طريقتان لعمل الكابتشينو بخطوات سهلة وسريعة

مطبخك
579
0

“أريد كابتشينو من فضلك!” لأن الكابتشينو من أفضل المشروبات على مستوى العالم فما رأيك في كوب من الكابتشينو .. اليكِ التفاصيل مع مجلة المرأة العربية والمحررة منى ياسين مشروب له مذاق لذيذ يستحق التجربة

الجملة الأشهر على الإطلاق في ساحات المقاهي في أي مكان اليوم نظرًا للإقبال الكبير على هذا المشروب المفضل لدى الكثيرين.

يعدّ الكابتشينو أشهر أنواع القهوة على مستوى العالم الممزوجة بالحليب، والتي تطفوها بعض من الرغوة أو الكريمة كنوع من التزيين عند تقديمها. وهي عبارة عن قهوة إيطالية الأصل عبارة عن قليل من الإسبرسو مُضاف إليها حليب ورغوة. ويمكن تزيينها ببودرة الكاكاو أو الشيكولاتة حسب الرغبة.

أصل الكابتشينو:

يعود أصل الكلمة (حسب مراجع من ويكيبيديا) إلى تصغير لكلمة “كابوتشو” الإيطالية وتعني القلنسوة أو ما يلبس فوق الرأس. وهو اسم المشروب ينحدر من لون ملابس رهبان وراهبات الكابوتشين المعروفين في القرن السابع عشر، حيث كانوا يرتدون جلابيب لونها مميز ويميل للبني الأحمر. وكان الغطاء الطويل والمدبب صفة تميزهم وسرعان ما أعطي الإخوة لقب “الكابوتيشن” (مرتدي القلنسوة).

والكابتشينو مشروب مفضل في جميع المقاهي في أي مكان، ويعدّ الإيطاليون أول من صنعوا مشروب الكابتشينو وانتشر في جميع دول العالم، ويمكنكي أيضًا صنعه بالمنزل إذا كنتي لاتريدين تناوله في احد المقاهي، فتابعينا في هذه السطور القادمة لكي تعرفي طريقة تحضيره.

طريقة تحضير الكابتشينو في المنزل:

المقادير:

*كوب من القهوة سريعة التحضير.

*كوب سكر يفضّل طحنه لضمان ذوبانه عند الخلط.

*كوب ماء.

*كوب حليب.

 طريقة التحضير:

1- ضعي الماء والقهوة سريعة التحضير والسكر في وعاء عميق، واخلطي المكونات بالخلاط حتّى يتحوّل المحلول لخليط ثقيل القوام أشبه ما يكون بالكريمة، حيث لو تمّ قلب الوعاء لن تسقط المكونات منه، وبذلك تكون قد وصلت للهدف.

2- ضعي الخليط في وعاء بلاستيكي وتأكّدي من إغلاقه بإحكام، وضعيه لمدة ساعة في الثلاجة قبل الاستعمال، ويمكنك أن تضعيه بعد ذلك في الفريزر للمرات القادمة.

3- ضعي الحليب في قدر على النار حتى يغلي، ثم قومي بخلط الحليب خفاق البيض الكهربائي (أو اليدوي)، ليدخل الهواء في الحليب فتتشكّل الرغوة البيضاء والتي ستوضع مع الرغوة البنية التي صنعناها سابقاً.

4- قومي بإخراج العلبة المغلقة من الثلاجة، وجهّزي الأكواب الخاصّة بالتقديم، ثم ضعي ملعقة من المادة المخفوقة في العلبة، (هذه المادة تكون منفصلة كطبقتين في حال وضعتها بالفريزر لكن غير متجمدة)، فحاولي أخذ ملعقة عامودياً لتأخذ من الطبقة الفاتحة والطبقة غامقة اللون.

5- ضعي الحليب فوق المادة المخفوقة بشكل بطيء، ثم أضيفي رغوة الحليب لصنع شكل برغوة بيضاء وبنية، وإن أردتي يمكنك استخدام السكر المحروق (من علبة الكريم كارميل) ورسم شكله بالسكر. استمتع بفنجان الكابتشينو المنزلي الخاص بكِ.

طريقة تحضير الكابتشينو بالكراميل:

المقادير:

· ملعقتان كبيرتان من القشطة.

· ست ملاعق كبيرة حليب بودرة.

· ملعقتان كبيرتان نسكافيه.

· ملعقتان كبيرتان كريمة جاهزة، دريم ويب.

· ملعقتان كبيرتان كريم كراميل.

· أربعة أكواب ماء مغلي.

· نصف كوب سكر.

طريقة تحضير:

1- ضعي ( القشطة، والحليب، والنسكافيه، وكريمة الخفق، وكريم كراميل، والسكر) في وعاء الخلاط واخلطيهم جيداً.

2- أضيفي الماء المغلي إلى الخلاط و دون التوقف بالخلط.

3- اسكبي الكابتشينو في أكواب التقديم.


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك