علاج تساقط الشعر: 4 وصفات طبيعية وفعالة في تقويته وتكثيفه

شعرك
33.1K
0



علاج تساقط الشعر من المهام الضرورية التي يجب على المرأة أن توليها اهتماما بالغا في حياتها اليومية، لا سيما أن الشعر هو نصف جمالها، لهذا وجب عليها أن تبذل قصارى جهدها لتجعل شعرها يتميز بمجموعة من الخصائص التي تساهم في الحفاظ على جماله وكثافته وقوته إضافة إلى الحفاظ على نعومته والوقوف على علاج كافة المشاكل التي قد تظهر عليه.

والتي تتنوع بين التقصف وانتشار القشرة وأيضا السعي إلى تنعيمه والتخلص من مشكلة التساقط التي تعتبر من أخطر المشاكل الجمالية التي قد يعاني منها شخص ما، سواء تعلق الأمر بالمرأة أو الرجل ، فتساقط الشعر مشكلة يعاني منها كل الأفراد، والتخلص منها من الأمور التي يجب الوقوف عليها.

علاج تساقط الشعر من العمق:

علاج تساقط الشعر: 4 وصفات طبيعية وفعالة في تقويته وتكثيفه

وحتى نقوم باعتماد علاج مناسب لابد من معرفة أن هذه المشكلة لا تحتاج إلى العلاجات الخارجية فقط، وإنما يجب على كل من يعاني منها أن ينطلق بعلاجها من الداخل أولا ثم اعتماد العلاجات الخارجية، وذلك عن طريق اعتماد تغذية صحية مناسبة للموسم الذي نحن فيه، وتناول مختلف المواد الغذائية الصحية التي يفترض أن تكون متنوعة بين البروتينات والفيتامينات والزنك والحديد والعديد من الفيتامينات المهمة لتقوية الشعر وزيادة كثافته .

وأيضا الخلاص من مشكلة التساقط، والتي لا تحتاج للكثير من الذكاء، إذ يكفي أن يكون الغذائي اليومي صحيا ومغذيا ومتنوعا وشاملا حتى يعطي العلاج الخارجي أيضا نتيجة مبهرة، ومن خلال مجلتكم المفضلة “مجلة المرأة العربية” نقترح عليكم هذه الوصفات الطبيعية للقضاء على هذه المشكلة بشكل نهائي.

وصفة البيض الجبارة في علاج تساقط الشعر:

علاج تساقط الشعر سريعا
علاج تساقط الشعر بالبيض

تعتبر هذه الخلطة الطبيعية البسيطة من أكثر المواد التي ساهمت في التخلص من مشكلة الشعر المتساقط،و التي حققت نسبة إقبال كبيرة من طرف النساء في السنوات الأخيرة، إذ أنها جبارة جدا في علاج كافة مشاكل الشعر، إضافة إلى أنها تضفي لمسة خاصة على الشعر وهي لمسة اللمعان وأيضا تساهم في عملية تنعيمه، والتي يمكنك تطبيقها على شعرك بسهولة والحصول على نتيجة رائعة، إذ يكفي أن تخلطي صفار بيضة كبيرة أو بيضتان حسب طول وكثافة شعر مع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر المطحون وامزجي الخليط جيدا إلى أن يتجانس.

ثم قومي بعدها بوضع الخليط على شعرك من الجذور إلى الأطراف مع تدليك فروة الرأس به، ثم لفي شعرك والبسي قبعة الدوش واتركي الخلطة على شعرك مدة ساعة كاملة ثم اشطفي، ويفضل تكرار هذه الوصفة على الأقل 3 مرات في الأسبوع حتى تظهر لك النتيجة التي ترغبين فيها، وأيضا تحصلين على علاج تساقط الشعر الذي لن يكلفك الكثير.




وصفة العسل لعلاج تساقط السعر:

علاج تساقط الشعر نهائيا
علاج تساقط الشعر بالعسل

يمكنك سيدتي أن تقوم باعتماد هذا القناع الذي سنقترحه عليك حتى تتمكنين من علاج الشعر المتساقط بسهولة وببساطة، وتتخلصين من تلك المعضلة الكبيرة، إذ أنه يعد من الأقنعة المهمة جدا والتي أعطت نتيجة جبارة ومثالية في علاج تساقط الشعر والخلاص من هذه المشكلة بسهولة دون الحاجة للكثير من المصاريف والتكاليف، إذ يكفي أن تخلطي صفار بيضة مع ملعقتين من زيت الخروع وملعقتين من العسل الطبيعي ويمكنك أن تضيفي كبسولة من فيتامين E .

ثم بعدها اخلطي العناصر جيدا إلى أن تتجانس ثم قومي بتطبيقها على فروة الرأس مع التدليك وعلى الشعر أيضا من الجذور إلى الأطراف ثم اتركي الخليط على شعرك لحوالي ساعة كاملة قبل أن تقومي بشطف الشعر جيدا، مع تكرار الوصفة على الأقل مرتين في الأسبوع لمدة شهر وسترين النتيجة الهائلة التي ستحصلين عليها والتي سترضيك تماما.

وصفة الروزماري تخلصك من هذه المشكلة:

علاج تساقط الشعر  بالاعشاب
استعمال الروزماري للشعر

يعتبر الروزماري أو إكليل الجبل أو الأزير كما يطلق عليه باللهجة المغربية من المواد الطبيعية الأساسية والجبارة في علاج مشكلة التساقط، وينصح الخبراء في هذا المجال باعتماده للخلاص من عدة مشاكل يعاني منها الأفراد بخصوص الشعر لا سيما التساقط والتقصف، ويمكنك سيدتي أن تعتمديه مكونا في علاج تساقط الشعر والقضاء على هذه المشكلة، وذلك عن طريق وضع كمية من إكليل الجبل الطازج في كمية من الماء الساخن واتركيها مدة 40 دقيقة .

ثم بعد ذلك قومي بتصفية المحلول المحصل عليه من نقع الروزماري ، وبعد أن تشطفي شعرك جيدا بالماء والشامبو اجعلي هذا المحلول الخاص من الروزماري آخر شيء تشطفين به شعرك قبل أن تخرجي من الحمام ، وينصح بتكرار هذه الطريقة مع هذا العلاج مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع للتخلص من الشعر المتساقط نهائي .

نصيحة مهمة:

لتتمكني سيدتي من الحصول على نتيجة مميزة في التخلص من هذه المشكلة المزعجة والمؤرقة، والحصول على شعر كثيف وقوي وناعم في الوقت ذاته، ما عليك سوى اختيار الوصفة التي تناسب نوعية شعرك، وتطبيقها والمداومة عليها على الأقل مدة 30 يوما لتري النتيجة التي تطمحين إليها، فالوصفات الطبيعية تحتاج منك دائما أن تطبقيها مدة طويلة لتكون النتيجة مثالية.





تعليقات الفيسبوك