عالجي بشرتك بنوعية طعامك

التجميل
32K
0


عالجي بشرتك بنوعية طعامك

نستعرض معك سيدتي بعض الأطعمة والتي لها تأثير مباشر على بشرتك فتعمل على علاج مشكلات البشرة المختلفة خاصة البثور والتلف والتجاعيد فتساهم في حصولك على بشرة صحية شابة دائما مشرقة وجذابة وهذه الأطعمه هي :

منتجات الألبان لعلاج البثور والتجاعيد :

فيتامين أ من الفيتامينات الضرورية لصحة البشرة بشكل عام، لانه يساعدها على تجديد خلاياها بشكل سليم . وتعتبر منتجات الألبان خفيفة الدسم مثل الزبادي خالي الدسم مصدراً غنياً لهذا الفيتامين، وينصح بتناوله باستمرار إلى جانب مصادر فيتامين أ الأخرى مثل الكبد والجزر والبروكلي والبطاطا والسبانخ والكرنب.

بذور الكتان لعلاج التجاعيد :

ما لا تعرفينه أن بذور الكتان غنية بالأوميجا 3 ، وتعتبر حلا غذائيا سحريا للفتيات اللاتي يلاحظن تسلل التجاعيد والخطوط الرفيعة لبشرتهن. ومن المعروف أن الأوميجا 3 تقوي أغشية الخلايا ومن ثم تمنع امتصاص السموم التالفة فقط، بل إنها تحفظ الرطوبة داخل البشرة مما يجعلها تبدو صحية ومتوردة وشبابية دائما. ومن الأطعمة الأخرى الغنية بالأوميجا 3 اللوز وزيت الكانولا.

الشاي الأخضر لعلاج حروق الشمس :

يحظى الشاي الأخضر بإهتمام كبيراً بين الأطباء لما يمتلكه من فوائد صحية عظيمة للبشرة والجسم. لكن الفائدة الأكبر والأهم هى أنه من أقوى المواد المعالجة لتلف البشرة، ذلك لأنه يحتوى على مواد مضادة للالتهابات وعناصر مضادة للتأكسد، مما يعني أنه يقي البشرة من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسحية، وقد أكدث الدراسات العلمية أن الأفراد الذين يحرصون على تناول الشاي الأخصر بانتظام أقل عرضة للإصابة بأمراض سرطان الجلد.

التونة لعلاج ترهلات البشرة :

تناول التونة بانتظام يمد البشرة بعناصر غذائية رائعة خاصة عنصر السيلينيوم، أحد أهم مضادات الأكسدة، والذي يساعد فى منع تلف الخلايا، فضلا عن تحفيز إنتاج بروتين الإيلاستين بالبشرة وهو ما يبقى البشرة مشدودة وناعمة ومرنة وبلا ترهلات. السيلينيوم موجود أيضا بالديك الرومي واللحم.

الأفوكادو لتقوية مرونة البشرة :

يعتبر الأفوكادو من أغني الأصناف بالدهون الصحية غير المشبعة التي تساعد فى الحفاظ على نعومة البشرة وحمايتها من ظهور التجاعيد. هذه الدهون أيضا تلتحم بجدران خلايا البشرة فتزيد من قوتها ومرونتها. ومن المصادر الأخرى للدهون غير المشبعة زيت الزيتون واللوز وزبدة الفول السوداني.

الطماطم المطبوخة لعلاج تلف البشرة :

تعد ثمرة الطماطم، وعلى وجه الخصوص المطبوخة، مصدراً غنياً بالليكوبين، إحدى المواد المضادة الأكسدة وتتبع عائلة الكاروتينويدات التي تمنح اللون الأحمر لثمار الفاكهة والخضروات. وتساعد هذه المادة أيضا فى محاربة تلف خلايا البشرة والتجاعيد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس كما أنها تحفظ البشرة من الإصابة بسرطان البشرة. وتتضمن مصادر الليكوبين، البطيخ والجريب فروت الأحمر والباباي والفلفل الرومي الأحمر.

البطاطا لنعومة البشرة :

البطاطا مصدر ممتاز لفيتامين C والذي يعتبر أحد أهم الفيتامينات التى تساعد على تنشيط إنتاج بروتين الكولاجين بخلايا البشرة، وهو البروتين المسئول عن شباب البشرة ويعطيها المظهر الممتلئ والمتورد الطبيعي. وفي تقرير نشر بالمجلة الأمريكية للتغذية الإكلينيكية، وجد الباحثون من خلال دراسة علمية أن عينة البحث التى التزمت باستهلاك فيتامين C يومياً لثلاث سنوات، قل معدل ظهور تجاعيد البشرة عندهم مقارنة بالعينة الاخرى. ويتوافر فيتامين C فى الباباي والجزر والفواكه الحامضية كالليمون والبرتقال واليوسفي.

اللوز واقٍ طبيعي من الشمس :

هناك العديد من الفتيامينات الطبيعية التى تلعب دوراً وقائيا من أشعة الشمس وغالبا ما تتواجد فى منتجات الصن سكرين المتوافرة بالأسواق، ويعتبر فيتامين E أهم هذه الفيتامينات وأكثر قدرة على محارية أشعة الشمس وإعادة ترميم البشرة. وهذا الفيتامين موجود بنسبة كبيرة فى اللوز وبذور عباد الشمس والبندق.


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك