طريقة عمل مزيل عرق طبيعي في المنزل اتبعي الخطوات

التجميل
191.4K
1



طريقة عمل مزيل عرق طبيعي بالليمون، الشبة وزيت شجرة الشاي. بمكونات بسيطة موجودة في المنزل، هذا ما نوضحه لكي سيدتي خلال السطور التالية. حيث تفضل الكثيرات استخدام المزيلات المصنوعة من عناصر بعيدة عن الكيماويات. خاصةً أصحاب البشرة الحساسة الذين يعانون من المواد الصناعية المضافة لمنتجات إزالة رائحة العرق الكريهة.

طريقة عمل مزيل عرق طبيعي كريمي بالمنزل

اتبعي الخطوات التالية بعناية وبالتالي تحصلين على كيفية عمل كريم لإزالة رائحة العرق المزعجة:

احضري وعاء نظيف، أضيفي ملعقة نشا ومثلها شبة ثم قطرات من المسك ثم ملعقة أخرى من الكريم المرطب المفضل لكي. أمزجي المكونات جيداً حتى تحصلي قوام كريمي. استخدمي المزيل الكريمي هذا يومياً دون آثار جانبية على الجلد والبشرة. لإنه خالِ من أي عناصر صناعية أو كيميائية ضارة.

طريقة عمل مزيل طبيعي ومبيض للبشرة أثنين في واحد

لن تتخلصي فقط من رائحة العرق الكريهة ولكن ستحصلين على إبطين ناصعين البياض:

نضع قطعة من شمس العسل في ماء على نار هادئة ثم ننتظر إذابتها. ثم أضيفي ملعقتان كبيرتان من زبدة الشيا الطبيعية ثم كمية بسيطة من زيت جوز الهند. قلبي جيداً واطفئي النار. مع التقليب المستمر أضيفي كمية بسيطة من النشا واستمري في التقليب ثم أضيفي ملعقة من صودا الخبز. يمكنك الآن إضافة زيت عطري مثل اللافندر. احتفظي بالمزيل الطبيعي الذي قمتي بصنعه، في وعاء محكم الغلق. طبقي هذه الوصفة الطبيعية لمدة دقائق تحت الإبطين يومياً وبالتالي تحصلين على إبط بدون رائحة عرق وناصع البياض.

كيف تصنع مزيل عرق بالليمون والجلسرين؟

إليكي سيدتي متابعة مجلة المرأة العربية، طريقة عمل مزيل طبيعي للعرق بالليمون:




ابدئي بخلط 1/4 كوب عصير الليمون مع 1/2 كوب ماء الورد جيداً. الآن أضيفي مكعب ثلج ثم 2 ملعقة كبيرة جلسرين طبي. ثم اتركي المزيج في الثلاجة لمدة لا تزيد عن ساعتين، وبالتالي تحصلين على مزيل طبيعي يعالج مشكلة العرق. استخدمي هذه  الطريقة يومياً حتى تتخلصي من البكتيريا ورائحة العرق المزعجة.

ما هو أفضل مزيل عرق طبيعي؟

  1. كيفية صنع مزيل عرق طبيعي من خل التفاح والطين: اصنعي عجينة من إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح ثم ملعقة كبيرة من الطمي أو الطين ثم ضعي الماء وبالتالي تحصلي على عجينة متماسكة القوام. يومياً طبقي المزيل الطبيعي تحت الإبطين لمدة ربع ساعة قبل الاستحمام.
  2. خطوات الحصول على مزيل من زيت شجرة الشاي والنشا: ضعي في وعاء 2 كسولة فيتامين E ثم ربع كوب من النشا ثم نفس الكمية من بيكربونات الصوديوم. الآن أضيفي 8 قطرات من زيت شجرة الشاي لكي تحصلي على مزيل يعالج مشكلة التعرق. احتفظي بالخليط في وعاء زجاجي محكم الغلق.




تعليقات الفيسبوك