنزل من مهبل المرأة, او قد يكون الدم ممزوجا بالافرازات من الرجل فيصبح لونها وردى .

يعد فض غشاء البكارة تحتاج المرأة للراحة لمدة 24 ساعة, لا يجوز اقامة العلاقة الحميمية بها وخلال هذه الفترة تقوم بعمل حمام مهبلي, وتضع به بعض المعقمات الخاصة بمنطقة المهبل, او استخدام غسول مهبلى حتى لا تحدث التهابات ومضاعفات, من خلال وضع اناء به ماء دافئ والمعقم, وتجلس فيه السيدة مع فتح قدميها, ويمكنها أن تقوم بإدخال أصبعها في منطقة المهبل, للتأكد من تعقيم المهبل جيدا من الداخل .

ويجب ملاحظة أن فض غشاء البكارة قد يفض من أول إيلاج, او يحتاج الى اكثر من إيلاج وحينها سيتم نزول قطرات دماء على مراحل .

اسباب فشل فض غشاء البكارة فى ليلة الدخلة

هناك بعض الأسباب التى قد تؤدى الى عدم فض غشاء البكارة فى ليلة الدخلة, بالرغم من اتباع جميع الخطوات المذكورة سابقا, والتى تكون بغير إرادة الزوجين, ولظروف طارئة عن إرادة الزوجين وهى .

ضعف الانتصاب 

ان القلق والتوتر لا يقتصر على السيدات فقط,  فالرجل ايضا يكون عليه عبء كبير فى تلك الليلة, وقد يصاب بالقلق والتوتر لذلك مما يؤثر على أدائه, حيث قد يصاب بضعف الانتصاب نتيجة الإجهاد الجسدي فى هذا اليوم, وهو أمر طبيعى جدا ولا يحتاج الى القلق نهائى, ولا يجب أن يلجأ الزوج فى هذه الحالة, إلى استخدام وسيلة أخرى لفض غشاء البكارة, بل يحاول الهدوء وينتظر الى اليوم الثانى, ويجرب اللقاء مع زوجته مرة أخرى, مع الترتيب الجيد لهذا اللقاء .

التشنج المهبلى 

هناك الكثير من السيدات التي إذا أصيبت بالتوتر يحدث لها تشنج بالمهبل, مما يمنع حدوث الإيلاج نهائيا خوفا من الألم, أو بسبب انهاكها وعلى الأرجح في هذه الحالة, لم يقوم الرجل بمداعبة زوجته بالشكل الملائم, وهنا يجب على الزوج أن يطمئن زوجته ويهدئها .

نوع غشاء البكارة 

قد يصاب الزوج والزوجة بالخيبة إذا حدث الإيلاج, ولم ينزل دماء لفض غشاء البكارة, وقد يكون السبب فى ذلك هو نوع غشاء البكارة, فإذا كان من النوع السميك المطاطى, يحتاج الى عملية جراحية بسيطة لإزالته .

هل هناك ألم عند فض غشاء البكارة ؟

يوجد رهبة كبيرة عند الفتيات من الألم الذي يصاحب فض غشاء البكارة, وهو ألم بسيط جدا ولا يحتاج الى كل هذا القلق, ويقل الألم كلما كانت الفتاة أكثر هدوءا, ولذلك انصحك بالهدوء التام حيث إذا أصيبت السيدة بالتشنج المهبلي, ينتج عن ذلك ألم كبير من محاولة الايلاج, مع التشنج فحاولي الاسترخاء والسيطرة على القلق .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك